مـــنــتـــديــات قـــلــــوب بــــتـــحـــــب
عزيزى الزائر اهلا بك فى منتديات قلوب بتحب

سعداء بتواجدك معنا وتزداد سعدتنا بأنضمامك

لاسرة منتديات قلوب بتحب والتسجيل معنا

مـــنــتـــديــات قـــلــــوب بــــتـــحـــــب

 
اليوميةالبوابةالرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
 منتديات قلوب بتحب


شاطر | 
 

 اهم عناوين الصحف المحليه الصادره صباح اليوم الجمعه /5/11/2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بهاء منيسى
المدير
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 408
نقاط : 248415
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 29/08/2010
العمر : 36
العمل/الترفيه : م/الشعر /تنس الطاوله
sms sms : ا(إلــــــــهي)لي صحبة بين الضلوع في حنايا القلب مأواهم..هم أهل ودي تسعد الروح بذكراهم..هم معدن الخير في الناس طابت سجاياهم..فيارب أحفظهم وزدهم في مزاياهم..وبلغهم مناهم وإغفر لهم خطاياهم.."آآميــــــــــــــــــــن

مُساهمةموضوع: اهم عناوين الصحف المحليه الصادره صباح اليوم الجمعه /5/11/2010   5/11/2010, 10:11 am

صحافة القاهرة اليوم: "الشريف" إعلان مرشحىالوطنى بعد غدٍ.. والبابا: تهديدات "القاعدة" باستهداف الكنائس تحولت إلى"خير".. ومعركة بـ"المطاوى" فى جامعة عين شمس.. والقضاء يؤيد حظر شعار"الإسلام هو الحل"


الجمعة، 5 نوفمبر 2010 - 03:03

");

مع استمرار الإقبال الكبير على الترشيحلمجلس الشعب، سيطرت التقارير الانتخابية على صحف القاهرة الصادرة صباحاليوم، الجمعة، وكان العنوان الأبرز بجريدة الأخبار تحت عنوان القضاءالإدارى يؤيد حظر شعار "الإسلام هو الحل"، فيما تواصل جماعة الإخوانتصميمها على استخدامه فى الدعاية الانتخابية، وعلى صفحات الجمهورية قالصفوت الشريف، الأمين العام للحزب الوطنى ورئيس مجلس الشورى، لن نقدم للناسمرشحين "فاشلين" والإعلان عن مرشحى الوطنى بعد غد.

وعلى خلفية تهديدات تنظيم القاعدة باستهداف الكنائس المصرية، صرحالبابا شنودة بأنها تحولت إلى خير، فيما شهدت جامعة عين شمس احتكاكاتومطاردات بالأسلحة البيضاء والجنازير بين عدة أطراف بعضهم ينتمى لاتحادالطلاب بالجامعة، والبعض الآخر من خارجها، وعدد من أساتذة حركة 9 مارسلاستقلال الجامعات، وطلاب 6 أبريل والإخوان المسلمين، لمنعهم من تنظيموقفة مناهضة لتواجد الحرس الجامعى، وفيما يلى أبرز عناوين صحافة القاهرة..


بمشاركة مصرية واسعة، يشهد العراق سلسلة من الخطوات التنموية المهمة خلالالفترة المقبلة، حيث زار العراق وفدان مصريان ضما وزير البترول ورئيس شركةالمقاولون العرب وعددا من الخبراء المصريين فى مجالات البترول والإسكانوالمقاولات، حيث تم إسناد بناء مليون وحدة سكنية فى عدد من المحافظاتالعراقية وإسناد ترميم شارع الرشيد الأثرى ببغداد إلى شركة المقاولونالعرب.

أصدر أنس الفقى، وزير الإعلام، تعليمات لرئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيونلإيقاف ظهور مقدمى البرامج بالإذاعة والتليفزيون المرشحين فى انتخاباتمجلس الشعب المقبلة، يسرى هذا القرار على "طاهر أبوزيد" مقدم برنامج"استاد النيل"، بالإضافة إلى عدد من مقدمى البرامج التليفزيونيةوالإذاعية، على أن تعود تلك البرامج بمقدميها بعد الانتهاء من الانتخابات.

وفى إطار الجهود المصرية الرامية لاستئناف مفاوضات التسوية بينالإسرائيليين والفلسطينيين، أجرى الوزير عمر سليمان لقاءات مكثفة معالمسئولين الإسرائيليين أثناء زيارته لتل أبيب.

◄ "المقاولون العرب" تبنى مليون وحدة سكنية بالعراق
◄ المركزى يبقى على أسعار الفائدة دون تغيير
◄ سوزان مبارك تبحث تطوير مكتبات الرعاية المتكاملة
◄ الزمالك يتعادل مع طلائع الجيش وفوز الجونة والمصرى والحرس والمقاصة
◄ رسالة لمبارك من الرئيس السلوفينى تتعلق بدعم العلاقات بين البلدين
◄ القضاء الإدارى يؤيد شطب أى مرشح يرفع شعار "الإسلام هو الحل"
◄ حكم رادع بإعدام 10 أشخاص بكفر الشيخ لقتلهم "سمكرى" سيارات بطريقة بشعة


فى مؤشر يعكس الإقبال الكبير على الترشيح فى انتخابات مجلس الشعب المقبلة،سجل اليوم الأول لفتح باب الطلبات للترشيح نحو 1500 طلب فى مختلف أنحاءالجمهورية، كما تقدم على كوتة المرأة نحو 100 سيدة حتى إغلاق موعد تلقىالطلبات.

وبعنوان "فضيحة فى وزارة الزراعة" كشفت مصادر رسمية بوزارة الزراعة أنشركات غير معلومة استغلت المخاوف التى سيطرت على السوق المصرية من حشرة"توتا ابسيلوتا" التى تدمر الطماطم فى طرح كبسولات لم تخضع للبحوث أوالتجارب ومكوناتها مجهولة المصدر وأغرقت الأسواق بعد طرحها بأسعار تتراوحما بين 50 إلى 100جنيه للكبسولة الواحدة.

الطرود الملغمة الشغل الشاغل للدول الغربية، حيث كثفت الدول الأوروبيةإجراءاتها الأمنية للسيطرة على الطرود الملغمة المقبلة من اليمن واليونانوموجهة إلى عدد من السفارات والمسئولين الأوروبيين.

◄ 1500 مرشح فى اليوم الأول للانتخابات
◄ مبارك يكلف الحكومة بالتوسع فى المراكز الطبية بالصعيد
◄ أزمة جديدة فى محالج القطن
◄ تشغيل إسعاف الكهرباء أول مايو
◄ عظة البابا أكدت رفض المصريين لتهديدات القاعدة
◄ فضيحة فى وزارة الزراعة
◄ الأهلى يواجه إنبى بدون معوض.. والزمالك يفتح الباب أمام الحضرى


اتهم رئيس هيئة الأوقاف، اللواء ماجد غالب، اللواء أحمد عابدين، محافظ كفرالشيخ، بمحاولة الاستيلاء على أراضى الهيئة والوقف وأنه يريد أن لا يعترفبملكيتها للهيئة إلى جانب عدم رغبته فى التنسيق مع الهيئة فى أى عمل يقومبه على أملاكها.

قالت الصحيفة إن حالة من الارتباك تسود المشهد السياسى فى واشنطن عقبإعلان نتيجة انتخابات التجديد النصفى للكونجرس الأمريكى بين إدارة تنفيذيةديمقراطية ومشرعين جمهوريين يتوعدونها، حيث دعا الرئيس الأمريكى باراكأوباما أنصاره إلى عدم الإحباط، وانتزع الجمهوريين فى الانتخابات المنتهيةمنذ يومين 60 مقعداً كان الديمقراطيون يشغلونها فى مجلس النواب.

وفى كابول، صعدت حركة طالبان عملياتها ضد القوات الحكومية والدولية وشنتثلاث هجمات مستهدفة مركزاً للشرطة ودوريات عسكرية فى مناطق حدودية ونقطتفتيش تابعة للجيش الأفغانى مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

◄ استمرار الإقبال الكبير على الترشيح لمجلس الشعب
◄ القضاء الإدارى يؤيد حظر شعار "الإسلام هو الحل"
◄ الاثنين أولى جلسات الشورى
◄ الجمهوريون يتوعدون بإلغاء إنجازات أوباما
◄ رئيس هيئة الأوقاف: محافظ كفر الشيخ يتعدى على أرض الهيئة
◄ سرور: المجتمع المدنى المصرى ليس فى حاجة لوصاية من أحد
◄ 3 وفيات بين الحجاج المصريين
◄ اليونان تنفى وجود صلة بين الطرود الملغومة والإرهاب الدولى


عرضت الصحيفة فى صدر صفحتها الأولى صورة يظهر بداخلها سيدة تعبث فى صندوققمامة مدون تحتها تعليق "سيدة تبحث بين القمامة عن الطعام لأسرتها".. هذامصير سياسات الحزب الحاكم الذى تولى السلطة منذ 58 عاماً تحت مسمياتمختلفة!، مكتوب أعلاها شعار "من أجلك أنت" لا تنتخب مرشحى الحزب الوطنى.

ومن لندن، كشف تقرير لصحيفة تليجراف البريطانية عن تفاصيل جديدة فى حياةالمجون والليالى الحمراء التى يعيشها سلفيو برلسكونى، رئيس الوزراءالإيطالى، حيث أكدت عارضة الأزياء الشهيرة وفتاة الاستعراض "ناديا ماكرى"أن برلسكونى دفع لها 10 آلاف يورو مقابل ممارسة الجنس معها عندما قامتبزيارته فى فيلتهخ العام الماضى.

بينما حددت مجلة فوربس الأمريكية 68 شخصية باعتبارها الأكثر نفوذاً علىكوكب الأرض، اختارت المجلة شخصاً لكل 100مليون نسمة فى العالم، حيث احتلالرئيس الصينى هو جينتاو رأس القائمة والرئيس الأمريكى "أوباما" فى المركزالثانى يليه الملك عبد الله بن عبد العزيز فى المركز الثالث، وأسامة بنلادن زعيم تنظيم القاعدة فى المركز 57 وخلت من أى شخصية مصرية.
◄ النائب العام يدرس الطعن على براءة 9متهمين فى قضية بيع عقارات سيناء للأجانب
◄ الجالية المصرية فى أمريكا تدين تهديدات تنظيم القاعدة
◄ عمر سليمان يصل إلى إسرائيل
◄ تورط مصر فى طرود اليمن الملغومة
◄ تفاصيل جديدة حول ليالى برلسكونى الحمراء
◄ مصطفى يونس يهاجم اتحاد الكرة ويتهم أعضاءه بالخيانة
◄ قائمة فوربس للشخصيات الأكثر نفوذاً فى العالم خالية من المصريين
◄ لجان قبول أوراق الترشيح تتحول إلى مراكز لتعذيب مرشحى المعارضة


أكد رئيس مجلس الشعب، أحمد فتحى سرور، على حق مصر فى أن تضمن نزاهةانتخاباتها بوسائلها الخاصة وتحت رقابة اللجنة العليا للانتخابات، مؤكداًأن مؤسسات المجتمع المدنى المصرى هى "خير ضمان" لنزاهة الانتخاباتالبرلمانية القادمة المقررة فى الثامن والعشرين من الشهر الجارى، موضحا أنمنظمات المجتمع المدنى لا تحتاج إلى وصاية من غيرها وهى تمثل الشعب وليسالحكومة، وبالتالى فإن لاحظت أى تجاوز فى سير العملية الانتخابية فستعلنها.

فيما قالت وكالة يونايتدبرس الأمريكية، إن مصرياً انضم إلى تنظيم القاعدةتورط فى عملية إرسال الطرود المفخخة من اليمن إلى الولايات المتحدة، والتىتم الكشف عنها فى بريطانيا ودبى.

وأوضحت الوكالة أنه على الرغم من أن إبراهيم العسيرى، هو المشتبه بهالرئيسى فى هذا المخطط الإرهابى، إلا أن المؤامرة تحمل بصمات المصرى سيفالعادل المصرى، والذى كان ضمن قادة جيش تنظيم القاعدة فى وقت ما، والذىأطلقت إيران سراحه مؤخرًا بعد أن أمضى فيها تسع سنوات بالإقامة الجبرية.

◄ تعليق دعوى إدلاء المصريين المقيمين بالخارج بأصواتهم فى الانتخابات
◄ السعودية تقرر غلق ميناء ضبا مع سفاجا والغردقة حتى نهاية الحج
◄ إجراءات مشددة لتأمين العظة الأسبوعية بالكاتدرائية
◄ "يونايتدبرس": مصرى متورط فى عملية الطرود المفخخة
◄ تليجراف: برلسكونى كان يرفه عن بلير وبوتين بحفلات جنس
◄ وثيقة إسرائيلية: كنا نخشى نسف مصر لـ"ديمونة" قبل حرب 67
◄ ملك السعودية ثالث أقوى شخصية فى العالم فى استطلاع فوربس


اهتمت الصحيفة بالأحداث التى شهدتها جامعة عين شمس، من احتكاكات ومطارداتبين "بلطجية"، بعضهم ينتمى لاتحاد الطلاب بالجامعة، والبعض الآخر منخارجها، وعدد من أساتذة حركة 9 مارس لاستقلال الجامعات، وطلاب 6 أبريلوالإخوان المسلمين، وذلك لمنعهم من تنظيم وقفة مناهضة لتواجد الحرسالجامعى داخل الجامعات.

بدأت الاشتباكات عندما قام الأساتذة بتوزيع حكم "الإدارية العليا" الذىيقضى بإبعاد الحرس الجامعى، وهو الأمر الذى رد عليه طلاب الاتحاد وعدد منالبلطجية بالاشتباك مع الأساتذة والطلاب، مستخدمين السلاح الأبيض "مطواة"و"الجنازير" و"الأحزمة".

وعلى صعيد آخر، قررت محكمة جنايات شمال القاهرة إخلاء سبيل آخر متهم فىقضية تفجيرات الحسين التى شهدتها منطقة الأزهر أوائل العام الماضى، وأدتإلى مقتل سائح فرنسى وإصابة العشرات من الأجانب والمصريين، بما يعنى عدمالتوصل إلى الجناة الحقيقيين حتى الآن.

فى لافتة اجتماعية بحتة، قررت الوزيرة مشيرة خطاب، وزير الأسرة والسكان،والدكتور فتحى سعد، محافظ 6 أكتوبر، أن لا تقتصر جولتهما للتوعية بمفاهيمتنظيم الأسرة ومخاطر زواج القاصرات بالمحافظة، على التصريحات الصحفية،فقررا طرق باب أحد المواطنين فى الحوامدية، دون إعداد مسبق، فما كان منالمواطن إلا أن أصر على إعداد "وجبة إفطار" ليلتف المحافظ والسفيرة معجميع أفراد الأسرة حول "طبلية الفول والطعمية".


◄ "بلطجية" يعتدون بـ "المطاوى" و"الجنازير" على طلاب وأساتذة بجامعة عين شمس لمنع وقفة ضد الحرس
◄ الوطنى يحاول إقناع أعضائه المنشقين بالتراجع عن الترشح ويذكرهم بـ"قسم الولاء"
◄ صرف معاشات نوفمبر الأربعاء بمناسبة "الأضحى"
◄ وزيرة الأسرة ومحافظ أكتوبر يطرقان باب مواطن ويتناولان مع أسرته "فول وطعمية"
◄ إغلاق ملف قضية "تفجيرات الحسين" بالإفراج عن آخر المتهمين
◄ اليهود يقتحمون "قبر يوسف" لأداء الطقوس الدينية فى حماية جيش الاحتلال
◄ "الكاتدرائية" تفرض تفتيشاً ذاتياً لحضور "العظة"


أعلنت جماعة الإخوان المسلمين عن البرنامج الانتخابى لها عقب تقديم مرشحىالجماعة أوراقهم، وجاء البرنامج فى 54 صفحة، حيث تحدثت مقدمة البرنامج عنالأوضاع فى مصر وأهم إنجازات نواب الإخوان فى الفصل التشريعى السابق وحملالبرنامج شعار"الإسلام هو الحل" مع إضافة 4كلمات هى"حرية-عدالة-تنمية-ريادة" وخلا البرنامج من النص على عدم جواز تولى المرأةوالأقباط للرئاسة وأيضاً ضرورة إنشاء هيئة كبار العلماء التى أثارتالانتقادات حول الجماعة.

فيما انتقد علماء بالأزهر لجوء بعض التيارات والأحزاب إلى استخدامالشعارات الدينية والآيات القرآنية، بأى حال من الأحوال، لأغراض وأهواءدنيوية، مؤكدين أن الدين ليس للشعارات وإنما للتعبد وهداية الناس.

قال ناجح إبراهيم، عضو مجلس الشورى بالجماعة الإسلامية، إن البيان الصادرعن تنظيم القاعدة الموجود فى العرق هو بيان إعلامى الهدف منه إثبات الوجودوكسب تعاطف المسلمين البسطاء والتأكيد على وجودهم.

◄ فرخندة حسن: تقدمنا بمشاريع قوانين لإنصاف الرجل والحكومة تجاهلتها
◄ مليون موظف مؤقت فى دواوين الحكومة!
◄ غضب بين المسلمين فى جميع أنحاء العالم بسبب فيلم هولندى دنماركى يسىء لأمهات المؤمنين
◄ ناجح إبراهيم: لا وجود للقاعدة فى مصر
◄ الأمن يمنع مؤتمراً للجمعية الوطنية بنادى الأطباء بالمنصورة
◄ إلهام شاهين فى فيلم جديد عن الوحدة الوطنية
◄ النقابات الفنية تقرر مقاطعة مهرجان أبو ظبى السينمائى بسبب التطبيع مع إسرائيل


رداً على انتقادات لاذعة للحكومة المصرية تضمنتها إحدى الافتتاحيات بصحيفة"واشنطن بوست" الأمريكية، قالت السفارة المصرية فى واشنطن إن الحكومةالمصرية لم تتدخل فى أزمة إقصاء الصحفى إبراهيم عيسى عن رئاسة تحرير جريدةالدستور الخاصة، معتبرة أن المناخ الإعلامى فى مصر هو الأكثر انفتاحاًوتنوعاً فى المنطقة العربية.

وفى ذات السياق، انتقد تقرير التنمية البشرية العالمى الذى يتم إطلاقهاليوم من البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة حالة الديمقراطية فى عدد منالدول العربية ومن ضمنها مصر، حيث أشار إلى أنه بالرغم من حدوث تقدم ملحوظفى المنطقة على صعيد الإصلاحات الديمقراطية، "فإن العديد من هذه الإصلاحاتقابلتها تدابير تقيد حقوق المواطنين فى مجالات أخرى".

وقالت الصحيفة إن وزير الموارد المائية والرى، محمد نصر الدين علام، طالبشركات الراجحى السعودية والظاهرة الإماراتية وجنوب الوادى المصريةبالإسراع فى برامج الاستصلاح والاستزراع للمساحات المخصصة لهما فى توشكىلزيادة معدلات الاستثمار.

◄ قيادات الوطنى تناقش العملية الانتخابية مع سفراء غربيين
◄ حضر الأمن بكثافة.. وغاب الأقباط عن عظة البابا
◄ الأمم المتحدة تصف النظام السياسى فى مصر بأنه "ديمقراطية بدون تناوب"
◄ أبو الغيط وسليمان فى واشنطن خلال أيام
◄ اليوم.. عائلة السادات تعلن موقفها من الانتخابات
◄ نائب الإخوان: صبحى صالح يكذب "روزاليوسف"
◄ وزير الرى يعترف: الدولة أنفقت 7مليارات جنيه فى توشكى بدون عوائد
◄ قنا تتزين لزيارة سوزان مبارك


ذكرت الصحيفة أن جماعة الإخوان المسلمين نظمت 13 مسيرة جماعية بعدة مناطقبالإسكندرية على طريقة حزب الله فى لبنان بحجة رفض مديرية الأمن استلامأوراق مرشحتهم للكوتة" بشرى السمنى" فى حين أن لجنة قضائية برئاسة قاض هىالتى تستلم الأوراق.

وقالت الصحيفة إن أجهزة الأمن ألقت القبض على نجل أحد أعضاء حركة 9 مارسلاستقلال الجامعات، وبحوزته ورقة مالية فئة 100جنيه مزورة داخل أحد مطاعمماكدونالدز بالنزهة، تبين أن المتهم يبلغ من العمر 19عاماً وهو طالببالمعهد العالى للتكنولوجيا، وحسبما أفادت المعلومات، أنه كان يقوم بشراءالمائة جنيه بـ25جنيهاً.

بينما أقرت المجموعة الوزارية للشئون السياسية والتشريعية، برئاسة الدكتورمفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية بحضور وزير الصحةوأمين عام مجلس الوزراء، مشروع قرار رئيس الجمهورية بتعديل بعض أحكام قرارإنشاء الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية.
◄ صرف المعاشات قبل موعدها بعشرة أيام
◄ مظاهرات إخوانية فى الإسكندرية بأسلوب حزب الله
◄ إعلان مرشحى الوطنى بعد غد.. ولا صفقات أو اتفاقات
◄ لا صحة لإلغاء عيد جلوس البابا الـ39
◄ شهاب: أحكام مهمة لزراعة الأعضاء.. وسلامة الغذاء
◄ إيقاف برامج المذيعين المرشحين لانتخابات مجلس الشعب
◄ 100جنيه مزيفة مع نجل عضو 9 مارس فى مطعم شهير

function gup( name ){ name = name.replace(/[\[]/,"\\\[").replace(/[\]]/,"\\\]"); var regexS = "[\\?&]"+name+"=([^&#]*)"; var regex = new RegExp( regexS ); var results = regex.exec( window.location.href ); if( results == null ) return ""; else return results[1];}if(gup('SecID') == 22) document.write("

");

_________________

!!ه..





علمتني وشلون أحب..
علمني كيف أنسى!!
يابحر ضايع فيه..
الشط والمرسى!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bbbb.alafdal.net
 
اهم عناوين الصحف المحليه الصادره صباح اليوم الجمعه /5/11/2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صباح الخيرات ....مسجات ليبيه
» حلقتان للشيف الشربيني تحميل
» فياضنات غرداية
» خلفيات كيوت تصلح للبور بوينت
» مجموعه اشعار مسموعه ..... لشاعر فرج بلحمد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـــنــتـــديــات قـــلــــوب بــــتـــحـــــب :: قلوب بتحب /المنتدى العام :: قسم الاخبار المحليه والعالميه-
انتقل الى: