مـــنــتـــديــات قـــلــــوب بــــتـــحـــــب
عزيزى الزائر اهلا بك فى منتديات قلوب بتحب

سعداء بتواجدك معنا وتزداد سعدتنا بأنضمامك

لاسرة منتديات قلوب بتحب والتسجيل معنا

مـــنــتـــديــات قـــلــــوب بــــتـــحـــــب

 
اليوميةالبوابةالرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
 منتديات قلوب بتحب


شاطر | 
 

 اهم عناوين الصحف الصادره صباح اليوم الاربعاء3/11/2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بهاء منيسى
المدير
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 408
نقاط : 268915
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 29/08/2010
العمر : 37
العمل/الترفيه : م/الشعر /تنس الطاوله
sms sms : ا(إلــــــــهي)لي صحبة بين الضلوع في حنايا القلب مأواهم..هم أهل ودي تسعد الروح بذكراهم..هم معدن الخير في الناس طابت سجاياهم..فيارب أحفظهم وزدهم في مزاياهم..وبلغهم مناهم وإغفر لهم خطاياهم.."آآميــــــــــــــــــــن

مُساهمةموضوع: اهم عناوين الصحف الصادره صباح اليوم الاربعاء3/11/2010   3/11/2010, 8:13 am

صحافةالقاهرة اليوم.. الحكومة تستعد لعيد الأضحى بقطارات إضافية ورءوس مواشٍ..وقرار انتقال منى الشاذلى لماسبيرو على مكتب وزير الإعلام.. والزمالك يحققمع الحضرى لتعديه على مدرب الحراس


الأربعاء، 3 نوفمبر 2010 - 02:04



إعداد رامى نوار



");

يبدو أن العلاقة بين الإعلامية منىالشاذلى مقدمة برنامج "العاشرة مساء" ومالك قناة دريم وصلت إلى نقطة غيرمفهومة، وسط تكهنات بأنها على خلاف، وتستعد لمغادرة قناتها المفضلة، خاصةبعدما شن أحمد بهجت، صاحب القناة، هجوما مصحوبًا بنقد لاذع لـ"منى" علىشاشة المحور بعد استضافتها لشخصية إخوانية كبيرة، وظهور شعار الإخوان أكثرمن 5 دقائق، وهو ما اعتبرته منى الشاذلى تدخلا فى عملها.

فيما كتب الزميل بلال فضل مقالة بعنوان "فاصل قصير"، والذى طلب فيه فضل منالقراء السماح بإعطائه فاصلا قصيرا للتوقف عن الكتابة فى "المصرى اليوم"،خشية منه فى وضع الصحيفة أمام أى حالة من حالات الإزعاج للصحيفة، سائلاالقراء بأن يتوجهوا بالدعاء لوالدته بأن يشفيها الله.. وللزميل بلال فضلمنا كل الدعاء بأن يشفى الله والدته، وأن تستعيد عافيتها.

وإلى قراءة سريعة لأهم صحف القاهرة الصادرة اليوم والنسخة الـ"ديجيتال" من"اليوم السابع".. مع أبرز ما جاء فى عدد الأمس من "الأهرام المسائى"..



يبدو أن العلاقة بين الإعلامية منى الشاذلى مقدمة برنامج "العاشرة مساء"ومالك قناة دريم وصلت إلى نقطة غير مفهومة وسط تكهنات بأنها على خلاف،وتستعد لمغادرة قناتها المفضلة، خاصة بعدما شن أحمد بهجت، صاحب القناة،هجومًا مصحوبًا بنقد لاذع لـ"منى" على شاشة المحور بعد استضافتها لشخصيةإخوانية كبيرة، وظهور شعار الإخوان أكثر من 5 دقائق، وهو ما اعتبرته منىالشاذلى تدخلا فى عملها.

فيما طلبت السلطات الأمريكية من مصر للطيران عدم إرسال أى بضائع أو طرودقادمة إليها من اليمن، وأصدر الفريق أحمد شفيق، وزير الطيران المدنى،توجيهاته لجميع الجهات الأمنية العاملة بقرية البضائع بمطار القاهرةالدولى بالتدقيق فى إجراءات فحص جميع البضائع والطرود الواردة من الخارج.

◄ "الوطنى" يستبعد من تحيط به الشبهات فى الانتخابات المقبلة.
◄ 12 سيارة ملغومة تهز بغداد.
◄ واشنطن تطلب من مصر عد إرسال الطرود القادمة من اليمن.
◄ 23 رحلة جوية لنقل 8 آلاف حاج يوميا.
◄ نظيف: الحكومة مصممة على مواجهة العنف فى المدارس.
◄ الطب الشرعى: لا مظاهر لاغتصاب كامل فى واقعة التلميذ.



واصلت "الأهرام المسائى" حملاتها ضد "الإخوان المسلمين"، وقالت: "إناللجنة البرلمانية المشتركة من لجنتى الإعلام والثقافة والسياحة بمجلسالشورى ستفتح ملف الموقع الإلكترونى "للجماعة" وما يتم بثه على هذا الموقعمن مخالفات صارخة للدستور والقانون بعد أن أحال السيد صفوت الشريف، رئيسمجلس الشورى، الاقتراح برغبة المقدم من نائب الأغلبية معوض خطابًا إلىاللجنة المشتركة".

فيما نقل الكاتب الصحفى أنور الهوارى فى مقاله بـ"الأهرام المسائى" أمس،رسالة من أحد القراء، ويدعى محمد إبراهيم، حاصل على ليسانس آداب فى اللغاتالشرقية منذ 2004، ويبحث عن وظيفة ولم يجد حتى الآن بحكم الحجر المسبقلأصحاب الواسطة، وطالب القارئ فى ختام رسالته أن يعطف عليه وزير البترولأو الكهرباء أو الاتصالات، نظراً لظروفه السيئة.

◄ تحذير مالك "عمر أفندى" الجديد من تغيير النشاط.
◄ الفوضى تسيطر على سوق الأرز.
◄ وقفة مصرية صارمة ضد إرهاب القاعدة.
◄ مواجهة برلمانية حول الحد الأدنى للأجور.
◄ منع الوزراء المرشحين من الظهور التليفزيونى خلال الدعاية للانتخابات.
◄ بدء رحلات الحج السياحى غداً.
◄ أمريكا تحتار اليوم بين "أوباما" والجمهوريين.



أكد‮ ‬صفوت الشريف، الأمين العام للحزب الوطنى، على‮ ‬أهمية انتخابات مجلسالشعب القادمة، خاصة أنها تأتى بعد تعديلات دستورية‮ ‬مهمة، وقال: "إنالحزب الوطنى سيتقدم لهذه الانتخابات ببرنامج طموح على المستوى القومى،وبرامج على المستوى المحلى تهدف إلى تلبية احتياجات المواطنين وتطلعاتهموتنحاز للمواطنين واحتياجاتهم".

فيما أكد جمال مبارك، الأمين العام المساعد أمين السياسات‮ ‬بالحزب الوطنىالديمقراطى، أن البرنامج الانتخابى للحزب الوطنى القومى يتضمن محاور مهمةتأتى فى مقدمتها زيادة فرص العمل، وتحسين مستوى الدخول، والتعامل معالتضخم، ومحاربة الفقر، وتحسين‮ ‬وجودة فى التعليم، بالإضافة إلى توفيرالرعاية الصحية لكافة المواطنين‮.

يبدأ اليوم فتح باب الترشيح لانتخابات مجلس الشعب القادمة‮‬ التى تجرى ‮28‬نوفمبر على ‮508 ‬مقاعد، نصفها على الأقل من العمال والفلاحين، وبينها‮64 ‬مقعدا للمرأة‮، و‬يتم تقديم طلبات الترشيح فى مديريات الأمن بعد سدادتأمين قدره ألف جنيه، واستكمال الأوراق المطلوبة،‮ ‬وتقوم لجان قضائيةبرئاسة رئيس محكمة وعضوية قاض وممثل للداخلية بفحص طلبات الترشيح.

◄ ‬‮ ‬ الشريف وجمال مبارك فى اجتماع المجلس الأعلى للسياسات‮:‬ الوطنى يخوض الانتخابات ببرنامج طموح وينحاز للأغلبية خاصة الفقراء.
◄ نظيف يفتتح مشروعات تنموية مهمة فى حلوان.
◄ رشيد‮: ‬طرح مشروعات بنية أساسية مع القطاع الخاص بـ ‮20 ‬مليار دولار.
◄ هزيمة متوقعة للديمقراطيين.. أوباما يناشد أنصاره التمسك بحلم التغيير.
◄ توجيهات من الرئيس بدعم مشروعات التنمية بالسودان.



أبرزت جريدة الوفد فى صفحتها الأولى تصريحًا لمصدر كنسى كشف عن قيامالكنيسة بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين الأقباط ودور العبادةالمسيحية، ونفى دعوة المجمع المقدس إلى اجتماع طارئ للرد على بيان تنظيمالقاعدة الذى هدد الكنيسة المصرية، بينما كشف نجيب جبرائيل، محامىالكنيسة، عن عقد اجتماع مع قيادة قبطية رفيعة المستوى لدراسة البدائلالقانونية للرد على بيان القاعدة.

ومن جانب آخر استنكر علماء الأزهر الشريف تهديدات تنظيم القاعدة للكنائسالمصرية، وأكدوا أنهم يتكاتفون يدا بيد لحماية الكنائس من أى عدوان، وأعربالدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، عن أسفه وانزعاجه الشديد من نبأ العدوانعلى بيت من بيوت الإخوة المسيحيين بالعراق.

فى إطار تطورات فضيحة "برلسكونى – روبى" أشارت الجريدة إلى أن النيابةالإيطالية استجوبت "اندولفى" القائد السابق لشرطة ميلانو فى الاتهاماتالموجهة إلى سيلفيو برلكسونى رئيس الوزراء بإساءة استخدام سلطاته بشأنصبيه مراهقة "روبى" من أصول مغربية التى ادعت فور اعتقالها أنها تعرف"برلكسونى"، وأنها تشترك فى حفلاته الصاخبة، وأشار رئيس البرلمان إلى أنهذا الموقف وضع إيطاليا فى موقف محرج، وطالب "برلكسونى" بالرحيل إذا ثبتتالتهمة.

◄ علماء الأزهر الشريف يرفضون تهديدات القاعدة للكنائس المصرية ويطالبون المسلمين والمسيحيين بالتضامن لحماية الوطن.
◄ براءة المتهم ببيع طفله لبطلان الإجراءات.
◄ محافظ القاهرة يتقدم بمعارضة للحكم بحبسه وعزله.
◄ القبض على عضوين بالمجلس المحلى بتهمة التسهيل والاستيلاء على 5 ملايين جنيه.
◄ رئيس الوزراء الإيطالى يواجه ضغوطا متزايدة للتنحى بعد الفضائح الجنسية الأخيرة.



قالت "اليوم السابع" فى نسختها الديجيتال، إن الحكومة تستعد لعيد الأضحىبـقطارات إضافية ورءوس مواشٍ، حيث قررت هيئة السكك الحديدية تشغيل 14قطارا إضافيا طوال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك ابتداء من 11 نوفمبرالمقبل، بواقع 8 قطارات مكيفة تعمل بجانب التشغيل اليومى المعتاد المقدربـ 36 قطارا مكيفا، و6 قطارات مميزة، فيما أعلن اللواء كريم أبو الخير،رئيس هيئة النقل النهرى، عن وصول 2000 رأس بقرى من السودان إلى مصر عبرنهر النيل، أمس، ليصل بذلك عدد المواشى التى تم نقلها لأول مرة عبر نهرالنيل إلى 3500 رأس ماشية.

فيما نفى الدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء، نية الحكومة اتجاهها إلى إلغاءالخصخصة والعودة لإدارة أصول مملوكة للدولة أو بيع بعضها للمستثمرين،وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على هامش جولته بمحافظة حلوان،أمس: "الحكومة لا تفضل أن تمتلك محلات بيع أقمشة، ولكننا ندير فنادقوشركات كبيرة، أما بخصوص عمر أفندى فممكن أن يديره مستثمر بشكل ناجح، وكونأن مستثمرا لم ينجح فليس هذا مقياسا، خاصة أن المستثمر الجديد مصرى".

◄ صفوت الشريف: إعلان البرنامج الانتخابى للوطنى 10 نوفمبر.
◄ بدء التقدم بطلبات الترشح لانتخابات "الشعب".
◄ الكنيسة تنفى إلغاء عظة البابا وتصف القاعدة بـ"مجموعة لا قيمة لها".
◄ الكتاتنى: الإخوان لا يرفضون التصويت للأقباط بشرط الكفاءة.
◄ "القرموطى": إبراهيم عيسى رئيساً لتحرير "الكرامة".. وحمدى قنديل رئيساً لمجلس الإدارة.
◄ طلاب الأزهر يواصلون تظاهرهم لاستبعادهم من السكن بالمدينة الجامعية.
◄ نظيف يفتتح أعمال تطوير "شانزليزيه مصر" الأسبوع القادم.
◄ "الداخلية" تضبط تشكيل عصابى لاستقطاب أطفال الشوارع فى أعمال التسول والبلطجة.



لم تخرج "المصرى اليوم" بأى جديد فى عددها الصادر صباح اليوم.. فمجمل مانشرته الصحيفة يندرج تحت "محاكاة الواقع" وليس ابتكارا لجديد أو محاولةالحصول على سبق صحفى.

فيما كتب الزميل بلال فضل مقالة بعنوان "فاصل قصير"، والذى طلب فيه فضل منالقراء السماح بإعطائه فاصلا قصيرا للتوقف عن الكتابة فى "المصرى اليوم"،خشية منه فى وضع الصحيفة أمام أى حالة من حالات الإزعاج للصحيفة، سائلاالقراء بأن يتوجهوا بالدعاء لوالدته بأن يشفيها الله.. وللزميل بلال فضلمنا كل الدعاء بأن يشفى الله والدته وأن تستعيد عافيتها.

◄ انتحار شاب بـ"عصير مسموم" لفشله فى الحصول على عمل.
◄ "الزمالك" يحيل "الحضرى" للتحقيق بعد تعديله على مدرب الحراس.
◄ الشريف: سنتخذ موقفاً حاسماً من استخدام الشعارات الدينية.. ونرفض الرقابة الدولية.
◄ "المحجوب" يطالب بتسليم الفقراء ثمن أنابيب البوتاجاز نقداً للفقراء وطرحها فى السوق بالسعر العالمى.
◄ "نظيف": "ما أقدرش أحسب الحد الأدنى للأجور.. ولا أعرف على أى أساس حددوه بـ600 جنيه".
◄ محمد كمال: اختيار مرشح "الوطنى" للرئاسة ليس مطروحاً للنقاش حالياً.
◄ وقفات احتجاجية وإضراب عن الطعام فى 3 محافظات بسبب العقود والرواتب ووقف المعديات.



احتلت تهديدات القاعدة للكنائس المصرية اهتماما كبيرا من الجريدة، حيثنقلت إدانة مؤسسة الأزهر لتهديد الكنائس، بينما اعتبر الخبير الأمنىاللواء فؤاد علام الإنذار "فبركة" إعلامية، وأعلنت جماعة الإخوان رفضهاالتام لأى تهديدات حمقاء لدور العبادة المسيحية، وشهدت الكنيسة تشديدإجراءات حضور عظة الأربعاء، وقالت الجريدة، إن الكنيسة تدرس إلغاء عيدجلوس الباب خوفا من التهديدات.

وأشارت الجريدة إلى اعتصام 200 مصرى بإيطاليا بعد تعرضهم للنصب على "يدسمسار إقامات"، وأكدت أن الشرطة احتكت بالمتظاهرين واعتقلت عددا منهم.

وأكد على عبد الفتاح، القيادى البارز بجماعة الإخوان المسلمينبالإسكندرية، أن اللجنة العليا للانتخابات لا يمكنها شطب أى مرشح يستخدمشعار "الإسلام هو الحل"، وأن رئيس اللجنة عليه فقط التقدم بطلب للمحكمةالإدارية العليا لشطب المرشح.

◄ ضغوط على "الزراعة" للسماح بإدخال 150 ألف طن ذرة أمريكية غير مطابقة.
◄ مفتى الإخوان: لم أطلب من المصريين الاستشهاد أمام صندوق الانتخابات.. ودعوت فقط للاحتشاد السلمى.
◄ "القومى لحقوق الإنسان" يتلقى طلبات المنظمات الراغبة فى مراقبة الانتخابات.
◄ "الأموال العامة" تبدأ فحص مستندات بكرى لوقف صفقة بيع "عمر أفندى".
◄ "جدو" يرفض عرضا من "باناثنياكوس" اليونانى.



فى جملة تحمل الكثير من الدلالات قال منير فخرى عبد النور، سكرتير عام حزبالوفد فى حوار للشروق، "الحزب الوطنى سيحصل على ثلثى مقاعد مجلس الشعب قبلما نقول "بسم الله الرحمن الرحيم"، مؤكدا أن الحل الوحيد للخروج من الوضعالسيئ الذى تشهده الانتخابات فى مصر هو الديمقراطية الحقيقية.. لافتا إلىأن اندماج الحزب الوطنى مع الدولة يعد عدم تكافؤ فرص.

واهتمت الجريدة باجتماع المجلس الأعلى لسياسات الحزب الوطنى مع لجانهالمتخصصة لمناقشة الاستعدادات لانتخابات مجلس الشعب، حيث أكد جمال مبارك،أن الانتخابات المقبلة هى أهم انتخابات سواء على الجنب التنظيمى أو فىالساحة السياسية.

وطالب رجال أعمال ومستثمرون الحكومة برفع الحد الأدنى للأجور إلى 600جنيه، وأكد محمد فريد خميس، رئيس لجنة الصناعة بمجلس الشورى، إنه قال مافى ضميره وينتظر مدى استجابة الحكومة.

◄ القاعدة تجدد تهديداتها للكنيسة.. وعظة البابا فى موعدها اليوم.
◄ المالك الجديد لعمر أفندى: ليس صحيحا أن والدى ينتمى للإخوان.
◄ رفع اسم أيمن نور من "الممنوعين من السفر".
◄ الزراعة تبيع 150 ألف إردب "تقاوى قمح" فى 4 آلاف منفذ.
◄ الوطن السورية تهاجم مبارك وتغازل الشارع المصرى.



تحت عنوان "هيكل جديد للأجور.. وتغيير السلم الوظيفى" أشارت جريدةالجمهورية إلى أن الدكتور أحمد درويش، وزير التنمية الإدارية، أعلن أنالحكومة تعكف على إعداد مشروع قانون جديد لإصلاح الهيكل الوظيفى والإدارىفى الدولة، مؤكدا أن القانون الجديد سوف يسعد قطاعا كبيرا من العاملين،وسوف يستفيد منه المتعاقدون ويحصل بمقتضاه الموظفون على امتيازات كبيرةعلى أن يؤدى العاملون أداء أفضل وانضباطا أكثر.

استعدادا للمعركة الانتخابية القادمة عقد المجلس الأعلى للسياسات بالحزبالوطنى ولجانه المتخصصة اجتماعا حضره صفوت الشريف الأمين العام، وجمالمبارك الأمين المساعد، لمناقشة البرنامج الانتخابى الذى سيخوض به الحزبانتخابات مجلس الشعب القادمة، وقال الشريف: "لا مكان فى الحزب الوطنى لأىمرشح تدور حوله الشبهات"، بينما أوضح جمال مبارك بأن البرنامج الانتخابىللحزب يركز على توفير فرص عمل جديدة وتحسين مستوى الدخول ومحاربة الفقروالفساد.

◄ 29 مديرية أمن استعدت لاستقبال المرشحين.
◄ مصدر اقتصادى: مصير صفقة عمر أفندى خلال أيام.
◄ درويش يشرح قانون الوظيفة الجديد أمام اقتصادية الشورى.
◄ حكام "على كيفك" فى الأهلى.
◄ الأهلى يرد 500 ألف يورو لمتعب خلال شهور.
◄ أجنحة الوزارات والمؤسسات تتألق فى معرض "وعد فأوفى


".

_________________

!!ه..





علمتني وشلون أحب..
علمني كيف أنسى!!
يابحر ضايع فيه..
الشط والمرسى!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bbbb.alafdal.net
بهاء منيسى
المدير
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 408
نقاط : 268915
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 29/08/2010
العمر : 37
العمل/الترفيه : م/الشعر /تنس الطاوله
sms sms : ا(إلــــــــهي)لي صحبة بين الضلوع في حنايا القلب مأواهم..هم أهل ودي تسعد الروح بذكراهم..هم معدن الخير في الناس طابت سجاياهم..فيارب أحفظهم وزدهم في مزاياهم..وبلغهم مناهم وإغفر لهم خطاياهم.."آآميــــــــــــــــــــن

مُساهمةموضوع: رد: اهم عناوين الصحف الصادره صباح اليوم الاربعاء3/11/2010   3/11/2010, 8:19 am

صحف العالمية: الديمقراطيون قد يواجهونأكثر خسارة منذ أكثر من 60 عاماً.. ومصر بين أكثر عشر دول تعانى منالسمنة.. وهجوم "سيدة النجاة" الأسوأ ضد مسيحيى العراق منذ بداية الحرب


الثلاثاء، 2 نوفمبر 2010 - 12:09

  1. إعداد ريم عبد الحميد ورباب فتحى var
");


  • نيويورك تايمز:
  • فضيحة برلسكونى تهدد بالإطاحة بحكومته
  • ◄ ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"الأمريكية أن الفضيحة الجنسية الأخيرة التى طالت رئيس الوزراء الإيطالى،سليفيو برلسكونى، لعلاقته بمراهقة مغربية، على ما يبدو فتحت الباب لتفاقمأزمة جديدة تهدد بالإطاحة بحكومته.
  • وقالت الصحيفة إن قلب هذه الأزمة متمثل فى الفتاة المغربية التى تدعى"روبى"، وتبلغ من العام 18 ربيعًا، وألقى القبض عليها شهر مايو المنصرمبتهمة السرقة، حتى تدخل برلسكونى وطالب بالإفراج عنها.
  • ورأت نيويورك تايمز أن تفاصيل ما حدث هذه الليلة لا يعلمه سوى أعضاءالنيابة العامة فى ميلانو، الذين يجب أن يحددوا ما إذا كانت القوانينانتهكت أو الإجراءات أغفلت عندما وضعت "روبى" فى حضانة نيكول مينتى، فتاةاستعراض سابقة ومسئولة الرعاية الصحية الخاصة ببرلسكونى.. ويشار إلى أنمينتى انتخبت فى الجمعية الإقليمية فى لومباردى، كمرشحة لحزب الحرية.
  • وقالت "نيويورك تايمز" إنه بغض النظر عن الإجراءات القانونية، تبقىالمخاطر السياسية جسيمة بالنسبة لبرلسكونى، خاصة بعدما أرجح، جيانفرنكوافينى، وهو حليف سابق له، أن رئيس الوزراء الإيطالى تجاوز سلطاته بتدخله فىالإفراج عن "روبى".
  • "هذه واقعة تضع إيطاليا فى موقف محرج"، هكذا أكد فينى أثناء مظاهرة فى روما.
  • وأشارت الصحيفة إلى فينى، هو رئيس مجلس النواب فى البرلمان، وكان على خلافمع برلسكونى منذ شهر يوليو المنصرم، عندما طرد رسميًا من حزب شعب الحرية،والذى ساهم فى تأسيسه عام 2008.
  • هجوم "سيدة النجاة" الأسوأ ضد مسيحيى العراق منذ بداية الحرب
  • ◄ اعتبرت صحيفة "نيويورك تايمز"الأمريكية الهجوم الدموى الغاشم الذى استهدف كنيسة "سيدة النجاة" أمسالاثنين، أسوأ هجوم وقع ضد مسيحيى العراق منذ بداية الحرب عليها عام 2003.
  • وقالت الصحيفة إن المأساة بالنسبة للناجين من الحادث تجاوزت الخسارةالإنسانية والدمار الفعلى الذى ألحق بالكنيسة، فوابل القنابل والرصاصوالسترات المفخخة، كشف خيطاً جديداً من نسيج دولة لطالما اتسم بالانتقائية.
  • "لقد فقدنا جزءاً من روحنا الآن"، هكذا قال رودى خالد، صبى مسيحى يبلغ من العمر 16 عاما، "مصيرنا لا أحد يعلم أى شىء عنه".
  • ورأت نيويورك تايمز أن المذبحة التى ارتكبها أحد أفرع القاعدة وراح ضحيتها58 شخصًا، لم تكن الأسوأ التى عانى من وطأتها العراق الذى اعتاد على سفكدماء مئات الآلاف من العراقيين السنة والشيعة، ورغم ذلك، لم تتسبب جميعهافى مثل هذا الغضب والاستياء.
  • وقالت "نيويورك تايمز" إن العراق كان فيما مضى خليطًا رائعاً من المعتقداتوالعادات والتقاليد، ولكن عملية القتل التى وقعت يوم الأحد الماضى، لفتتالانتباه إلى قضية جديدة باتت تشغل مساحة من دولة تعرف بالاحتلالوالحرمان، وهى وضع المسيحيين هناك، فعلى ما يبدو تلاشت التعددية.
  • ولفتت الصحيفة إلى أن جميع يهود العراق تقريبًا رحلوا عنه قبل أعوام،نظرًا للمضايقات التى تعرضوا لها من قبل الحكومة المعادية للأجانب.ومسيحيو العراق تناقص عددهم بشكل كبير، بعدما هاجرت أعداد كبيرة منهم بعداندلاع الحرب عام 2003.
  • "لقد أتوا لقتل العراق وليس العراقيين، أتوا لقتل روح العراق، أتوا لقتلسبب العيش، وكل حلم يريدون تحقيقه"، حسبما قال بسام سامى، الذى احتجز فىحجرة لأربع ساعات قبل أن تحرره قوات الأمن.

  • واشنطن بوست:
  • دبلوماسى أمريكى بارز يدعو سوريا لتقويض تأثير إيران وحزب الله فى لبنان
  • ◄ دعا جيفرى فيلتمان، مساعد وزيرةالخارجية الأمريكية لشئون الشرق الأدنى، سوريا للضغط على إيران وحزب اللهلكبح جماح أنشطتهم فى لبنان إذا كانت ترغب حقا فى تعزيز علاقتها فىالولايات المتحدة الأمريكية.
  • ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن فليتمان قوله أثناء حوار أجرىمعه: "سوريا والولايات المتحدة اتخذتا خطوات متواضعة ليتحسسوا نبض ما إذاكان باستطاعتهم تحسين العلاقات الثنائية، ولكن هذا لن يؤتى ثمارًا ما دامأصدقاء سوريا عاكفين على تقويض الاستقرار فى لبنان، وحقيقة الأمر لقدوضحنا هذا بوضوح للسوريين، فضلا عن أن هناك ثمنًا لإمكانية نجاح علاقتناالثنائية، ولكنه مرتبط بما يفعله أصدقاء سوريا فى لبنان".
  • وأشارت "واشنطن بوست" إلى تزايد حدة التوترات فى لبنان خلال الأسابيعالأخيرة، بسبب سعى محكمة الأمم المتحدة لاستكمال تحقيقها فى واقعة اغتيالرئيس الوزراء الراحل، رفيق الحريرى، فى الوقت الذى زادت فيه التكهناتبتوجيه التحقيق أصابع الاتهام لأعضاء حزب الله، وما تلى ذلك من تحذير زعيمحزب الله، حسن نصر الله من التعاون مع مجريات التحقيق.
  • وقالت إن هناك مخاوف متزايدة حيال زعزعة استقرار لبنان السياسى، فحكومة رئيس الوزراء سعد الحريرى الائتلافية تبدو واهنة.
  • وجاءت تصريحات فليتمان عقب عدة أيام من شن الرئيس السورى، بشار الأسدهجومًا على واشنطن متهما إياها بإشاعة الفساد فى العالم "هل أفغانستانمستقرة؟ هل الصومال مستقرة؟ هل تمكنوا من إحلال السلام فى لبنان عام1983؟"، هكذا تساءل الأسد فى حوار أجرته معه صحيفة الحياة، مشيرًا إلىالتدخل الأمريكى فى الحرب الأهلية التى استمرت 15 عامًا فى لبنان، وانتهتعام 1990.

  • الجارديان:
  • فندق موفينبيك رام الله.. رمز الاستقرار السياسى والنمو الاقتصادى
  • ◄ من الشأن الفلسطينى، تنشرالصحيفة تحقيقاً عن فندق موفينبيك الجديد فى مدينة رام الله واعتبرتهرمزاً للاستقرار السياسى.. وقالت الصحيفة إن الفندق خمس نجوم الذى تمافتتاحه أمس فى رام الله يعبر عن مدى الاستقرار والنمو الاقتصادى الذىتشهده الضفة الغربية التى كانت من قبل مقراً لعزلة الرئيس الفلسطينىالراحل ياسر عرفات وللمسلحين الفلسطينيين.
  • ومن المتوقع أن يجذب الفندق الجديد أعداداً كبيرة من السائحين والحجاجالزائرين للضفة الغربية، وسيتم افتتاحه رسمياً الأسبوع القادم من قبلالرئيس الفلسطينى محمود عباس بعد 10 سنوات من بداية العمل فى هذا المشروع.
  • وتروى الصحيفة التغييرات الكبيرة التى شهدتها الضفة الغربية خلال هذهالسنوات العشر ابتداء من الانتفاضة الثانية، ثم تحول المدينة نحو الحداثةبانتشار المطاعم والبارات وبناء العشرات من المبانى الجديدة.
  • ومن المنتظر أن يحقق هذا الفندق استثمارات بمقدار 42.5 مليون دولار، هىتكاليف إنشائه، خلال عامين فقط بشكل سريع مع وجود مستويات جيدة من الإشغال.

  • الإندبندنت:
  • معتقل سابق بجوانتانامو.. مصدر معلومات عملية الطردين المفخخين
  • ◄ اهتمت الصحيفة بالحديث عن الشخصالذى كشف عن المعلومات المتعلقة بإرسال طردين مفخخين إلى الولايات المتحدةلتنفيذ عمليات إرهابية. وقالت إن المسلح السعودى جابر الفايفى، عضو تنظيمالقاعدة والمعتقل السابق فى جوانتانامو هو من قدم المعلومات الرئيسية التىأدت إلى الكشف عن الطردين حسبما ذكرت السلطات فى اليمن.
  • وأوضحت أن الفايفى، الذى شارك فى الحرب الأفغانية، وانضم إلى الجماعاتالإسلامية فى اليمن بعد إطلاق سراحه من جوانتانامو كان له دور رئيسى فىإحباط الهجمات.
  • وكان الأمير محمد بن نايف، رئيس المخابرات السعودية، قد أصدر أول إنذاربشأن المخطط عندما قام بمحادثة مستشار الرئيس أوباما لشئون الإرهاب جونبرينان، مدير السى أى إيه السابق فى الرياض، يوم الخميس الماضى.
  • ويوضح المسئولون الأمنيون أن الأمير بين نايف تصرف بعد سلسلة لقاءات معالفايفى الذى عاد إلى السعودية وحذر من أن إبراهيم حسن العسيرى الذى اكتسبسمعة بأنه من أفضل صناع القنابل مشارك فى عملية جديدة.
  • النمساوى الذى اغتصب ابنته 24 عاماً يفتخر بشهرته العالمية
  • ◄ اهتمت الصحيفة بالتصريحات التىأدلى بها جوزيف فريتزيل، النمساوى الذى هز العالم بجريمته، حيث قامباحتجاز ابنته لأكثر من 24 عاماً واعتاد على اغتصابها وأنجب منها 7 أطفال.حيث أعرب فريتزل، 75 عاماً، فى أول مقابلة له مع صحيفة بيلد الألمانية عنفخره بأنه أصبح مشهوراً فى جميع أنحاء العالم وأنه شعر بأنه أحب ضحيته،وذلك خلال الساعة التى أمضاها مع محررى الصحيفة الألمانية داخل محبسه فىسجن شتين المشدد فى النمسا، حيث يقضى عقوبته مع 89 سجيناً آخر فى قسمللمجرمين الذين يعانون من مشاكل للصحة العقلية.
  • وكان فريتزل قد صدر حكم ضده بالسجن مدى الحياة فى مارس من العام الماضىبعد إدانته بالاغتصاب والاستعباد والسجن والقتل نتيجة الإهمال، حيث خطفابنته إليزابيث عندما كان عمرها 16 عاماً واحتجزها فى قبو تحت منزله فىبلدة امستيتن النمساوية.
  • وخلص محررو الصحيفة الألمانية بعد لقائهم مع فريتزل إلى أنه لا يزالمجرمًا فاسداً الذى يفتقر إلى نظرة ثاقبة لجرائمه، ورأوا أنه أقام جداراًحول نفسه لإبعاد الحقيقة. وتحدث فريتزل عن زوجته كما لو كان زوجاً طبيعياًتماماً.
  • وعندما سئل السجين النمساوى عن شعوره تجاه ما فعل، قال إنه لا يريد أنيتحدث عن ذلك، لكنه أجاب عن إحساسه بشأن ابنته التى شاركها الفراش، استخدمفريتزل كلمة "حب" ليعبر عن شعوره. وقال إنه يحلم بالخروج من السجن حياًلأنه يريد أن يعتنى بزوجته مرة أخرى لأنه كانت دائماً وفية له.
  • مصر بين أكثر عشر دول تعانى من السمنة
  • ◄أبرزت الصحيفة الإحصائية التىنشرتها مجلة الصحة الأمريكية "مينز هيلث" حول معدلات السمنة التى ارتفعتبشدة فى جميع أنحاء العالم، وأشارت إلى نسبة الأشخاص الذين يعانون منها فىالكثير من البلدان من بينها ألمانيا، والتى وصلت نسبة السمنة فيها 66.5%،وقالت الصحيفة إن النساء فى مصر يواجهون بشكل خاص مخاطر من السمنة والتىساهمت فيها التابوهات الثقافية المفروضة حول ممارسة المرأة للرياضة.
  • فى الولايات المتحدة تقدر نسبة السمنة أيضًا بحوالى 66.7%، وفى نيوزيلاند 62.9%، وفى إسرائيل 61.4%، وفى المملكة المتحدة 61%.
  • وبحسب تقديرات منظمة الصحة العالمية، فإنه بحلول 2015 سيكون هناك 2.3مليون بالغ يعانون من زيادة الوزن، وأكثر من 700 مليون يواجهون السمنة.

  • التليجراف:
  • الديمقراطيون قد يواجهون أكثر خسارة منذ أكثر من 60 عاماً
  • ◄ تابعت الصحيفة الساعات القليلةالتى تفصل الولايات المتحدة عن إجراء انتخابات التجديد النصفى للكونجرس،وقالت إن أحدث استطلاعات الرأى التى أجراها معهد جالوب والتى تؤكد استمرارتقدم الجمهوريين بنسبة 55% مقابل 40% لصالح الديمقراطيين، إنما تشير إلىأن الديمقراطيين ربما يواجهون أسوأ خسارة لهم منذ أكثر من 60 عاماً.
  • كما تطرقت الصحيفة إلى محاولات ميشيل أوباما، السيدة الأولى، إنقاذالديمقراطيين فى آخر محاولة قبل الانتخابات، حيث ذهبت أوباما إلى لاسفيجاس لدعم زعيم الأغلبية الديمقراطية فى مجلس الشيوخ هارى ريد لإعادةانتخابه.
  • والمعروف أن الرئيس باراك أوباما وبيل كلينتون ووزيرة العمل هيلدا يوليسمن بين كبار الشخصيات التى تريد أن تنتخب ولاية نيفادا ريد للمرة الخامسة.
  • من ناحية أخرى، أعلنت هوليوود عن تأييدها للمرشحين الديمقراطيين فى السباقعلى منصب الحاكم وأعضاء مجلس الشيوخ فى كاليفورنيا فى الوقت الذى فشل فيهاالخصوم الجمهوريون من تحقيق تقدم هناك.. حيث أعلنت أسماء من أشهر القائمينعلى صناعة الأفلام عن تأييدهم للسيناتور الديمقراطية باربرا بوكسر ورفيقهاالديمقراطى جيرى براون، الذى يسعى إلى خلافة أرنولد شوارزينجر فى منصبحاكم كاليفورنيا. ومن بين المتبرعين لحملة بوكسر الممثلة الحائزة علىجائزة الأوسكار باربرا سترايسند وروبين ويليامز وسالى فيلد والمخرج سيفينسبيلبرج ونانسى سيناترا والممثلين كيفين كلين وجوليا لويس دريفوس، وعلىالعكس، فإن منافستها كارلى فيورنيا لم تحصل على تبرعات إلا من عدد قليل منالأشخاص ذوى الصلة بصناعة الأفلام.

_________________

!!ه..





علمتني وشلون أحب..
علمني كيف أنسى!!
يابحر ضايع فيه..
الشط والمرسى!!


عدل سابقا من قبل بهاء منيسى في 3/11/2010, 8:28 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bbbb.alafdal.net
بهاء منيسى
المدير
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 408
نقاط : 268915
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 29/08/2010
العمر : 37
العمل/الترفيه : م/الشعر /تنس الطاوله
sms sms : ا(إلــــــــهي)لي صحبة بين الضلوع في حنايا القلب مأواهم..هم أهل ودي تسعد الروح بذكراهم..هم معدن الخير في الناس طابت سجاياهم..فيارب أحفظهم وزدهم في مزاياهم..وبلغهم مناهم وإغفر لهم خطاياهم.."آآميــــــــــــــــــــن

مُساهمةموضوع: رد: اهم عناوين الصحف الصادره صباح اليوم الاربعاء3/11/2010   3/11/2010, 8:22 am

هاآرتس: 2011 عام الحسم لأوباما ونتنياهومن الدولة الفلسطينية والنووى الإيرانى.. عمال إسرائيل يلغون إضرابهم بعدتلقى وعود بزيادة الأجور


الثلاثاء، 2 نوفمبر 2010 - 11:15
إعداد – محمود محيى var addthis_pub="tonyawad"; function gup( name ){ name = name.replace(/[\[]/,"\\\[").replace(/[\]]/,"\\\]"); var regexS = "[\\?&]"+name+"=([^&#]*)"; var regex = new RegExp( regexS ); var results = regex.exec( window.location.href ); if( results == null ) return ""; else return results[1];}if(gup('SecID') == 22) document.write("

");

الإذاعة العامة الإسرائيلية:
عمال إسرائيل يلغون إضرابهم بعد تلقى وعود بزيادة الأجور
أعلنت نقابة العمال الإسرائيلية "الهستدروت" صباح اليوم، الثلاثاء، عنإلغاء الإضراب الذى كانت تنوى تنفيذه فى القطاع العام ابتداء من اليوم.

وكان رئيس الهستدروت الإسرائيلى، عوفر عينى، قد توصل إلى اتفاق بعدمفاوضات صعبة وعسيرة مع وزير المالية مساء أمس يقضى بزيادة أجور العاملينفى القطاع العام.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أنه بموجب الاتفاق سيتقاضى العاملون فىالقطاع العام علاوة أجور بنسبة 6,4% سيتم صرفها بشكل تدريجى على مدى 3سنوات بحيث ترتفع أجور العاملين بحوالى 6,25% حتى نهاية شهر يونيو 2013.

وسيتلقى كل عامل فى المرحلة الأولى مبلغ 2000 شيكل تصرف له فى راتب شهر نوفمبر الحالى بغض النظر عن مستوى راتبه.


صحيفة يديعوت أحرنوت
نائب نتنياهو يلغى زيارته للندن خوفًا من اعتقاله بسبب جرائم الحرب
ألغى نائب رئيس الوزراء الإسرائيلى الوزير، المكلف بشئون المخابرات ورئيسلجنة الطاقة الذرية، دان مريدور، زيارة كانت مقررة إلى العاصمة البريطانيةلندن خشية من اعتقاله بتهمة ارتكاب جرائم حرب فى قطاع غزة.

ونقلت صحيفة، يديعوت أحرنوت، الإسرائيلية عن القناة الثانية للتليفزيونالإسرائيلى أن مريدور ألغى زيارته بعد أن تلقى تحذيرًا من نية منظماتمؤيدة للفلسطينيين رفع دعوى قضائية ضده خلال زيارته للندن.

وكان من المفترض أن يكون ميريدور الشخصية المركزية التى ستلقى خطابًا فىمؤتمر "بايكوم" وهو اللوبى الإعلامى المؤيد لإسرائيل وفى اللحظة الأخيرةألغيت الزيارة.

وقال المحلل السياسى للقناة التليفزيونية الإسرائيلية، امنون ابراموفيتش،معقبًا على إلغاء الزيارة "أريد التذكير أنه قبل عدة أشهر بقى الجنرال فىالاحتياط درون الموج فى الطائرة التى أوصلته إلى لندن خشية أن يتعرضللاعتقال، ومنذ ذلك الحين يحاول البريطانيون تغيير القانون وفى هذه الأيامهناك جهد مضاعف من أجل ألا تتمكن الجهات الخاصة المعادية لإسرائيل برفعدعاوى إلا بعد إقرار من المدعى العام".

وأضافت القناة الإسرائيلية "فعلا اتسعت الدائرة اليوم ولم يعد الأمر يقتصرعلى رجال الجيش بل إنه طال وزراء بل نائب رئيس الحكومة نفسه".


صحيفة معاريف:
سليمان يصل إسرائيل الأسبوع الجارى لإجراء مباحثات لوقف الاستيطان
ذكرت صحيفة معاريف، الإسرائيلية أنه من المقرر أن يصل إلى إسرائيل هذاالأسبوع مدير المخابرات المصرية العامة الوزير، عمر سليمان، لإجراءمباحثات مع صانعى القرار فى إسرائيل.

وأضافت الصحيفة أن سليمان سيحاول إيجاد حل لمسألة البناء فى المستوطنات منأجل استئناف المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية، وسيلتقى برئيس الوزراءالإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، والرئيس الإسرائيلى، شيمون بيريز، وزيرالدفاع.

وأشارت معاريف إلى أن مستشار الأمن القومى الإسرائيلى، عوزى اراد، كان قدقام بزيارة القاهرة قبل أكثر من أسبوع للقيام بمشاورات روتينية حيث التقىبسليمان وبحث معه عددًا من القضايا الإقليمية من بينها سبل استئنافالمفاوضات مع الفلسطينيين.

وكان الوزير سليمان ووزير الخارجية المصرى أحمد أبو الغيط قد زارا مدينةرام الله وعمان الأسبوع الماضى لإجراء مباحثات حول عملية السلامالإسرائيلية الفلسطينية.


صحيفة هاآرتس
وزير خارجية بريطانيا الجديد يزور إسرائيل لأول مرة منذ توليه منصبه لبحث قضية النووى الإيرانى سرًا
وصل وزير الخارجية البريطانى، وليم هيج، مساء أمس إلى إسرائيل، حيث منالمقرر أن يجرى محادثات سرية بخصوص البرنامج النووى الإيرانى مع المسئولينالإسرائيليين المعنيين بهذا المجال.

وذكرت صحيفة هاآرتس، أنه تمت دعوة رئيس الموساد مائير داجان، صباح اليومإلى مائدة إفطار فى منزل السفير البريطانى فى رمات جان، كما تم دعوة رئيسلجنة الطاقة الذرية شاؤل حورب، ووزير شئون المخابرات دان مريدور، ووزيرالشئون الإستراتيجية بوجى يعالون، ونائب وزير الخارجية دانى أيلون.

وأشارت هاآرتس إلى أن الزيارة تعد الأولى لوزير الخارجية البريطانى إلىإسرائيل منذ توليه هذا المنصب فى حكومة المحافظين، وسيتناول الوزيرالبريطانى فى لقاءاته الملف النووى الإيرانى للاطلاع بتعمق على هذهالقضية، وليس فقط المواقف السياسية من تلك القضية.

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أن هذا الأمر نابع من شعور بريطانيا بأنها شريكحقيقى لإسرائيل فى القلق من البرنامج النووى الإيرانى، مشيرًا إلى أنالتعاون بين البلدين فى هذا المجال وطيد، وأن البلدين يقيمان حواراًوتعاوناً سرياً مستمراً يشمل تبادل معلومات وتقديرات بخصوص النووىالإيرانى.

هاآرتس: 2011 عام الحسم لأوباما ونتنياهو من الدولة الفلسطينية والنووى الإيرانى
ذكرت صحيفة هاآرتس، الإسرائيلية أن العام المقبل سيكون عام الحسم بالنسبةلرئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، والرئيس الأمريكى، باراكأوباما، بخصوص قضيتين مهمتين مشتركتين وهى إقامة الدولة الفلسطينية ولجمبرنامج إيران النووى.

وأشارت الصحيفة إلى أن الزعيمين سيقرران معا إذا كانت إسرائيل ستتخلى عنسيطرتها على الضفة الغربية وتسمح بإقامة دولة فلسطينية مستقلة، وإذا كانتستخرج إسرائيل إلى الحرب ضد إيران من أجل تدمير المواقع النووية الإيرانية.

ويأتى ذلك بينما يتبقى للرئيس الأمريكى عام سياسى آخر حتى تبدأ المنافسةللانتخابات الجديدة، أو أن يقرر عدم المنافسة وألا يخوض المعركةالانتخابية مرة أخرى والاكتفاء بولاية واحدة.

وخلال هذه الفترة يأمل أوباما بأن يتمكن من إقامة الدولة الفلسطينية وضمهاإلى الأمم المتحدة كما وعد خلال خطابه فى الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

ولفتت هاآرتس إلى أن الجدول الزمنى السياسى لرئيس الوزراء الإسرائيلىمشوش، فهو يسعى إلى تمرير التصويت على الميزانية لعامى 2011-2012 فى شهرديسمبر وهى خطوة ستعزز حكمه، إلا أن هذا يتزامن وصوله إلى منتصف فترةولايته، مع إشارات بعد استقرار الائتلاف الحكومى.

وقد نجح نتنياهو حتى الآن فى المناورة بين شركائه اليمينيين إيهود باراك لإبقائه بالحكم، وإبقاء الجميع حول الطاولة.

ومع ذلك فإن الانتخابات الأمريكية تقربه من نقطة الحسم، إما أن يخضع للضغطالأمريكى بتجميد البناء لفترة ثانية، أو القول "لا" لأوباما والتحصن معالائتلاف اليمينى ومؤيديه من الجمهوريين فى الكونجرس من أجل الحفاظ على مايسمى "أرض إسرائيل" والاستمرار فى مشاريع الاستيطان.

وسيكون حسم نتنياهو فى هذه القضية له تأثير مباشر فى القضية الثانية وهى"متى يجب العمل ضد إيران"، علمًا بأن إسرائيل تحتاج للدعم الأمريكى فى هذهالقضية، "إذا لم يكن قبل الهجوم سيكون بعده" عندما يتم ضرب تل أبيببالصواريخ من إيران ولبنان وغزة وربما سوريا أيضًا.

وختمت هاآرتس بقولها "إن أوباما يعارض العمل العسكرى ضد إيران، إلا أنهيمكن أن يدفع الثمن ويغير رأيه إذا كان ثمن ذلك إقامة دولة فلسطينية".

_________________

!!ه..





علمتني وشلون أحب..
علمني كيف أنسى!!
يابحر ضايع فيه..
الشط والمرسى!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bbbb.alafdal.net
 
اهم عناوين الصحف الصادره صباح اليوم الاربعاء3/11/2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـــنــتـــديــات قـــلــــوب بــــتـــحـــــب :: قلوب بتحب /المنتدى العام :: قسم الاخبار المحليه والعالميه-
انتقل الى: