مـــنــتـــديــات قـــلــــوب بــــتـــحـــــب
عزيزى الزائر اهلا بك فى منتديات قلوب بتحب

سعداء بتواجدك معنا وتزداد سعدتنا بأنضمامك

لاسرة منتديات قلوب بتحب والتسجيل معنا

مـــنــتـــديــات قـــلــــوب بــــتـــحـــــب

 
اليوميةالبوابةالرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
 منتديات قلوب بتحب


شاطر | 
 

 اهم عناوين الصحف الصادره صباح اليوم السبت 18/8/2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قلوب بتحب
المدير


ذكر
عدد المساهمات : 247
نقاط : 240136
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 28/08/2010
العمل/الترفيه : /كتابة الشعر
sms sms : ا(إلــــــــهي)لي صحبة بين الضلوع في حنايا القلب مأواهم..هم أهل ودي تسعد الروح بذكراهم..هم معدن الخير في الناس طابت سجاياهم..فيارب أحفظهم وزدهم في مزاياهم..وبلغهم مناهم وإغفر لهم خطاياهم.."آآميــــــــــــــــــــن

مُساهمةموضوع: اهم عناوين الصحف الصادره صباح اليوم السبت 18/8/2010   18/9/2010, 7:29 am

صحافة القاهرة اليوم: هيكل: السادات دخل مطبخ عبد الناصر قبل وفاته وأعد له فنجان قهوة بنفسه قيل إنه مسموم.. وأسلاك شائكة حول المدارس لمنع تزويغ التلاميذ.. و 100 ألف أمريكى يدخلون الإسلام بسبب حرق المصحف


السبت، 18 سبتمبر 2010 - 01:51

إعداد علام عبد الغفار
فجر الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل أمس الأول مفاجأة من العيار الثقيل لأول مرة وهى حادثة تتهم الرئيس الراحل أنور السادات بتسميم الزعيم جمال عبد الناصر حيث حكى فى برنامجه تجربة حياة على قناة الجزيرة إنه قبل ثلاثة أيام من وفاة عبد الناصر كان هناك حوارا بين عبد الناصر والرئيس الفلسطينى ياسر عرفات فى جناح الزعيم المصرى بفندق النيل هيلتون واحتدم الحوار بينهما وتسبب فى ضيق لعبد الناصر وبدا منفعلا، وإن كان حاول كتمان ذلك وقال لـ"أبو عمار" إما ننزل غرفة الاجتماعات وننهى المؤتمر ونفض الموضوع ونتكلم كلام جد ونتفق، وتابع هيكل، "السادات لاحظ انفعال عبد الناصر فقال له: "ياريس انت محتاج فنجان قهوة وأنا ح أعمله لك بإيدى" وبالفعل دخل السادات المطبخ المرفق بالجناح وعمل فنجان القهوة لكنه أخرج محمد داوود وهو رجل نوبى وكان مسئولا عن مطبخ الرئيس عبد الناصر، أخرجه السادات من المطبخ وعمل فنجان القهوة وجابه بنفسه قدامى وشربه عبد الناصر، إلا أنه فى الوقت نفسه قال بعد سرده القصة: "لا أحد يمكن تصديق هذا لأن الموضوع لا يمكن القطع فيه إلا بوجود دليل مادى".

وينطلق العام الدراسى الجديد اليوم وسط حالة من الترقب بين المدرسين والطلاب وأولياء الأمور بعد الإعلان عن حذف جزء كبير من حشو المناهج فى جميع المراحل، وقررت بعض الإدارات التعليمية إحكام سيطرتها على الطلاب بوضع أسلاك شائكة حول المدارس وتعلية الأسوار لمنع عمليات التزويغ من اليوم الأول للدراسة.




يبدأ اليوم نحو 20 مليون طالب وطالبة بالمدارس والجامعات عامهم الدراسى الجديد فى جميع المحافظات، حيث أكد وزيرا التربية والتعليم العالى، أن العام الجديد سيشهد انضابطا والتزاما داخل المدارس والكليات، بما يحقق مصلحة الطلاب فى جميع مراحل التعليم وذلك بعدما انتهت وزارة التربية والتعليم من صيانة جميع المدارس التى دخلت خطة هيئة الأبنية التعليمية، بما فى ذلك تجديد دورات المياه والفصول والأثاث والأسوار لاستقبال نحو 17.5 مليون طالب وطالبة.

تقام اليوم مباراتان فى الأسبوع السادس للدورى الممتاز لكرة القدم، يلتقى فيهما إنبى مع المقاصة على ملعب الأخير بالفيوم فى السادسة والربع مساء، وفى نفس التوقيت يستضيف المصرى نظيره الإنتاج الحربى فى بورسعيد، ويختتم الأهلى والإسماعيلى اليوم استعداداهما لمباراتهما 6 مساء الغد باستاد الإسماعيلية فى الجولة الأخيرة من مباريات دور الثمانية لدورى أبطال إفريقيا.


قررت الجمعية العمومية لحزب الوفد المشاركة فى انتخابات مجلس الشعب المقبلة بأغلبية 504 أصوات مقابل 407 أصوات عارضوا المشاركة فيها، وذلك من بين 923 شاركوا فى الجمعية العمومية أمس.


20 مليون بالمدارس والجامعات يبدأون العام الجديد اليوم.
الأهلى والإسماعيلى يستعدان للقاء الغد والحرس جاهز للفتح المغربى.
الوفد يقرر المشاركة فى انتخابات مجلس الشعب.
سوزان مبارك تتسلم الدكتوراه الفخرية فى احتفال كبير بجامعة القاهرة.
نظام جديد للثانوية العامة لتأهيل الطلاب لسوق العمل.
ارتباك وزحام غير مسبوقين فى الرحلات بمطار القاهرة.
مصافحة حارة بين أبو الغيط ووزير خارجية الجزائر.
مطالبة ضحايا مدحت بركات بتقنين أوضاعهم مع الدولة.
موسي: لدينا خيارات أخرى إذا استأنفت إسرائيل الاستيطان.
16 سبتمبر.. عاصفة رعدية تشل مظاهر الحياة فى نيويورك.
موقع الإخوان أول من بدأ حملة التشهير بأسرة البرادعى.



فتح المستشار جودت الملط رئيس الجهاز المركزى النار على جميع المشروعات المماثلة لمشروع مدينتى مؤكدا أن الجهاز سيقوم بإعداد تقارير شاملة ومفصلة عن أى مشروع يكون قد تمت الموافقة عليه من الحكومة وعقده باطل مثله، مؤكدا للأهرام المسائى أنه تجب محاكمة المسئول الكبير الذى وقع عقد مدينتى بدون تاريخ.

وفى متابعة مختلفة لأزمة الكتب الخارجية رصدت الأهرام المسائى آخر الصيحات وهى كتب خارجية "هو دليفرى" من خلال توصيل الكتب للمنازل بالتليفون وسط تأكيد محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين أن الوزارة سبب انتشار السوق السوداء، مشيرا إلى أنهم يستطيعون مواصلة الحوار مع الوزارة لمطالبها المادية الفلكية وعدم وجود مرونة، ومن هنا جاء انسحاب الاتحاد من المفاوضات، وترك الأمور للناشرين أنفسهم، كل يسير أموره حسب مصلحته لأن الوزارة هى السبب فى انتشار السوق السوداء للكتاب الخارجي.


الزمالك يتقدم باستشكال ضد بطلان انتخاباته ومنع المؤتمرات الصحفية داخل النادى.
رسالة للرئيس مبارك من البشير حول قضايا السودان.
الأهرام المسائى ينشر نص رؤية الحزب الوطنى لضمانات الانتخابات.
الملط للأهرام المسائى: يجب محاكمة "المسئول الكبير" الذى وقع عقد "مدينتى" بدون تاريخ.
تنسيق الجامعات يستقبل المتخلفين من جميع الشهادات.
توصيل الغاز إلى 5 ملايين مسكن جديد 2017.
14 مستندا جديدا فى "الفساد على نفقة الدولة" أمام النيابة بعد غد.
آخر صيحة..كتب خارجية "هوم دليفرى".
إضراب 800 عامل بالمصرية للغزل والنسيج لعدم صرف العيدية.
النيابة تواصل بعد غد التحقيق فى الفساد على نفقة الدولة.
عدادات كهرباء مسبقة الدفع بالقاهرة.



يلتقى الرئيس محمد حسنى مبارك خلال أيام مع مجلس المحافظين فى إطار متابعته لتنفيذ برنامجه الرئاسى حيث يشارك فى اللقاء الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء وعدد من وزراء الخدمات، وسيتقدم المحافظون بكشف حساب لما تم إنجازه بعد 4 سنوات من بدء البرنامج وأية صعوبات أو مشاكل يواجهونها.
يتخذ اليوم مجلس إدارة الزمالك برئاسة ممدوح عباس قراره النهائى بشأن استشكال ضد الحكم الصادر من القضاء الإدارى بعدم صحة انتخابات مجلس الإدارة الماضية، ووجود تزوير فى إجراءاته.

وفى الفن أكد الفنان القدير يوسف شعبان سعادته بدور الملك بطليموس فى حلقات التاريخى كليوباترا مع سلاف فوخراجى وإخراج وائل رمضان حيث أعادته هذه الشخصية على حد تعبيره لأيام الزمن الجميل التى كان يقدم فيها أشهر المسلسلات التاريخية على شاشة التليفزيون كل عام خلال شهر رمضان.


مبارك يستعرض تنفيذ مشروعات البرنامج الرئاسى فى اجتماع موسع مع المحافظين.
29 مليار دعما مباشرا للمعاشات.
كشف حساب المحافظات أمام الرئيس.
1.5 مليار جنيه لزيادة المعاشات التى تقل عن تقل 370 جنيها.
جهود مكثفة لإنقاذ السلام.
الشريف الوطنى استعد للمجمعات الانتخابية.
بالأغلبية الوفد يشارك فى الانتخابات.
لا زيادة فى اشتراكات الطلبة بالمترو.
اتجاه لإعادة وزارة قطاع الأعمال.
الإسماعيلى يستضيف الأهلى فى قمة إفريقية على أرض مصرية.
اليوم مجلس الزمالك يستشكل أم يرحل.



فى متابعة متميزة للزميلة إيمان مهنا للأزمة التى شهدتها محافظة الشرقية والتى تعكس عواصف الانتخابات الرئاسية التى بدأت تهب قبل عام من المعركة بعدما شهدت مدينة ديرب نجم بمحافظة الشرقية مواجهات عنيفة بين مؤيدى جمال مبارك والبرادعى بعد صلاة الجمعة أمس، بعد أن داهمت قوات الشرطة سرادقا كان معداً لتنظيم مؤتمر شعبى للحملة الشعبية لدعم البرادعى تحت عنوان "دعم التغيير.. ولا للتوريث" بحضور عبد الرحمن يوسف منسق الجمعية والمنسقة الإعلامية هبة كامل والدكتور محمد غنيم وعدد من قيادات الحملة.

ومن جانب آخر قال المستشار جودت الملط، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، إنه أصدر قرارا بتشكيل لجنة من الإدارة المركزية التابعة للجهاز لمتابعة وتقييم المخالفات التى وقعت على أراضى الدولة واستغلالها لغير الأغراض المخصصة لها، مؤكدا، فى مداخلة هاتفية مع برنامج "48 ساعة"، لقد سبق وتم حصر هيئة مشروعات التعمير والتنمية الزراعية وبلغت مساحتها 2.4 مليون فدان، بإجمالى مبالغ قدرت بـ 8.6 مليار وفقا لعام 2006 وبـ 86.6 مليار جنيه وفق أسعار 2009 أى أن هناك فارقا يزيد على 78 مليار جنيه خسرتها الدولة.


ومن مطروح أكد الزميل حسن مشالى أن الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة قامت برفع اللافتات المرسوم عليها صور الرئيس مبارك وخلفه عَلم مصر مقلوبا عقب نشر اليوم السابع للخبر والصور التى أثارت جدلا بين أهالى مطروح بعدما كانت هذه اللافتات تم إعدادها خصيصا من الجهات التنفيذية بالمحافظة أثناء زيارة الرئيس لمطروح فى عيد الفطر.


المركزى للمحاسبات يشكل لجنة مستقلة لحصر أراضى الدولة.
عواصف الانتخابات الرئاسية تهب قبل عام من المعركة.
التعليم تستعد لبدء الدراسة اليوم وتخطط لإنهاء أزمة الكتب المطورة.
التجارة والصناعة تعيد طرح رخصة لإنتاج 3 ملايين طن حديد تسليح.
الجمعية العمومية للوفد توافق على المشاركة فى الانتخابات.
وزير الثقافة يقدم كشف حساب للنائب العام منذ 2007.
البورصة تطرح سندات جديدة بقيمة 3 مليارات جنيه.
تركيا تبحث السماح لرجال الأعمال المصريين بزيارتها دون تأشيرة.
القومى للمرأة يعقد اجتماعات لدعم مرشحات مجلس الشعب.
علام يبدأ دعايته الانتخابية بزيارة كنيسة وافتتاح مسجد.
الكويت تمنع عرض كتب هيكل وجويدة والغيطانى والأسوانى فى معرضها الدولى للكتاب.
رفع صور مبارك والعلم المقلوب من شوارع مطروح.


كشف تقرير حديث لمركز السياسة الأمنية التابع لمنظمة الأمن القومى الأمريكى، أن جماعة الإخوان المسلمين تسللت إلى الولايات المتحدة الأمريكية كجزء من حملة الإخوان لتعزيز الحرب المقدسة ضد الغرب، وأن الحكومة الأمريكية لم تفعل شيئا لوقف تسلل الجماعة، وأشار التقرير إلى: "وصول الإخوان إلى البيت الأبيض تحت إدارة كل من الديمقراطيين والجمهوريين".

ومن جانب آخر ربطت الولايات المتحدة الأمريكية نجاح المحادثات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين بتحقيق سلام شامل فى المنطقة والتطبيع بين إسرائيل والعرب، محذرة فى الوقت نفسه من فشل المفاوضات إذا لم تتدخل الدول العربية عن مطالبتها بإدانة البرنامج النووى الإسرائيلى فى الوكالة الدولية للطاقة الذرية.


مجلس الزمالك يرفض اتهامه بتزوير الانتخابات ومطالبات بمعاقبة شيكابالا بعد إلقائه شارة الكابتن على الأرض.
واشنطن تربط نجاح المفاوضات المباشرة بالتطبيع وإسرائيل النووية.
د.سيد إمام مفتى الجهاد يكتب للمصرى اليوم من السجن: تفجيرات 11 سبتمبر غدر وخيانة وبناء مسجد بالقرب منها فتنة.
أزمة مدينتى: محامون دوليون يبدأون تحركات لمقاضاة الحكومة بسبب خسائر المساهمين الأجانب.
مركز الأمن القومى الأمريكى: الإخوان نجحت فى الوصول إلى البيت الأبيض.
المصرى اليوم تكشف: حميات المحلة تحول قرية إلى محرقة للنفايات الخطرة.
عمومية الوفد توافق على المشاركة فى انتخابات الشعب.
شيخ الترابيين: يدعو قبائل سيناء للتهدئة وإنهاء التوتر بعد أحكام المؤبد.
القبض على 6 من قيادات الإخوان فى الشرقية.
مئات الركاب يفترشون الأرصفة أمام ميناء الغردقة اليوم.


وصفت جريدة الوفد ما حدث أمس فى مقر الحزب بالدقى أثناء إدلاء أعضاء الهيئة الوفدية بأصواتهم حول موقف الحزب من الانتخابات بالمهرجان الديمقراطى الرائع، حيث كانت الهيئة الوفدية الطارئة قد عقدت اجتماعها أمس وأدلى الأعضاء بأصواتهم بشأن خوض أو مقاطعة الانتخابات البرلمانية.

شيعت عقب صلاة الجمعة من مسجد الشبان المسلمين بمدينة الفيوم أمس جنازة مصطفى على عوض الله عضو مجلس الشعب عن دائرة بندر الفيوم فى الدورتين الأخيرتين، حيث تقدم المشيعين الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين والذى أم صلاة الجنازة، كما شارك فى تشييع الجنازة أعضاء مكتب الإرشاد وحوالى 50 من نواب مجلس الشعب المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين.


يتقدم اليوم المهندس حمدى الفخرانى صاحب دعوى بطلان عقد مدينتى إلى محكمة القضاء الإدارى بمذكرة بطلان عقد بيع مليون متر مربع إلى شركة بالم هيلز فى القاهرة الجديدة، وأشارت المذكرة إلى قيام أحمد المغربى وزير الإسكان بالبيع للشركة التى يمتلك فيها حصة، بالأمر المباشر بالمخالفة لقانون المناقصات والمزايدات الذى يقضى ببيع أراضى الدولة من خلال المزايدة العلنية.


الهيئة الوفدية تحدد قرار خوض الانتخابات أو مقاطعة الانتخابات البرلمانية.
الفخرانى: وزير الإسكان خالف الدستور وباع المتر بسعر 250 جنيها.
صحيفة إسرائيلية تسخر من تزييف الأهرام صورة للرئيس مبارك.
الإخوان ترفض قرار الوطنية للتغيير بمقاطعة انتخابات مجلس الشعب.
الحكومة متهمة بالنصب والاحتيال وإهدار المال العام.
ارتفاع مؤشر البورصة بدعم من مشتريات الأجانب.
واشنطن بوست: شباب المعارضة يستعينون بـمؤلفات جين شارب.
أسرة تبحث عن جثة طفلها منذ شهر رمضان.
نقابة الصيادلة تطالب إجراء الانتخابات المعطلة منذ 16 عاما.
المرشد العام يتقدم 100 ألف فى تشيع جنازة نائب الإخوان بالفيوم.



فجر الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل أمس الأول مفاجأة جديدة بعد 40 عاما على رحيل الرئيس جمال عبد الناصر، وقال: "حتى هذه اللحظة لا أستطيع أن أقطع برأى بأن وفاة عبد الناصر لم تكن طبيعية إن لم تكن هناك أدلة، حتى وإن كانت هناك شكوك، وبينما شرح هيكل خطط وسيناريوهات محاولات اغتيال عبد الناصر عبر أجهزة المخابرات الأمريكية والإسرائيلية والإنجليزية والفرنسية وتورط شاه إيران وملك السعودية فى تدبير محاولات اغتياله، فإنه طرح لأول مرة حادثة تتهم الرئيس السادات بتسميم عبد الناصر، وقال البعض رددها، لكن الغريب أنها لم ترد أبدا إلا على لسان هيكل أمس الأول حيث حكى فى برنامجه تجربة حياة على قناة الجزيرة إنه قبل ثلاثة أيام من وفاة عبد الناصر كان هناك حوار بين عبد الناصر والرئيس الفلسطينى ياسر عرفات فى جناح الزعيم المصرى بفندق النيل هيلتون واحتدم الحوار بينهما وتسبب فى ضيق لعبد الناصر وبدا منفعلا، وان كان حاول كتمان ذلك وقال لـ"أبو عمار" إما ننزل غرفة الاجتماعات وننهى المؤتمر ونفض الموضوع ونتكلم كلام جد ونتفق، وتابع هيكل، "السادات لاحظ انفعال عبد الناصر فقال له: "ياريس انت محتاج فنجان قهوة وأنا ح أعمله لك بإيدى" وبالفعل دخل السادات المطبخ المرفق بالجناح وعمل فنجان القهوة لكنه أخرج محمد داوود وهو رجل نوبى وكان مسئولا عن مطبخ الرئيس عبد الناصر، أخرجه السادات من المطبخ وعمل فنجان القهوة وجابه بنفسه قدامى وشربه عبد الناصر.

رغم بيع جريدة الدستور لرجل الأعمال الدكتور سيد البدوى رئيس حزب الوفد وفشل بيعها للإخوان المسلمين إلا أنه الإخوان المسلمين ما زالوا يسيطرون عليها لتكون جريدتهم المفضلة الأولى، والذى يؤكده اليوم إعلانات العزاء الذى قدمها كل من الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين وإخوانه أعضاء الكتلة والدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين وأعضاء مكتب الإرشاد وإخوانهم فى أحد نواب الإخوان مصطفى على عوض الله عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب ونائب دائرة بندر الفيوم.


هيكل: السادات دخل مطبخ عبد الناصر قبل وفاته وأعد له فنجان قهوة بنفسه..قيل إنه مسموم.
وكيل المجلس الملى: لا توجد أسلحة فى الكنائس.. والكنيسة والبابا يعلمان الأقباط احترام الرئيس.
عمومية الوفد تتجه للمشاركة فى الانتخابات.
الحاخام الإسرائيلى عوفاديا يوسف يجدد دعواته لمبارك بالصحة وطول العمر فى رسالة ثانية.
تنافس بين المؤيدين للمشاركة فى انتخابات الشعب والداعين لمقاطعتها فى عمومية الوفد.
اليوم عودة الدراسة.. كتب الابتدائية والإعدادية لم تصل المدارس ومناهج الثانوية تم تعديلها.
أصحاب مصانع الحديد المتوسطة: احتكار عز للحديد لا يضرنا هو فى النهاية مصرى زيه زينا.
عز فى بورسعيد :ثلثا مقاعد الشعب القادم لأعضاء الوطنى وتعليمات للأجهزة بمساندة مرشحينا.
وفد من الوكالة الدولية للطاقة الذرية يزور الضبعة.
إسرائيل تعلن تمسكها باستمرار الاستيطان والعرب يهددون بوقف المفاوضات.



قال مكتب الإحصاء الأمريكى إن عدد الفقراء فى الولايات المتحدة الأمريكية قفز بنحو 10 %فى عام 2009 ليصل إلى 43.6 مليون شخص، والذى يشكل 14.2% من السكان أو واحد من بين كل سبعة أشخاص فى الولايات المتحدة الأمريكية.

قررت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزى تثبيت أسعار الفائدة للمرة الثامنة على التوالى، خلال اجتماعها مساء أمس الأول، لتبقى الفائدة على الإقراض 9.75% وعلى الإيداع 8.25% وهو ما جاء متوافقا مع توقعات عشرة خبراء ومحللين استطلعت رأيهم الشروق.


يتوجه اليوم 20 نائبا فى مجلس الشعب إلى مكتب المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، لتقديم طلب رسمى بإلغاء قرار نيابة الأموال العامة بحفظ التحقيقات مع محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان السابق، فى قضية تسليم أرض مشروع مدينتى لهشام طلعت بعد ظهور أدلة جديدة أخفاها مسئولو وزارة الإسكان عند بدء التحقيقات حسب قولهم.


عمومية الوفد منقسمة حول مقاطعة الانتخابات.
هيئة المساحة تبدأ فى حصر أراضى الدولة لتحديد حجم التعديات.
20 نائبا يلتقون بالنائب العام للمطالبة بإعادة التحقيق مع إبراهيم سليمان.
اليوم.. ربع سكان مصر يخرجون إلى المدارس والجامعات والذروة غدا.
أكثر من 43 مليون أمريكى تحت خط الفقر.
المركزى يثبت الفائدة للمرة الثامنة على التوالى.
مرتضى منصور يطالب بإشراف دولى على انتخابات الزمالك.
علام لأهالى دائرته: جئتكم بالجلابية لأننى أعشقها وكنت ألعب بها الكرة الشراب فى الشارع.
لجنة الانتخابات تجدد الخلافات بالناصرى.
البرادعي: الترشح للرئاسة ليس أولوية.


فى هذا الأسبوع تقرأ للزميل عادل حمودة رئيس تحرير جريدة الفجر فى عدده الأسبوعى من العاصمة الأمريكية تحت عنوان "تقارير البيت الأبيض والمخابرات المركزية والبنتاجون حول ترشيح جمال مبارك للرئاسة المقبلة" أن مراكز الدراسات الإستراتيجية المختلفة تنشغل هنا بقضية جمال مبارك باعتباره مرشحا بارزا للرئاسة المقبلة فى حالة ما قرر الرئيس عدم دخول المعركة الانتخابية، ملخصا حمودة كل ما قرأه وسمعه وناقشه مع المهتمين والمتابعين والقلقين أن الإدارة الأمريكية ترى أن نجاح لجنة السياسات التى يرأسها جمال فى الحزب الوطنى جددت من شباب الحزب وحيويته كما أنها ساهمت فى تغيير الاقتصاد المصرى من التعثر فى الخصخصة إلى الحماس الواضح لقوانين السوق وهو ما جعله يحقق معدلات نمو مناسبة رغم الأزمة العالمية.

وفى تقرير كتبه الزميل محمد الباز، عن فيديو كاميليا شحاتة الأخير الذى انفردت به جريدة اليوم السابع والذى نفت فيه كاميليا إسلامها، أن تصوير الفيديو تم بموافقة كل من الكنيسة وحضره ثلاث أشخاص فقط غير الفريق الفنى بالطبع، هم قيادة أمنية وقيادة مسيحية سياسية على علاقة وثيقة بالكنيسة، والشخصية الثالثة فكان الزميل جمال جرجس مزاحم مسئول الملف القبطى باليوم السابع وهو أول من نشر الفيديو، ونقلته عن مواقع إلكترونية أخرى والذى استمر تصويره عشر دقائق وأذيع دون مونتاج.


الحكومة لا تضمن عقود مدينتى وثلاث طرق لحفظ حقوق الحاجزين.
100 ألف أمريكى يدخلون الإسلام بسبب حرق المصحف.
رواية أمريكية جديدة: لماذا أحرق عثمان بين عفان المصحف.
الأيام السوداء لنجيب ساويرس من مصر إلى الجزائر.
التنظيمات السرية التى ترشح رئيس مصر القادم.
ما لم تنشره الصحف عن رحلات مبارك الخارجية.
عادل حمودة يكتب من واشنطن: تقارير عن موقف البيت الأبيض والبنتاجون والمخابرات الأمريكية عن قوة جمال مبارك.
الوليد بن طلال يرث إمبراطورية "خاشقجى" "ترامب" فى البحر.
شهيرة النجار أشطر محررة مجتمع فى الصحافة المصرية تعود إلى الفجر بعد شهور طويلة من الغياب انتظروها.
تصوير كاميليا شحاتة بموافقة الكنيسة وإشراف جهة أمنية سيادية.
ثلاث جهات تتنازع اختصاصات محمود محيى الدين فى وزارة الاستثمار ومرشحون جدد لخلافته.


فى تصريحات خاصة لـ "الجمهورية" يؤكد الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، أن كتب الصفين السادس الابتدائى والثالث الإعدادى سينتهى تسليمها للطلاب بنهاية الأسبوع المقبل، مشيراً إلى أن الحذف والتعديل فى المناهج تم فى أضيق الحدود ووفق ضوابط معينة حددتها الوزارة.

"بدر"، قبل ساعات من بدء العام الدراسى الجديد، أكد أن عطلة نصف العام لن تزيد عن أسبوعين، وتوقع ألا يؤدى التطبيق الجديد لنظام التقويم الشامل إلى سيطرة المعلمين على الطلاب والضغط عليهم من أجل "الدروس الخصوصية"، مشددا على نيته عدم منح تراخيص جديدة لتدريس المناهج الأجنبية بالمدارس الدولية.


الوزير تطرق أيضا، فى حديثه مع رئيس التحرير محمد على إبراهيم، إلى أزمة "المطابع الخاصة"، حيث توقع أن يقبل أصحابها بشروط الوزارة المالية لتحقيق الفائدة للطرفين، كما أوضح أنه طلب من ناشرى الكتب الخارجية أن يصححوا الأخطاء الموجودة بكتبهم إذا أصروا على طرحها بالأسواق قبل كتب الوزارة.


أمانات الوطنى مستعدة بالمجمعات الانتخابية 29 سبتمبر.
التجديد لفتحى أزمة فى الأهلى.
المجلس المؤقت الحل الأقرب لأزمة الزمالك.
إعادة طرح رخصة إنتاج 3 ملايين طن حديد تسليح وبليت.
غالى: تحصيل الضرائب إلكترونيا فى 18 فرعا بنكيا تجاريا.
ستة أشهر بدلا من سنة الإعلان عن الوظائف القيادية.
نواب العلاج يدافعون عن أنفسهم بالمستندات وشهود النفى اليوم
.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bbbb.alafdal.net
قلوب بتحب
المدير


ذكر
عدد المساهمات : 247
نقاط : 240136
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 28/08/2010
العمل/الترفيه : /كتابة الشعر
sms sms : ا(إلــــــــهي)لي صحبة بين الضلوع في حنايا القلب مأواهم..هم أهل ودي تسعد الروح بذكراهم..هم معدن الخير في الناس طابت سجاياهم..فيارب أحفظهم وزدهم في مزاياهم..وبلغهم مناهم وإغفر لهم خطاياهم.."آآميــــــــــــــــــــن

مُساهمةموضوع: اهم عناوين الصحف العالميه الصادره يوم الجمعه 17/9/2010   18/9/2010, 7:35 am

الصحف العالمية: شباب المعارضة أمل التغيير فى مصر.. وعودة ألواح أثرية إلى العراق بعد إخراجها من تحت أنقاض مركز التجارة العالمى.. وإسرائيليات يخترقن القانون لمساعدة الفلسطينيات على التنزه


الجمعة، 17 سبتمبر 2010 - 11:45
إعداد ريم عبد الحميد وإنجى مجدى


نيويورك تايمز..

إصرار عباس على المفاوضات بادرة إيجابية

تابعت الصحيفة مفاوضات السلام المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وقالت إنه بعد يومين من المفاوضات الصعبة التى تركزت على قضية المستوطنات الإسرائيلية، فإن الرئيس الفلسطينى محمود عباس أظهر بادرة إيجابية بإعلانه أنه لا يوجد بديل أمامه سوى الاستمرار فى المحادثات.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفلسطينيين كانوا قد هددوا بالانسحاب من المفاوضات ما لم يقم رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نيتانياهو بمد الوقف الجزئى للاستيطان فى الضفة الغربية، وهو ما لم يقم به نيتانياهو.


وبينما لا تعنى تعليقات عباس استبعاد الانسحاب، إلا أنه بدا مستعدا للاستمرار بعد أن أمضى ساعات مع نيتانياهو فى شرم الشيخ، وفى مقر إقامة الأخير بالقدس المحتلة.


ولفتت الصحيفة إلى وجود مؤشرات على تنامى تأييد كل من الولايات المتحدة ومصر لخيار تمديد تجميد الاستيطان لثلاثة أشهر أخرى، يحاول خلالها الطرفان المعنيان حل خلافاتهما بشأن قضايا الحدود، وهى الخطوة التى ستساهم فى الحد من النزاع بشأن المستوطنات لأنه سيكون أسهل تحديد المواقع التى سيتم فيها البناء مستقبلاً.


وتشير الصحيفة إلى أن المحللين يعتقدون أنه من الممكن أن يجد الفلسطينيون والإسرائيليون وسيلة لتسوية النزاعين بينهما بشأن المستوطنات فقط فى حال تجنب إلقاء اللوم عليها فى عرقلة المحادثات بعد أقل من شهر.




واشنطن بوست..

الأسوشيتدبرس: شباب المعارضة أمل مصر فى التغيير

تابعت وكالة الأسوشيتدبرس فى تقرير نشر على صفحات واشنطن بوست حركة البرادعى من أجل التغيير، وقالت إن الشباب المصرى يبنى حركة معارضة جديدة مستلهمين قيادة المهاتما غاندى ومارتن لوثر كينج، وكتب الباحث الأمريكى جين شارب، الذى أثرت تكتيكاته للعصيان المدنى انتفاضات عامة ضد النظم الاستبدادية فى صربيا وأوكرانيا وجورجيا وإيران وغيرها من البلدان.

فعلى مدى الأشهر الستة الماضية شكل حوالى 15 ألفاً من المتطوعين الشباب نواة لحركة الشباب المعارضة فى مصر الذين يعلقون آمالهم فى قيادة البلاد على صاحب نوبل للسلام والمدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعى.


ويأمل الشباب أن ينافس البرادعى على الانتخابات الرئاسية فى 2011 من خلال دعواته للإصلاح، لكن الوكالة الأمريكية تستدرك أن هؤلاء الشباب اصطدموا بواقع صعب.


لكنها تشير أن المعارضة فى مصر عنيدة ومنتقاة، ولا تجد شخصية محترمة مثل البرادعى تجد فيها فرصة كبيرة للتوحد خلفها حتى يصبحوا قوة حقيقة للتغيير قبيل التصويت البرلمانى قبل شهور من الانتخابات الرئاسية، لذا يحاول أنصار البرادعى عمل شىء جديد يتمثل فى تسخير طاقة الشعب.


ولفتت الأسوشيتدبرس إلى أن مجموعات قليلة فى مصر استطاعت نشر السخط الشعبى أكثر من أى وقت مضى فى تحدٍ سياسى واضح. وأشارت إلى أن أحزاب المعارضة المعترف بها هى فى الواقع ممولة من الحكومة، ولا تجد قاعدة شعبية ويسيطر عليها الحزب الحاكم من خلال احتكاره للسلطة والصفقات التى بينهم خلف الكواليس.




الجارديان..

إيران تمتنع عن إرسال سفير جديد لها إلى بريطانيا

تحدثت الصحيفة عن بوادر أزمة دبلوماسية جديدة بين إيران وبريطانيا، بعد أن امتنعت طهران عن إرسال سفير جديد لها إلى المملكة المتحدة. حيث قالت الصحيفة، نقلاً عن مصادر دبلوماسية، إن إيران قامت بتخفيض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع بريطانيا بعدم إرسال سفير جديد لها بعد انتهاء فترة عمل السفير رسول محى الدين الذى سيترك لندن خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وكانت طهران قد قامت العام الماضى بتعيين النائب السابق لوزير الخارجية مهدى صفرى لتولى المنصب، لكنها عدلت عن رأيها فى الربيع الماضى، وأرسلته كسفير لها فى بكين التى تعد الداعم الأساسى لإيران على الساحة العالمية.


ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم الخارجية البريطانية قوله إن الوزارة لديها علم برحيل محى الدين، لكن ليس لديها معلومات عن أى خطط لمن سيحل محله.


ورأت الصحيفة أن هذا القرار من قبل إيران يأتى فى نهاية عام من العلاقات المتدهورة بين البلدين. وكانت العلاقات مشحونة منذ اندلاع الثورة الإسلامية فى إيران عام 1979، وتدهورت العلاقات بشكل أكبر بعد الانتخابات الرئاسية المتنازع عليها من يونيو العام الماضى والاحتجاجات المعارضة اللاحقة لها، والتى اتهمت إيران بريطانيا بتدبيرها.


ولم تصدر تعليقات من السفارة الإيرانية على هذا الموقف، بل إن الموقع الإلكترونى للسفارة جعل الرابط الخاص بالعلاقات الثنائية فارغاً. ورغم ذلك، فإنه لا يوجد أى إعلان رسمى من جانب وزارة الخارجية الإيرانية على وضع العلاقات الثنائية مع بريطانيا.


إسرائيليات يخترقن القانون لمساعدة الفلسطينيات على التنزه

نطالع بالصحيفة تقريراً يتحدث عن قيام سيدات إسرائيليات بخرق القانون من خلال مساعدتهم للفلسطينيات على الدخول إلى مدن إسرائيلية من أجل التنزه على شواطئ البحر. وفى تفاصيل هذا التقرير، تقول مراسلة الصحيفة فى القدس إن ما يقرب من 15 سيدة إسرائيلية قاموا بخرق القانون وأحد المحرمات الإسرائيلية، من خلال دخولهن إلى مدن الضفة الغربية المحتلة واختيار سيدات وأطفال فلسطينيين واصطحابهم فى جولة لمدة يوم واحد إلى تل أبيب.

وأوضحت الصحيفة أن الهدف من مثل هذه الرحلات التى يأمل القائمون عليها تكرارها هو خلق وعى بالقوانين التى تحكم حركة الفلسطينيين وتحدى مخاوف الإسرائيليين بشأن السفر إلى الضفة الغربية.


وتروى الصحيفة تفاصيل واحدة من هذه الرحلات، والتى ضمت 45 من الفلسطينيات والإسرائيليات، وتقول إن الفلسطينيات يقمن فى السيارات بخلع جلابيبهن وأغطية الرأس حتى يضمن عبور نقطة الحراسة التى تسمح بدخول المستوطنين فقط.




الإندبندنت..

عودة ألواح أثرية على العراق بعد إخراجها من تحت أنقاض مركز التجارة العالمى

تنشر الصحيفة تقريراً عن عودة ألواح أثرية مهمة إلى العراق مرة أخرى بعد أن كانت ضمن أنقاض برجى مركز التجارة العالمى الذى انهار فى أحداث سبتمبر.

وتقول الصحيفة إنه من بين الكثير من المآسى والقصص المحزنة فى هذه الأحداث الإرهابية، ومن بعدها غزو العراق، تبدو قصة عودة 362 من الألواح الطينية الصغيرة، والتى يعود عمرها إلى أكثر من أربعة آلاف عام، إلى موطنها الأصلى فى جنوب العراق ذات نهاية سعيدة.


وتوضح الصحيفة أن هذه الألواح المزينة بكتابات سومرية، وهى أقدم أنواع الكتابة التى عرفها الإنسان، قد تم شحنها فى بداية عام 2001 من دبى إلى ميناء نيوارك فى نيوجيرسى من قبل المهربين. وكان من المفترض أن يتم تسليمها لأشخاص آخرين مقابل مبالغ من المال. ويقدر ثمن هذه الألواح التى لا يتجاوز حجم كل منها ورقة الكوتشينة بمبلغ 330 ألف دولار، وإن كان من المفترض أنها لا تقدر بثمن نظراً لأنها تعود إلى الأسرة الثالثة فى من سلالة أور السومرية، قبل عامين من ميلاد المسيح.


إلا أن الجمارك الأمريكية اكتشفتها، وقامت بمصادرتها وتخزينها فى قبو أسفل أحد برجى مركز التجارة، قبل أسبوعين من الهجمات الإرهابية. وتمكن عمال الإنقاذ من إخراج الصناديق التى توجد بها الألواح من بين أنقاض البرجين، وأعيدت للحكومة العراقية عام 2008. وخصصت لها الخارجية الأمريكية مبلغ 100 ألف دولار لترميمها حتى تم إعادتها للعراق فى السابع من الشهر الجارى.




التليجراف..

البنتاجون يعد الأسلحة الأمريكية لمعركته ضد القاعدة باليمن

صحيفة الديلى تليجراف أن البنتاجون اقترح تخصيص 1.2 مليار دولار من ميزانية المساعدات العسكرية لمعركة القوات الأمريكية فى اليمن ضد القاعدة، حيث ثارت التحذيرات داخل بعض أوساط الحكومة الأمريكية من استخدام الموارد الإضافية فى الحروب الأهلية باليمن.

وأثارت الخارجية الأمريكية المخاوف من قيام الرئيس اليمنى على عبد الله صالح فى إطار مواجهة التمرد فى شمال وجنوب البلاد، باستخدام الأسلحة الإضافية وقوارب حربية وطائرات فى غير محلها.


وقد تزايد خطر التهديد الإرهابى من اليمن على مدار الأشهر الـ 18 الماضية، خاصة فى ظل تقديرات تؤكد وجود 300 عضو وخلية تابعة للقاعدة هناك.


رسامة الكاريكاتور التى دعت ليوم رسم الرسول تمحو هويتها

كشفت مراسلة صحيفة الديلى تليجراف بلوس أنجلوس عن أن المكتب التحقيقات الفيدرالية "إف بى أى" نصح رسامة الكاريكاتور التى دعت إلى يوم رسم الرسول بالاختباء فى مكان ما.

وأوضحت الصحيفة أن مولى نوريس من سياتل بواشنطن اضطرت إلى الانتقال من منزلها، وتغيير اسمها بعد دعوة أنور العولقى أحد أعضاء القاعدة لإهدار دمها.


وقال صحيفة سياتل الأسبوعية: "تلاحظون أن رسومات مولى نوريس لم توجد بالصحيفة هذا الأسبوع، هذا لأنه لم يعد هناك ما يدعى مولى".


وأضافت الصحيفة فى افتتاحيتها: "الفنانة الموهوبة على قيد الحياة وبصحة جيدة، الحمد لله. لكن بناء على إصرار المسئولين الأمنيين فإنها تخفت منتقلة للعيش فى مكان ما وباسم مستعار، فالأمر أشبه بمحو الهوية تقريبا"
.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bbbb.alafdal.net
قلوب بتحب
المدير


ذكر
عدد المساهمات : 247
نقاط : 240136
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 28/08/2010
العمل/الترفيه : /كتابة الشعر
sms sms : ا(إلــــــــهي)لي صحبة بين الضلوع في حنايا القلب مأواهم..هم أهل ودي تسعد الروح بذكراهم..هم معدن الخير في الناس طابت سجاياهم..فيارب أحفظهم وزدهم في مزاياهم..وبلغهم مناهم وإغفر لهم خطاياهم.."آآميــــــــــــــــــــن

مُساهمةموضوع: رد: اهم عناوين الصحف الصادره صباح اليوم السبت 18/8/2010   18/9/2010, 7:41 am

تل أبيب تحيى ذكرى قتلاها فى حرب الـ6 من أكتوبر.. والشرطة الإسرائيلية تعلن حالة الاستنفار قبل "يوم الغفران".. حاخام إسرائيلى لمبارك: تل أبيب مهتمة بإحلال السلام


الجمعة، 17 سبتمبر 2010 - 12:20

إعداد محمود محيى


الإذاعة العامة الإسرائيلية..

حاخام إسرائيلى لمبارك: تل أبيب مهتمة بإحلال السلام مع جميع دول الجوار

بعث الحاخام اليهودى والزعيم الروحى لحزب "شاس" الدينى المتشدد، عوفديا يوسف، برسالة إلى الرئيس حسنى مبارك، جاء فيها أن إسرائيل مهتمة للغاية بإحلال السلام مع جميع جاراتها، على حسب قوله.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن الحاخام عوفديا تمنى البركة إلى جميع الزعماء والشعوب فى المنطقة، مشيراً بشكل خاص إلى الأردن وإلى الفلسطينيين الذين يشاركون فى عملية السلام المهمة التى تسعى إلى تحقيق السلام، وذلك لمنع سفك الدماء.


قلق إسرائيلى بعد رفض الدول العربية دعوة واشنطن للعدول عن نيتها مطالبة إسرائيل بالانضمام إلى معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية


ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أنه يسود قلقا بالغا فى الأوساط السياسية الإسرائيلية الأيام الجارية بعد رفض الدول العربية دعوة واشنطن العدول عن نيتها بمطالبة إسرائيل بالانضمام إلى المعاهدة الدولية لمنع انتشار الأسلحة النووية.


وأشارت الإذاعة إلى أن هذا الرفض جاء على لسان مندوب السودان لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية الذى قال إن الدول العربية ستقدم فى الأسبوع المقبل مشروع قرار إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة بخصوص القدرات النووية الإسرائيلية.


وأضافت الإذاعة أنه قد وجه مندوب الولايات المتحدة لدى الوكالة تحذيراً صارماً إلى سوريا من أن وقتها آخذ فى النفاد ويجب على دمشق التعاون مع المفتشين الدوليين الذين يحققون فى النشاطات الخفية التى قامت بها سوريا لإقامة مفاعل نووى.


وقال الممثل الأمريكى إنه إذا لم تستجب دمشق لهذه الدعوة فإن الوكالة ستبادر إلى إجراء عملية تفتيش خاصة على الأراضى السورية.




صحيفة يديعوت أحرانوت..
تقرير أمريكى سرى يزعم بأن فنيزويلا أصبحت قاعدة "إيرانية".. وطهران تقوم بتطوير برنامجها النووى فى كراكاس بعيدا عن أنظار الغرب وإسرائيل

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت، الإسرائيلية اليوم الجمعة، عن تقرير سرى أعده خبراء أمريكيون يزعم فيه إلى تعاظم النفوذ الإيرانى فى فنيزويلا وتوغل طهران فى اقتصاد ها.

ويوضح التقرير أن حجم الاستثمارات الإيرانية فى فنزويلا بلغ خلال الأعوام الخمسة الأخيرة 40 مليار دولار، مما يدل على أن إيران تستخدم البنوك فى كراكاس وسيلة للالتفاف على العقوبات الدولية المفروضة عليها.


وكشف التقرير عن أن الإيرانيين أقاموا فى أنحاء مختلفة من فنزويلا مصانع تظهر وكأنها مشروعة لإنتاج الألبان والأسمنت والجرارات الزراعية، ولكنه فى الواقع لا تقوم بتصنيع هذه المنتوجات وإنما تخصص لأغراض سرية وبعض هذه المصانع يسمح دخولها لمواطنين إيرانيين فقط.


واستطرد التقرير مزاعمه بأن منجما لاستخراج الذهب أقامه الإيرانيون بامتياز من الحكومة فى كاركاس هو منجم لاستخراج اليورانيوم ويحظر على الطائرات التحليق فى أجوائه.


ويكشف التقرير أيضا أن رئيس البنك المركزى فى فنزويلا، هو تاهماسب مظاهر، منحدر من أصل إيرانى، كما أن نائب سفير فنزويلا فى دمشق، غسان نصر الدين أبو على، إيرانى شيعى.


وفى السياق نفسه أشارت يديعوت إلى أن شركة الطيران التابعة لفنزويلا أوقفت تسيير الرحلات فى الخط بين كراكاس وطهران فى أعقاب الضغوط الدولية التى مورست عليها وكانت أجهزة استخبارات غربية قد اعتقدت أن هذا الخط يستخدم لنقل الأسلحة والمعدات النووية بين البلدين ولنقل إرهابيين.


تل أبيب تحيى ذكرى قتلاها فى حرب الـ6 من أكتوبر.. والشرطة الإسرائيلية تعلن حالة الاستنفار القصوى قبل "يوم الغفران"

تحيى تل أبيب اليوم ذكرى قتلى الجيش الإسرائيلى الذين قتلوا فى حرب السادس من أكتوبر عام 1973 والتى حققت فيها القوات المسلحة المصرية انتصارات باسلة على القوات الإسرائيلية وأذاقتها مرارة الهزيمة ونكسة لم يشهدها الجيش الإسرائيلى من قبل، حيث تقام مراسم أحياء ذكرى الحرب مساء اليوم على جبل "هرتسل" فى مدينة القدس المحتلة، وذلك بعد مرور 37 عاما على نشوب المعركة.

وفى سياق آخر ذكرت صحيفة يديعوت أحرانوت الإسرائيلية أن قوات الشرطة فى مدينة تل أبيب ومدينة القدس المحتلة وكافة المدن الإسرائيلية أعلنت حالة الاستنفار القصوى وأكملت استعداداتها ليوم الغفران، حيث ستنتشر قوات كبيرة منها بجانب حرس الحدود اعتباراً من صباح اليوم الجمعة فى البلدة القديمة وفى محيط الحائط الغربى من المسجد الأقصى والحرم القدسى الشريف إضافة إلى الأحياء الغربية من المدينة.


وستنتشر قوات من الشرطة فى الأسواق والمقابر، وستمنع الشرطة اعتباراً من ساعات بعد الظهر وحتى انتهاء يوم الغفران تنقل السيارات من شرقى القدس إلى غربها، حيث سيقوم متطوعو الحرس المدنى بمهام الحفاظ على الأمن فى المعابد اليهودية.


وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن هذا العيد يعتبر من أقدس الأيام لدى اليهود، حيث يطلبون فيه المغفرة من خالقهم وذلك بالصوم والصلاة، ويستمر هذا الصوم حتى غروب الشمس غدا السبت.


وأوضحت الصحيفة أنه بسبب تلك المناسبة فستغلق جميع المحال والأماكن التجارية أبوابها، كما تتوقف حركة المواصلات العامة اعتبارا من ساعات ظهر اليوم وحتى مساء غد السبت.


وأضافت الصحيفة أن قوات كبيرة أيضا من الجيش الإسرائيلى ستفرض طوقا أمنيا شاملا على المناطق الفلسطينية فى الضفة الغربية وقطاع غزة، ويستمر الطوق حتى منتصف ليلة غد السبت، حيث سيحظر على الفلسطينيين دخول إسرائيل إلاّ فى حالات إنسانية وطبية طارئة ومن خلال التنسيق مع مكاتب الارتباط والتنسيق المدنى الإسرائيلى، ويسمح لممثلى المؤسسات الدولية والبعثات الأجنبية بالتحرك بحرية عن طريق المعابر والحواجز.


مزاعم حول استخدام التنظيمات الفلسطينية للفسفور الأبيض فى قذائف الهاون ضد إسرائيل

زعمت صحيفة يديعوت أحرانوت الإسرائيلية أن ناشطا فى التنظيمات الفلسطينية فى قطاع غزة، اعترف خلال لقاء صحفى معها بأن التنظيمات الفلسطينية بالفعل أطلقت أمس عدة قذائف باتجاه إسرائيل بالقرب من الحدود مع غزة تحتوى على مادة الفوسفور.

وحسب أقواله، فإن هذا الفوسفور حصلت عليه التنظيمات من الصواريخ والقذائف التى أطلقها الجيش الإسرائيلى على قطاع غزة زمن عملية الرصاص المصبوب.


ونقلت الصحيفة عن الناشط قوله، "إن استخدام الفوسفور هو بمثابة محاولات فردية داخل التنظيمات المختلفة فى القطاع، ولا يوجد تخطيط لاستخدام مكثف لهذه المادة لأننا ليس لدينا كميات كافية منها".


وأضاف الناشط "إن التنظيمات فى غزة تواصل العمل على تحسين وتطور قدراتها الهجومية سواء من ناحية دقة الإصابة أو مداها أو المواد الناسفة التى تحتوى عليها".


وأكد الناشط ليديعوت أن هذا الإطلاق ليس له علاقة بالمفاوضات القائمة بين السلطة وإسرائيل قائلاً، "إن هذا ليس له صلة بالمفاوضات وإنما يتعلق فقط برغبتنا فى التطوير وتحسين أفضل للصواريخ".


وأوضحت الصحيفة أنه أُطلق أمس عدة رشقات من قذائف الهاون فى اتجاه المجلس الإقليمى أشكول، ووصل عددها إلى تسع قذائف هاون.


ونقلت الصحيفة عن خبراء متفجرات إسرائيليين تأكيدهم أن عددا من القذائف التى أطلقت أمس كانت تحتوى على مادة الفوسفور.


لأول مرة.. نتانياهو يرفع العلم الفلسطينى فى مكتبه بالقدس

كشفت صحيفة يديعوت أحرانوت الإسرائيلية عن أن رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، قد وافق على رفع العلم الفلسطينى فى مقره الرسمى بمدينة القدس المحتلة بعدما تردد كثيرا فى ذلك، وكشف النقاب عن نقاش حاد جرى بينه وبين مساعديه حول هذا الأمر، بعضهم قال إن رئيس الحكومة السابق، إيهود أولمرت، بدأ بهذا التقليد ولا يجوز التراجع.

ونقلت الصحيفة عن مصادر سياسية إسرائيلية أن بهذا الفعل من جانب نتاياهو هو بمثابة بث رسالة لعباس بأنه مختلف عن سابقه ولم يتوصل بعد إلى نتيجة أنه يعترف بفلسطين مستقلة ذات علم ودولة، وقد حسم نتانياهو النقاش برفع العلم، مشيرة إلى أن وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلرى كلينتون، ساعدته على اتخاذ هذا القرار.


وأشارت الصحيفة إلى أنه فى المقابل لهذا كتب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، فى دفتر التضييفات فى مقر نتانياهو أنه يعود إلى هذا المكان بعد غياب دام سنتين، لكى يجرى محاولة أخرى لصنع السلام بين إسرائيل والشعب الفلسطينى، آملا أن يكون هذا السلام محطة للسلام الإسرائيلى العربى الشامل، حيث بدا عباس مرحا، وقال لنتانياهو مازحا: "لم نتلاق منذ زمن طويل"، علما بأنه كان قد التقاه فى شرم الشيخ قبل يوم واحد، على حد قول الصحيفة.


ولفتت الصحيفة العبرية إلى أنه لم تعرف نتائج هذا اللقاء بسبب إصرار كلينتون على السرية، ولكن مصادر إسرائيلية قالت فى تصريحات خاصة لها إن الطرفين لم ينهيا حوارهما واتفقا على جلسة أخرى.


وكشفت مصادر مقربة من نتانياهو قولها ليديعوت أحرانوت أنه ينوى التوجه إلى نيويورك فى مطلع الأسبوع، ليشارك فى المؤتمر الدولى الذى دعا إليه الرئيس الأمريكى الأسبق، بيل كلينتون، سويا مع أبو مازن.




صحيفة معاريف..

باراك يشيد بالسلام مع مصر والأردن.. ويحذر جنود جيشه من الاطمئنان للهدوء السائد على الحدود الشمالية مع لبنان

أعرب وزير الدفاع الإسرائيلى، أيهود باراك، خلال زيارته لأحد مواقع الجيش الإسرائيلى على الحدود الشمالية مع لبنان، عن أمله بأن تتحول الحدود من منطقة ساخنة إلى حدود سلام.

ونقلت صحيفة معاريف الإسرائيلية عن باراك قوله "فى الماضى من كان يحلم أن يكون هناك سلام مع مصر، وقد تمكنا من انجازنا سلاماً مع الأردن، فإلى جانب تأهب وجاهزية الجيش، لدينا نية لتحقيق السلام".


وأضاف باراك قائلا "أننا الآن نجرى محادثات مع الفلسطينيين ونأمل أن نسيطر على العقبات وأنا أؤمن أيضا بأن السلام مع لبنان وسوريا ممكن ولا يجب أن نفقد الأمل للحظة".


وأشارت معاريف إلى أن قائد لواء الشمال الجنرال، جادى ايزنكوت، وقائد تشكيلة الجليل العميد، يؤال ستريك، رافقا باراك فى جولته للحدود، حيث قدما له تقريراً مفصلاً عن صورة الوضع على الحدود الشمالية، واصطحباه لمشاهدة القرى اللبنانية عن بعد، كما التقى باراك مع مجموعة من جنود لواء جولانى وسلاح المدرعات والمشاة على الحدود واستمع إلى أرائهم حول خدمتهم والمهام التى نفذوها فى الفترة الأخيرة.


وقال باراك مخاطباً الجنود، "فى هذه اللحظة يسود الهدوء المنطقة إلا أن ذلك ممكن أن ينقلب بسرعة كبيرة للأسف"، كما حذرهم من الاطمئنان الزائد والسكون الذى يسود الحدود قائلاً، "حزب الله ليس أقل حنكة، وهم يفكرون فى كل خطوة ويحاولون المساس بنا ومفاجئتنا".


أشكنازى يهدد بتدمير حماس إذا استمرت فى إطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل

هدد رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلى الجنرال، جابى أشكنازى، خلال زيارته للكلية الأكاديمية العسكرية الإسرائيلية حركة المقاومة الإسلامية حماس بتدميرها إذا استمرت فى إطلاق الصواريخ على إسرائيل.

وتطرق أشكنازى خلال الزيارة إلى الأوضاع المتوترة على الحدود مع قطاع غزة وازدياد إطلاق الصواريخ والقذائف باتجاه المناطق الإسرائيلية، وقال "إننا نتعرض للتهديد وإطلاق الصواريخ من مناطق مأهولة بالسكان، ونحن لن نسمح لحماس بالاستمرار فى ذلك ولدينا القدرة على منعها".


وتطرق أشكنازى أيضا إلى التحديات الراهنة أمام الجيش الإسرائيلى، وقال "إن حركة غير شرعية تتعاظم وتتحدى إسرائيل وجيشها، وفى المقابل لدينا جيش أخلاقى يعمل بشكل مهنى"، على حد زعمه.


وأضاف أشكنازى "أننا نواجه واقع معقد ومركب فإيران تتعاظم وكذلك حزب الله وحماس فى الضفة أيضا، ونحن نستثمر موارد عديدة للتحضير للحرب، ويجب علينا مواصلة القتال من أجل حقنا فى الحياة لذلك من المهم الالتحاق فى الخدمة العسكرية".


وتطرق أشكنازى للموقف الدولى من إسرائيل عقب عملية الرصاص المصبوب وتدهور مكانتها فى العالم، وقال "إن هذه ظاهرة غير عادلة لأن الجيش يعمل كل ما بوسعه للحفاظ على حياة المدينين"، على حد زعمه.


وأضاف "أن الحروب المقبلة لن تكون سهلة وسنكون مجبرين على التوضيح فى وسائل الإعلام أننا لم نختر مناطق القتال، إنما حماس هى التى تختار ذلك فى مناطق مأهولة".


باراك يصادق على تعيينات رفيعة المستوى فى الأركان العامة للجيش الإسرائيلى

صادق وزير الدفاع الإسرائيلى، إيهود باراك، مساء أمس على بعض التعيينات رفيعة المستوى فى رئاسة أركان الجيش الإسرائيلى، تمهيدا لمباشرة رئيس الأركان القادم الجنرال، يوؤاف جالانت، مهام منصبه بعد حوالى 5 أشهر.

وقالت صحيفة معاريف الإسرائيلية إن باراك سيعين رئيس هيئة العمليات الميجور جنرال، طال روسو، قائداً للمنطقة الجنوبية خلفا للميجر جنرال جالانت، وسيتم تعيين البريجادير، أفيف كوخافى، رئيساً لهيئة الاستخبارات خلفاً للميجور جنرال، عاموس يادلين، الذى سيعتزل الخدمة العسكرية علما بأنه يعتبر من أقوى المرشحين لخلافة رئيس جهاز "الموساد"، وستتم ترقية البريجادير كوخافى بهذه المناسبة إلى رتبة ميجر جنرال.


وأضافت الصحيفة أنه سيعين البريجادير يعقوب عايش قائداً لهيئة العمليات خلفا للميجر جنرال روسو، على أن تتم ترقيته إلى رتبة ميجر جنرال، مشيرة إلى أن البريجادير عايش مسئول اليوم عن ترشيد عمل الأجهزة الأمنية المختلفة.


وأشارت معاريف إلى أن هذه التنقلات العسكرية المحورية قد تم الاتفاق عليها بين وزير الدفاع ورئيس الأركان الحالى الجنرال جابى أشكنازى ورئيس الأركان المقبل جالانت.


ومن جهة أخرى قالت الصحيفة إن مشكلة تعيين نائب جديد لرئيس الأركان بقيت مفتوحة، علما بأن النائب الحالى الميجر جنرال، بينى جانتس، مصمم على اعتزال الخدمة العسكرية فى أعقاب عدم تعيينه لخلافة أشكنازى علما بأن قائد المنطقة الشمالية الميجر جنرال، جادى ايزنكوت، رفض طلب باراك تولى هذا المنصب موضحا أنه يفضل البقاء فى منصبه الحالى لمدة معينة انتظارا للتطورات فى قيادة الأركان، مشيرة إلى أن وزير الدفاع عقد جلسة مع ايزنكوت أمس فى ختام جولة تفقدية قرب الحدود مع لبنان.


وقالت معاريف إن أقوى المرشحَيْن لمنصب نائب رئيس الأركان فى حال رفض ايزنكوت نهائيا، طلب باراك الملح أن يوافق على تولى هذا المنصب هما قائد سلاح الجو الميجر جنرال، عيدو نيحوشتان، والملحق العسكرى الإسرائيلى فى واشنطن الميجر جنرال، جادى شمنى، القائد السابق للمنطقة الوسطى.




صحيفة هاآرتس..

الحكومة الإسرائيلية توافق نهائيا على شراء الـF 35 من واشنطن

قررت اللجنة الوزارية الخاصة التابعة لرئيس الوزراء الإسرائيلى، "بنيامين نتانياهو، ووزير الدفاع الإسرائيلى، إيهود باراك، السماح للجيش الإسرائيلى بشراء الطائرة المقاتلة الحديثة "الشبح" من طراز F-35.



وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الصفقة تتضمن شراء 20 طائرة من هذا الطراز الذى يعتبر من أكثر الطائرات تطوراً على مستوى العالم، علما بأن التكلفة الإجمالية لهذه الصفقة بلغت 10 مليارات شيكل.

ولفتت هاآرتس إلى أنه جرت نقاشات طويلة وموسعة لتوصل لهذا القرار، شارك فيها كل من رئيس الأركان الإسرائيلى، جابى أشكنازى، وقائد سلاح الجو، عيدان نحشتون، مع العلم أن العائق الرئيسى الذى حال دون التوقيع على هذه الصفقة حتى اليوم كان التكلفة المرتفعة جداً لهذه الطائرات وأيضا التكلفة الباهظة لدمج الأنظمة الإلكترونية الإسرائيلية داخل هذه الطائرات.


وأضافت الصحيفة أن هذه الطائرة ستدخل للخدمة فى سلاح الجوى الإسرائيلى عام 2015، وسيسبق ذلك توجه عدد من الطيارين الإسرائيليين إلى الولايات المتحدة فى عام 2014 للتدرب على قيادة هذه الطائرات وفق اتفاق مسبق ضمن الصفقة.


وأعرب وزير الدفاع بعد المصادقة عليها أمس على شراء الطائرات، عن أمله بأن طائرة الشبح ستساعد إسرائيل فى الحفاظ على تفوقها الجوى فى المنطقة، وعلى الميزة التكنولوجية التى ستتمتع بها هذه الطائرة ربما أيضا أمام إيران.



وقالت هاآرتس إنه بحسب التقديرات الإسرائيلية فعندما تنضج الاتصالات فى هذا الموضوع مستقبلاً سيصل حجم الاستثمارات فى الصناعات الإسرائيلية نتيجة شراء هذه الطائرات إلى 5 مليارات دولار.


واشنطن: عقد صفقات أسلحة ضخمة مع السعودية وإسرائيل يدعم الاستقرار فى الشرق الأوسط

قالت الولايات المتحدة إن عقد صفقات أسلحة ضخمة مع دول مثل المملكة العربية السعودية وإسرائيل يصب فى مصلحتها التى تقضى بدعم الاستقرار فى الشرق الأوسط ومواجهة أى تهديد محتمل من إيران.

وقالت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية إن المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية الأمريكية أعلن ذلك على خلفية نية الولايات المتحدة عقد صفقة قد تصل قيمتها إلى 60 مليار دولار لتزويد السعودية بطائرات ومروحيات وإعلان إسرائيل قرارها التزود بطائرات أمريكية الصنع من طراز F 35.

وقال مسئولون أمريكيون آخرون إن إدارة أوباما تسعى لإقناع الكونجرس بضرورة استئناف تقديم هذه المساعدات على اعتبار أنها من مصلحة الولايات المتحدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الكونجرس كان قد قرر الشهر الماضى تعليق نقل مساعدات بقيمة 100 مليون دولار إلى الجيش اللبنانى خوفا من أن تستخدم ضد إسرائيل.
وذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية أن نتانياهو قال، إن القرار بالتزود بهذه الطائرة وهى أحدث الطائرات المقاتلة فى العالم هو بمثابة خطوة حقيقية نحو زيادة القدرات العسكرية لإسرائيل.وقال المتحدث إن الإدارة الأمريكية انتهت من عملية إعادة النظر فى موضوع تقديم المساعدات العسكرية للبنان بهدف مساعدته على بناء مؤسسات قومية قويّة تشكل ثقلا موازيا لحزب الله .

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bbbb.alafdal.net
 
اهم عناوين الصحف الصادره صباح اليوم السبت 18/8/2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحميل مجلة فتافيت عدد مارس 2010
» معلومات مهمه جديدة ((هل تعلم 2010))
» مصطفى الخطيب+ابو الناجي 2010
» كلمات اغنية يا كثر نانسى عجرم 2010
» اجميع انواع الاحدية2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـــنــتـــديــات قـــلــــوب بــــتـــحـــــب :: قلوب بتحب /المنتدى العام :: قسم الاخبار المحليه والعالميه-
انتقل الى: