مـــنــتـــديــات قـــلــــوب بــــتـــحـــــب
عزيزى الزائر اهلا بك فى منتديات قلوب بتحب

سعداء بتواجدك معنا وتزداد سعدتنا بأنضمامك

لاسرة منتديات قلوب بتحب والتسجيل معنا

مـــنــتـــديــات قـــلــــوب بــــتـــحـــــب

 
اليوميةالبوابةالرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
 منتديات قلوب بتحب


شاطر | 
 

 المصرييين غاضبين من ارتفاع اسعار السلع الغذائيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بهاء منيسى
المدير


ذكر
عدد المساهمات : 408
نقاط : 238915
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 29/08/2010
العمر : 36
العمل/الترفيه : م/الشعر /تنس الطاوله
sms sms : ا(إلــــــــهي)لي صحبة بين الضلوع في حنايا القلب مأواهم..هم أهل ودي تسعد الروح بذكراهم..هم معدن الخير في الناس طابت سجاياهم..فيارب أحفظهم وزدهم في مزاياهم..وبلغهم مناهم وإغفر لهم خطاياهم.."آآميــــــــــــــــــــن

مُساهمةموضوع: المصرييين غاضبين من ارتفاع اسعار السلع الغذائيه   25/10/2010, 4:53 pm

لوس أنجلوس تايمز ترصد غضب المصريين من ارتفاع أسعار السلع الغذائية

رصدتجريدة لوس انجلوس تايمز الأمريكية ردود الفعل الغاضبة من جانب التجاروالباعة والمتسوقين في مصر بعد هوجة إرتفاع الأسعار الجنونية للسلعالأساسية والمواد الغذائية.
وأوضحتالجريدة، فى تقرير أعده مراسلها بالقاهرة عمرو حسن، أن جميع فئات الشعبالمصري غاضبة من ارتفاع أسعار الغذاء خصوصاً السلع الأساسية والخضرواتوالفاكهة، والتي رفعت معدل التضخم إلى 11.7 % .
وأضافالتقرير الذى حمل عنوان ''مصر:ردود فعل غاضبة بسبب ارتفاع أسعار الغذاء''،بقوله: ''سعد حامد، مالك لأحد محلات البقالة، قال أن كل شيء ارتفع سعره،فالجبن والحليب والبيض ارتفع سعره بين 8 % و 10 % وزيت الطهي والسكر ارتفعبمعدل 8 % ، أما الفواكه فكانت ما بين 10 % و 11 %


وأشارالتقرير إلى تقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء الصادر يومالاحد الماضي والذي سجل ارتفار بنسبة 21.3 % في أسعار المواد الغذائية،موضحاً أن السبب الرئيسي فى هذا الارتفاع هو زيادة معدلات التضخم.

وحولسعر الطماطم، أوضحت لوس أنحلوس تايمز أن سعرها ارتفع بمعدل الضعف وهوارتفاع ''مذهل'' على حد وصف الجريدة، خاصة وأنه مكون أساسي من مكوناتالمطبخ المصري.
ونقلالتقرير ردود فعل بعض المواطنين، تجاه ارتفاع الأسعار، حيث وصفت سميحةعاشور ''ربة منزل '' أنه الحصول على كيلوجرام واحد من الطماطم بسعر 6جنيهات بـ ''الجنون المطلق''.
وتتساءلتسميحة ماذا سيتبقى من مال لشراء باقى طلبات المنزل؟، مشيرة إلى أن ''راتبزوجها الذي لا يتعدى 1000 جنيه شهرياً، وهو ما يكفي بالكاد لتغطية رسومتعليم أطفالنا الثلاثة''.


وعن اللحوم والدواجن، تقول سميحة:''أصبحت من الأشياء التى من الصعب شرائها بعد ارتفاع أسعارها بمقدار 28،6 %.
وتابعت:''حاولرئيس الوزراء أحمد نظيف تهدئة غضب المستهلكين من خلال إلقاء اللوم الطقسالسيء بأنه السبب الحقيقي وراء ارتفاع الأسعار، إلا أن بعض المحللينالماليين شددوا على ضرورة أن يكون للحكومة دور أكبر فى ضبط الأسواق''.
ولفتالتقرير فى نهايته انه بالرغم من النمو الإقتصادي الذى حققته مصر فى أواخرالسنة المالية الأخيرة، والذى ارتفع بنسبة 5،3 %، إلا أن خمس سكان مصريعيشون تحت خط الفقر أي بأقل من دولار واحد فى اليوم.

بقلم احمد الليثي
ناداني زميلي في العمل "شريف" وقالي لي: تعال شوف "حسين" عامل حاجة جميلة قوي.

نظرتالى "حسين" - وهو راجل محترم وقد الدنيا - فوجدته يحمل علبة الطعام التييحضرها معه من االبيت كل يوم وبها ما لذ وطاب مما اعدته له زوجته ليتناولهفي موعد الغداء. قال حسين: انا عملت تجربة جديدة امبارح في البيت وقدرتاعمل صلصلة من الجوافة. قلتله: صلصلة جوافة؟ ازاي؟ قالي: الفكرة تعتمد علىعصر الجوافة مع شوية فلفل احمر وبعدين تصفيها وتضيف ملح وكمية قليلة منصلصة الطماطم المعبأة الجاهزة عشان تدي صلصلة الجوافة اللون الأحمر وطعمصلصة الطماطم، وبكدة تبقى عملت صلصلة باستخدام الجوافة اللي سعر الكيلومنها جنيه ونصف بس بدل الطماطم اللي وصل الكيلو منها لـ 10 جنيه. قلتلنفسي: والله شيء جميل اننا نلاقي بديل للسلع اللي سعرها بيرتفع بشكلجنوني وغير مبرر، لكن، هل سنتمكن من تطبيق هذه الاستراتيجية دائما أم سنظلنبحث عن بدائل دون معالجة اصل المشكلة، فبالامس بحثنا عن بدائل للحمةواليوم نبحث عن بدائل للطماطم واخشى ان نبحث غدا عن بديل للفول او حتىالخبز. وعند طرح موضوع صلصلة الجوافة على مجموعة من زملائنا في العمل أكدبعضهم أن كثير من محلات الكشري يقومون بصنع الصلصة التي يتم تقديمها معاطباق الكشري بهذه الطريقة. وقال احدهم انه اصبح يضيف الفلفل الأحمر لطبقالسلطة بدلا من الطماطم ليعطيه اللون الاحمر المميز. عدت الى بيتي وعقدتما يشبه مجلس الحرب مع زوجتي لدراسة كيفية عبور الازمة والتغلب على هذهالثمرة المجنونة المسماة بالطماطم، وطلبت من زوجتي ان تركز في الفترةالمقبلة على طبخ كل ما ليس له علاقة بالطماطم وقلت لها: عايزك تركزي علىطبخ الأصناف اللي الطماطم لا تدخل في مكوناتها من اول الكشك والبطاطسالمحمرة والمكرونة المحمرة والملوخية والقلقاس وانتهاء بالمكرونة البشامل،رغم ما تسببه من ضغوط اقتصادية بسبب ما تتضمنه من لحمة مفرومة ولبن وبيضوخلافه. كما اعطيتها تعليمات فورية باستبدال طبق السلطة الخضراء بالمخلل،وقلتلها: ماله الطرشي، كيس بجنيه ويكفينا يومين تلاتة زي الفل. وبينما انافي خضم الاستعداد للمعركة، باغتتني ابنتي الصغيرة بمفاجأة تكتيكتية لم اكنمستعدا لها وقالت لي: في المدرسة الميس قالتلنا نيجي بكرة لابسين عباياتوالولاد هايلبسوا جلابيب عشان هانمثل سوق الخضار وهانعمل كأننا بياعينوناس بتشتري. قولتلها: وماله يا حبيبتي البسي العباية بتاعتك وروحي،قالتلي: بس الميس قالت كل واحد يجيب معاه شوية خضار عشان نستعملهم فيالعرض. وهنا اسقط في يدي، واخذت اضرب اخماسا في اسداس، وقلت لنفسي: هي كدةالطعنة ماتجيش غير من اقرب الناس ليك، يعني هاضطر اشتري كيلو طماطم علىالأقل بالشيء الفلاني غير الكوسة والبطاطس والذي منه. وبينما أنا غارق فيحساب تكلفة هذا العرض الذي لم يكن على البال ولا على الخاطر جاءني الفرجعلى لسان ابنتي التي أخذت تهزني في محاولة لإعادتي لعالم الواقع، وقالتلي: "بابا بابا، الميس قالتلنا هاتو خيار أو بطاطس، وبلاش طماطم تجيبواعشان غالية". احتضنت ابنتي بقوة وقبلتها، ثم بوست ايدي وش وضهر... وتنفستالصعداء.
توقعات بارتفاع أسعار اللحوم فى عيد الأضحى ليصل سعر الكيلو 75 جنيها للكندوز و90 للبتلو و65 للضأن

توقععدد كبير من الجزارين ارتفاع أسعار اللحوم خلال أيام عيد الأضحى وأن تصلالأسعار إلى 75جنيها للكندوز، و90 جنيها للبتلو، و65 جنيها للضأن، بسببزيادة الاستهلاك خلال أيام عيد الأضحى، وقلة المعروض من اللحوم البلديةداخل الأسواق
استقرار أسعار الدواجن عند 13.5 جنيه للكيلو

أعلنتبورصة الدواجن الرئيسية عن أسعار الدواجن اليوم الخميس، حيث تساوى سعرالدواجن البيضاء والبلدى وبلغ سعرهما 11.5 جنيه للكيلو للمنتج، ويباعللمستهلك بـ13.5 جنيه للكيلو.

فىحين بلغ سعر الدواجن المجمدة 17 جنيها لدى المنتج و19 جنيها سعر البيعللمستهلك، وبلغت كرتونة بيض المائدة 15 جنيها سعر المنتج ويباع للمستهلكبـ17 جنيها.

_________________

!!ه..





علمتني وشلون أحب..
علمني كيف أنسى!!
يابحر ضايع فيه..
الشط والمرسى!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bbbb.alafdal.net
علاءالحكيم
عضو نشيط


عدد المساهمات : 54
نقاط : 227475
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
sms sms : ا(إلــــــــهي)لي صحبة بين الضلوع في حنايا القلب مأواهم..هم أهل ودي تسعد الروح بذكراهم..هم معدن الخير في الناس طابت سجاياهم..فيارب أحفظهم وزدهم في مزاياهم..وبلغهم مناهم وإغفر لهم خطاياهم.."آآميــــــــــــــــــــن

مُساهمةموضوع: رد: المصرييين غاضبين من ارتفاع اسعار السلع الغذائيه   7/11/2010, 11:41 pm

magenta]]بصراحه اخي كان الله في عوننا
ياريت الموضوع اكل وشرب
والله مافي شيء في مصر لا يثير الفضب
زمان كان الشعب المصري الشعب الوحيد المشهور بين الشعوب بالضحك والمرح
والنكته الحاضره من اقل موقف يجد ما يضحك عليه...وزي ما بيقولوا ابن نكته
اما الان فواللهي لو نظرت الي احد ابناء هذا الشعب الان لوجدته يثور علي نفسه
ولو لامسته فقط لسمعت منه ما لا ترضي من السب والقذف
هذه حاله غريبه تجتاح الشعب المصري مما يعانيه ولا ادري الي متي
ستبقي هذه الحاله؟؟؟فهي حاله تستحق الرصد:
مشكور اخي علي رصد هذه الحاله وربنا يفكها من عنده
دومت اخي بكل ود[/size]

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المصرييين غاضبين من ارتفاع اسعار السلع الغذائيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـــنــتـــديــات قـــلــــوب بــــتـــحـــــب :: قلوب بتحب /المنتدى العام :: قسم الرأى والرأى الاخر-
انتقل الى: