مـــنــتـــديــات قـــلــــوب بــــتـــحـــــب
عزيزى الزائر اهلا بك فى منتديات قلوب بتحب

سعداء بتواجدك معنا وتزداد سعدتنا بأنضمامك

لاسرة منتديات قلوب بتحب والتسجيل معنا

مـــنــتـــديــات قـــلــــوب بــــتـــحـــــب

 
اليوميةالبوابةالرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
 منتديات قلوب بتحب


شاطر | 
 

 اهم عناوين الصحف الصادره صباح اليوم الخميس4/11/2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بهاء منيسى
المدير


ذكر
عدد المساهمات : 408
نقاط : 238915
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 29/08/2010
العمر : 36
العمل/الترفيه : م/الشعر /تنس الطاوله
sms sms : ا(إلــــــــهي)لي صحبة بين الضلوع في حنايا القلب مأواهم..هم أهل ودي تسعد الروح بذكراهم..هم معدن الخير في الناس طابت سجاياهم..فيارب أحفظهم وزدهم في مزاياهم..وبلغهم مناهم وإغفر لهم خطاياهم.."آآميــــــــــــــــــــن

مُساهمةموضوع: اهم عناوين الصحف الصادره صباح اليوم الخميس4/11/2010   4/11/2010, 8:04 am

صحافة القاهرة اليوم: مصر تدخل مرحلة الفقرالمائى "الحاد" عام 2025.. والحكومة تجيز نزع ملكية العقارات لإنشاء مناطقتجارية.. والرئيس مبارك فى بيت أسرة "سوهاجية"


الخميس، 4 نوفمبر 2010 - 02:36
"

");
إنذارٌ شديد اللهجة توجهه صحيفة الأهرامإلى الحكومة فى عددها الصادر اليوم، حيث تنفرد فى صفحتها الثالثة بالكشفعن تقرير إقليمى عن وضع المياه فى العالم العربى يتوقع انتقال مصر بعد 15سنة فقط من قائمة الدول الواقعة تحت خط الفقر المائى إلى دول خط الفقرالمائى "الحاد".

التقرير، الذى حصل أشرف أمين مراسل "الأهرام" فى لبنان على تفاصيله، يوضحأن نصيب الفرد فى مصر من المياه العذبة سيتقلص من 700 متر مكعب سنوياً عام2010 إلى 550 فقط عام 2025، علماً بأن المعدل العالمى يتجاوز الـ 6 آلافمتر مكعب فى السنة.

وبعيداً عن "الفقر المائى" يُذكِّرنا الكاتب الساخر الكبير أحمد رجب بأناليوم الخميس الموافق 4 نوفمبر هو يوم عيد الحب "المصرى" الذى ابتدعهالراحل مصطفى أمين.. "رجب" يضطر للاعتراف بأنه يحاول فى هذا اليوم أن يحبالحكومة وإن وجد صعوبةً فى ذلك.

وإلى قراءة سريعة لأهم صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم مع إطلالة على عددالأمس من "الأهرام المسائى" والنسخة الـ "ديجيتال" من "اليوم السابع".



فى الصفحة الأولى تبرز "الأهرام" صورة فوتوغرافية للرئيس محمد حسنى مباركوهو يجلس فى منزل أسرة مقيمة فى إحدى قرى سوهاج استعداداً لتناول "الشاىالصعيدى" معها.. الرئيس تجوّل فى المحافظة لمدة 3 ساعات لافتتاح مشروعاتخدمية وتنموية.

ومن العاصمة اللبنانية بيروت يؤكد مراسل الصحيفة أشرف أمين أن التقريرالإقليمى عن وضع المياه فى العالم العربى كشف عن مصر ستنتقل من قائمةالدول التى تقع تحت خط الفقر المائى إلى الدول التى تقع تحت خط الفقرالمائى "الحاد" حيث سيكون نصيب الفرد من المياه العذبة 550 متراً مكعباًبحلول عام 2025 علماً بأنه يبلغ حالياً 700 متر مكعب.

ووفق ما تكتبه زميلتنا سارة العيسوى، قررت الوكالة الأمريكية للتنميةالدولية زيادة المعونات المقدَّمة لمصر بما قيمته 50 مليون دولار لتصل فىالمجمل إلى 300 مليون خلال العام الجارى.. الزيادة ستذهب لدعم مشروعاتتطوير التعليم الابتدائى فى مصر ورفع نسبة الإناث الملتحقين بالتعليم.

◄ الرئيس يشدد على ضرورة توافر الخدمات الأساسية للصعيد
◄ المئات يتقدمون لانتخابات مجلس الشعب فى اليوم الأول للترشيح
◄ تأمين جميع الكنائس.. والبابا ألقى "عظته" الأسبوعية
◄ رئيس وزراء كردستان للجريدة: الوضع فى بغداد معقد وغياب التوافق ثغرة لمصلحة الإرهابيين
◄ زفاف ناعومى كامبل فى معبد الأقصر.. 7 ديسمبر
◄ 6 مباريات فى الجولة العاشرة للدورى الممتاز اليوم
◄ ترحيل 81 مهاجراً غير شرعى من إيطاليا



فى "الأهرام المسائى" ستقرأ تقريراً بقلم الزميل عبد الحفيظ سعد يرصد تفجرخلاف جديد داخل جماعة الإخوان المسلمين..هذا الصراع يدور بين أجنحة خيرتالشاطر، الرجل القوى والذى يقضى عقوبة السجن، ورجال المرشد محمد بديعونائبه رشاد البيومى ..مجموعة "الشاطر" يقودها "محمد مرسى" الذى قررالسيطرة على الموقع الإلكترونى الرسمى للجماعة وهو ما ينبئ بانشقاق داخلهابحسب زميلنا المتخصص فى شئونها.

ومن "خلافات الإخوان" إلى "الحرس الجامعى".. حيث تكشف الزميلة دعاء عبدالمنعم عن بدء جامعة عين شمس فى الاستعانة بـ "أمن إدارى" تنفيذاً لحكم"الإدارية العليا"، على أن يتلقى هؤلاء تدريباً على يد رجال من وزارةالداخلية.

وإذا عدت إلى الصفحة الأولى ستجد الدكتور أحمد درويش، وزير التنميةالإدارية، يعلن عن نية الحكومة تثبيت 469 ألف موظف مؤقت بمجرد إقرارالبرلمان بذلك فى دورته المقبلة، والتى تبدأ 13 ديسمبر.."درويش" أرجعتزايد مشكلات العمالة المؤقتة إلى عدم تعديل قانون العاملين بالدولة منذ32 عاماً، متعهداً بوضع حل قانونى لهذه الأزمة.

◄ تثبيت 469 ألف موظف مؤقت
◄ المدينة استقبلت 8 آلاف حاج مصرى أمس ومكة تستبق وصولهم بالأمطار
◄ إحلال وتجديد نصف هيئة تدريس "مدرسة الاغتصاب"
◄ مصر ترفض العبث بالمقدسات.. شيخ الأزهر يدين الاعتداء على كنيسة "سيدة النجاة".. و"الشعب والشورى" يدعوان العراقيين للتمسك بالوحدة
◄ صراع جديد داخل الإخوان.. أجنحة الشاطر فى التنظيم تهمش المرشد بديع ونائبه بيومى



بعد ظهور مرض ملتحمة العين الفيروسى قرر ت مجموعة من طلاب كلية طب قصرالعينى بجامعة القاهرة بدء حملة ميدانية داخل المدارس لتوعية التلاميذبالأمراض المعدية وتلقينهم محاضرات عن الصحة العامة خاصة فيما يتعلقبالمأكولات.

وفى الصفحة الأولى تكشف "الأخبار" عن قيام مزارع فى "أطفيح" بقتل حفيدهبعدما أطلق الرصاص ابتهاجاً بسفر زوجته للحج، غير أن فرحته سرعان ما تحولت"جنازة" بعدما استقرت إحدى الطلقات فى صدر الطفل.

وفى "نصف كلمة" يعترف الكاتب الساخر أحمد رجب لقرائه بأنه "اعتاد فى هذااليوم أن يحب الحكومة ولكن بصعوبة" .. وإلى جوار "رجب" تهدى "الأخبار"باقة ورود إلى مصطفى أمين مؤسسها وصاحب فكرة "عيد الحب المصرى" بعدما كانقد مرَّ على جنازة ولم يجد أحداً فيها فدعا المصريين إلى تخصيص يوم لإظهارمشاعر الحب تجاه بعضهم البعض.

◄ الجمهوريون خطفوا مقعد أوباما.. هزيمة قاسية للديمقراطيين تهدد بعرقلة برامج الرئيس الأمريكي
◄ إقبال كبير على الترشيح لمجلس الشعب
◄ تشديد عمليات فحص الطرود بمطار القاهرة
◄ أبوالغيط فى لجنة الشئون العربية بمجلس الشوري: من يريد حجب المياه عن مصر يغرق
◄ مقار للشركات البترولية المصرية التى ستبدأ العمل فى العراق
◄ أطلق الرصاص ابتهاجاً بسفر زوجته للحج فقتل حفيده!



تركز "الوفد" فى صفحتها الأولى على تقرير لصحيفة "جارديان" البريطانيةيتوقع تحقيق الحزب الوطنى الديمقراطى فوزاً ساحقاً تم إعداده مسبقاً فىالانتخابات البرلمانية المقبلة..التقرير أوضح أن "الوطنى" على أهبةالاستعداد للسيطرة على 95 % من مقاعد البرلمان.

وفى صفحة "تحقيقات" تصف "الوفد" الدكتور عثمان محمد عثمان، وزير التنميةالاقتصادية، بـ "وزير التصريحات الفشنك الذى أدمن الخداع والتضليل فىالكلام عن فقراء مصر"..هجوم الصحيفة على الوزير يأتى بعد إدلائه بتصريحاتقال فيها إنه يعرف الـ14 مليون فقير فى مصر بالاسم.. غير أن عينة عشوائيةمنهم سألوا الصحيفة "هو عثمان بيشتغل إيه؟".

◄ تفاصيل جديدة فى قضية بيع عقارات سيناء للأجانب
◄ إقبال ضعيف على عظة البابا بسبب تهديدات القاعدة.. إجراءات أمنية مكثفة حول الكاتدرائية.. و5 "بودى جارد" على بوابة المقر البابوى
◄ رئيس بعثة المساعدات الأمريكية: نتيجة انتخابات الكونجرس لن تؤثر على سياسة المساعدات لمصر
◄ صحيفة جارديان البريطانية: الحزب الوطنى ينتظر فوزاً ساحقاً "سابق التجهيز" فى الانتخابات البرلمانية
◄ حبس مدرس 4 أيام لاتهامه باغتصاب تلميذ ابتدائى بحلوان
◄ لقاء الجونة والأهلى بالغردقة عصراً



فى أولى مفاجآت عملية تقدم المرشحين على مقاعد مجلس الشعب بأوراقهملمديريات الأمن تكشف مراسلتنا بالإسكندرية عن تقدم اللواء سعيد أيوب، رئيسأمانة حزب الجبهة الديمقراطية بالمحافظة، بأوراقه رغم أن الحزب قرر مقاطعةالانتخابات بدعوى عدم توافر آليات لنزاهتها.

ومن الدقهلية ترصد النسخة الـ "ديجيتال" تجمهر العشرات من أولياء أمورطلاب مدرسة الفردوس الابتدائية بنين بالمنصورة أمام المدرسة بعد علمهمبإقدام عامل أحذية على اغتصاب أحد التلاميذ داخل أحد الفصول بعد انتهاءاليوم الدراسى، يأتى ذلك فى الوقت الذى قرر فيه اللواء سمير سلام، محافظالدقهلية، وقف 11 من العاملين بالمدرسة وإحالتهم للتحقيقات القانونيةلتقصيرهم فى مهامهم الإشرافية.

وفى صفحة "أخبار الفن" يكشف زميلنا على الكشوطى عن ضياع مذكرات الفنانالكبير الراحل عبد المنعم مدبولى على يد الفنانة نجاح حسن والمخرج كمالدسوقى.. حفيد صاحب مدرسة "المدبوليزم" اعتبر أن الفنانين الذين صنعهم جدةتجاهلوا دوره وتاريخه الفنى بعد وفاته.

◄ سكوبى: الانتخابات المصرية شأن داخلى ونثق فى الإشراف المصرى عليها
◄ تشغيل 18 قطار "مترو" إضافى طوال أيام العيد
◄ النيابة تحقق فى اغتصاب تلميذ على يد معلمه
◄ غالى: بدء تنفيذ مشروع إحلال المقطورات خلال أسابيع
◄ اليوم.. شيخ الأزهر يصل القاهرة بعد رحلة علاجية ناجحة
◄ سائقو التاكسى "الأبيض" يتظاهرون بسبب ارتفاع قيمة الأقساط



بعد محاولات متكررة أعلن المستشار محمود الخضيرى فشل وساطته فى إنهاءالخلاف بين جبهة المعارضة داخل جماعة الإخوان المسلمين ومكتب الإرشاد الذىنشب على خلفية اتهام د. حمدى حسن، الأمين المساعد للكتلة البرلمانيةللإخوان، المهندس خالد داوود القيادى بجبهة المعارضة فى ذمته المالية.

وبحسب الزميل وليد غطاس أرسلت المنطقة الحرة العامة الإعلامية، التابعةلهيئة الاستثمار، رسالة تعنيف أمس إلى شبكة تليفزيون الحياة نبهت فيها علىمعدى برنامج "الحياة اليوم" عدم تكرار انتقاد مجلس القضاء الأعلى، فىإشارة إلى حلقة من البرنامج تطرقت فى جزء منها إلى قرار منع تصويرالمحاكمات.

وعلى أنغام أغنية "اخترناه وبايعناه" تقول الصحيفة إن الدكتور يوسف بطرسغالى، وزير المالية، قام بتوزيع 40 تأشيرة حج على أهالى دائرة المعهدالفنى بشبرا بعد فوزه- بالتزكية- بثقة المجمع الانتخابى لـ "الوطنى"للترشح على مقعد الفئات.

◄ رعب "طرود الموت" يجتاح العالم.. انفجار طرد موجه لرئيس وزراء إيطاليا.. واليونان تعثر على 12 طرداً
◄ مواطن "سوهاجي" يدعو الرئيس على "كوب شاي" ومبارك يقبل ويشترط أن يكون "تقيل من بتوع زمان"
◄ "القاعدة" يهدد باستهداف "كل المسيحيين".. و"الكنائس" تقلل من حجم الخطر
◄ الناخبون الأمريكيون يوجهون "رسالة غضب" لـ"أوباما"
◄ وزير العدل يخترق قرار حظر التدخين ويشعل سيجارته داخل عيادة "أنف وأذن" بالإسكندرية



تكشف "الدستور" عن شطب 78 ألف ناخب من جداول الناخبين بدائرة مصر الجديدةومدينة نصر، التى يدلى الرئيس فيها بصوته، ويأتى كمال الجنزورى، رئيسالوزراء الأسبق، فى مقدمة "المشطوبين" يليه مصطفى السلاب، النائب الحالىالذى اعتذر عن الترشح لمرضه إلى جانب عصام مختار النائب الإخوانى الذىيشغل مقعد العمال.

وبحسب الزميل إبراهيم قاسم، أحال المستشار على الهوارى، المحامى العامالأول لنيابات الأموال العامة، رجل أعمال مصرى واثنين من مسئولى بنك"كريدى ليونز" إلى محكمة الجنايات لحصولهم على قروض من البنك بقيمة 4ملايين دولار بضمانات "وهمية".

أما أحمد قورة، الرئيس السابق للبنك الوطنى المصرى، فيرى، فى حواره معالزميلة شيرين سامى، أن البنوك تحولت إلى "سوبر ماركت" ويصف محاولاتخصخصتها بـ "قلة الحيلة" محذراً مما أسماه خطورة البنوك الأجنبية علىالاقتصاد المصرى.

◄ اعتداءات على المرشحين فى أول أيام تقديم الأوراق بالمحافظات.. وشطب جماعى للناخبين فى دائرة الرئيس
◄ التضامن: خفض أسعار اللحوم والدواجن والأسماك 15% بمناسبة العيد
◄ مارجريت عازر تستقيل من الجبهة وتصف الغزالى بالفاشل
◄ الكنيسة تصر على الاحتفال بعيد جلوس البابا فى وادى النطرون.. والقاعدة تعلن انتهاء المهلة
◄ مصدر بـ"الرى": طمى بحيرة السد العالى لن يؤثر فى جسمه
◄ زقزوق: كاميليا لم تشهر إسلامها.. وسجلات الأزهر لا تعرفها
◄ "بيطريون بلا حدود": الجراد الأحمر على الأبواب



تنقل الصحيفة فى تصريحاتها الأولى توقعات مصادر "حكومية" بزيادة الحدالأدنى للأجور من 400 جنيه إلى 500 أو 600 إرضاءً للرأى العام وسط ترجيحاتبتدخل من الرئيس حسنى مبارك لحسم الأمر كعادته فى الأشهر الأخيرة فى عددمن القضايا الكبرى.

وفى تغطيتها لأخبار المحافظات تهتم "الشروق" بخبر تعويض المضارين من غرقمنازلهم بمياه الصرف الصحى فى محافظة الفيوم، كما تلقى الضوء على رفعمحافظة السادس من أكتوبر راتب عامل النظافة المتعاقد حديثاً إلى 600 جنيه.

وبحسب الزميل مصطفى هاشم تعتبر النقابة العامة للصيادلة قرارات وزارةالصحة بخفض أسعار 200 صنف من الأدوية "فرقعة إعلامية" لأنها، بحسبالنقابة، أدوية هامشية ولا تمس القطاع العريض من المرضى.

◄ صفوت الشريف: نرفض أى رقابة دولية على الانتخابات
◄ راعى الكنيسة القبطية فى بغداد للجريدة: أقول للأقباط.. الإرهاب يستهدف السنة والشيعة والمسيحيين
◄ إبراهيم بدران وزير الصحة الأسبق: إلغاء العلاج المجانى سهل الاستيلاء على المال العام
◄ الرئيس يدرس رفع الحد الأدنى للأجر.. مصادر تتوقع زيادته من 400 جنيه إلى ما بين 500 و600 جنيه
◄ "الصيادلة": تخفض أسعار الأدوية "فرقعة إعلامية"



تذكرت "الجمهورية" أيضاً أن اليوم الخميس يوافق عيد "الحب المصرى"وهو مختلف عن عيد الحب العالمى الذى يحل فى منتصف فبراير من كل عام..الصحيفة اعتبرت "الفالنتين المحلى" مناسبة للدعوة لنشر الحب بينالمصريين.

وفى صفحة "انفرادات" يكشف زميلنا محمود نفادى عن صدور قرار من رئيس مجلسالوزراء، د. أحمد نظيف، بجواز نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة بغرضإنشاء مناطق تجارية لتُعامَل الأخيرة بذلك معاملة المدارس والمستشفياتومحطات الصرف الصحى.

وبالعودة إلى الصفحة الثالثة نقرأ خبراً عن إعلان حالة الطوارئ فى مكةالمكرمة لمواجهة السيول تحسباً لتكرار كارثة "سيول جدة".. مكة شهدت خلالاليومين الماضيين سيولاً غزيرة تسببت فى وفاة 3 أشخاص إلا أنها لم تصبأياً من ضيوف الرحمن المصريين.

◄ قرينة الرئيس فى الأقصر خلال ساعات
◄ المالكى يستقبل فهمى فى بغداد
◄ سوهاج عاشت أسعد أيامها بعد الزيارة الرئاسية.. 1.5 مليار جنيه لـ14 مشروعاً.. المستفيدون 12 مليون مواطن
◄ حجاجنا بخير.. وطوارئ فى مكة لمواجهة السيول
◄ الأسهم القيادية تقود البورصة للارتفاع
◄ بسبب الإقبال الكبير.. العادلى يأمر بمد موعد تقديم طلبات الترشيح لمجلس الشعب.. للخامسة مساءً

_________________

!!ه..





علمتني وشلون أحب..
علمني كيف أنسى!!
يابحر ضايع فيه..
الشط والمرسى!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bbbb.alafdal.net
 
اهم عناوين الصحف الصادره صباح اليوم الخميس4/11/2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحميل مجلة فتافيت عدد مارس 2010
» معلومات مهمه جديدة ((هل تعلم 2010))
» مصطفى الخطيب+ابو الناجي 2010
» كلمات اغنية يا كثر نانسى عجرم 2010
» اجميع انواع الاحدية2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـــنــتـــديــات قـــلــــوب بــــتـــحـــــب :: قلوب بتحب /المنتدى العام :: قسم الاخبار المحليه والعالميه-
انتقل الى: