مـــنــتـــديــات قـــلــــوب بــــتـــحـــــب
عزيزى الزائر اهلا بك فى منتديات قلوب بتحب

سعداء بتواجدك معنا وتزداد سعدتنا بأنضمامك

لاسرة منتديات قلوب بتحب والتسجيل معنا

مـــنــتـــديــات قـــلــــوب بــــتـــحـــــب

 
اليوميةالبوابةالرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
 منتديات قلوب بتحب


شاطر | 
 

 اهم الاخبار لهذا الصباح وعناوين الصحف الاثنين8/11/2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بهاء منيسى
المدير
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 408
نقاط : 247815
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 29/08/2010
العمر : 36
العمل/الترفيه : م/الشعر /تنس الطاوله
sms sms : ا(إلــــــــهي)لي صحبة بين الضلوع في حنايا القلب مأواهم..هم أهل ودي تسعد الروح بذكراهم..هم معدن الخير في الناس طابت سجاياهم..فيارب أحفظهم وزدهم في مزاياهم..وبلغهم مناهم وإغفر لهم خطاياهم.."آآميــــــــــــــــــــن

مُساهمةموضوع: اهم الاخبار لهذا الصباح وعناوين الصحف الاثنين8/11/2010   8/11/2010, 8:10 am

صحافة القاهرة اليوم: وجوه جديدة فى مرشحى "الوطنى".. وأبو تريكة ثالث لاعبى العالم شعبية.. و"الجمهورية" تؤكد: صحفى "اليوم السابع" برىء من أحداث عين شمس


الإثنين، 8 نوفمبر 2010 - 02:40 صحافة القاهرة اليوم

إعداد محمود عبد الراضى
أبرزت جميع الصحف الصادرة صباح اليوم، الاثنين، آخر أيام تلقى طلبات أوراق الترشح لانتخابات مجلس الشعب، المقرر انعقادها فى 28 نوفمبر الجارى، كما تعرضت معظم الجرائد للحظات الأخيرة فى تقديم أوراق الترشح بمديريات الأمن، حيث وصفتها إحدى الجرائد بأنها كانت هادئة للغاية، بينما رصدت صحف أخرى الغليان والتوتر الذى ساد فى اللحظات الأخيرة، خاصة من المرشحين المستقلين لرفض المسئولين استلام أوراقهم، حسبما ذكرت الصحف.

وفى سياق متصل، حرص البعض على إبراز تصريحات صفوت الشريف، الأمين العام للحزب الوطنى، بأن اختيار مرشحى الحزب اعتمد على بعض الوجوه الجديدة، بالإضافة إلى وجود أكثر من مرشح فى الدائرة الواحدة، كما أبدى الحزب كامل ثقته فى الكوادر التى اختارها.

ومن الساحرة المستديرة، صنف نجم مصر الكابتن محمد أبو تريكة لاعب النادى الأهلى والمنتخب الوطنى ثالث لاعبى العالم شعبية.

وبشأن الأحداث المؤسفة الأخيرة فى جامعة عين شمس، أكدت مصادر "الجمهورية" بأن صحفى "اليوم السابع" المكلف بتغطية الأحداث المؤسفة بالجامعة لم يكن له دخل فى العنف والمعارك والاشتباكات التى جرت بين أطرف عديدة.



أغلقت أبواب الترشح للانتخابات بعد تقدم ممثلى الحزب الوطنى لجميع الدوائر، ونقل الزميلان أحمد موسى ونهال شكرى تأكيد صفوت الشريف بأنه لا مجاملات فى الاختيار احتراماً لرغبة الناخبين، وأن هناك العديد من الوجوه الجديدة، بينما تم فتح مقاعد للتنافس بين أكثر من مرشح للحزب.

وتضمنت الترشيحات، حسبما ذكرت الأهرام، كلا من حمادى وأبو حجى والدرديرى فى محافظة سوهاج وفايزة وأبو ريدة والرفاعى فى بور سعيد وسرور وغالى وفهمى وعزمى ومجاور وزينب ومديحة بالقاهرة والباسل فى الفيوم وشهاب وطارق ورشاد عثمان بالإسكندرية وأبو خليل وكلينتون بأسوان والغول بقنا.

وفى إطار الإجراءات الوقائية التى اتخذتها إدارة المترو بعد الحريق الأخير، قالت الأهرام إنه تقرر خفض سرعة القطارات فى المسافة بين عزبة النخل والمرج إلى 30 كيلو فى الساعة بدلاً من 80 كيلو.

◄إغلاق باب الترشح للانتخابات بعد تقدم ممثلى "الوطنى" لجميع الدوائر
◄مبارك يفتتح معرض "أفيكس" للطيران بشرم الشيخ
◄سوزان مبارك تفتتح غداً مشروعات بقنا والأقصر
◄تسكين ضيوف الرحمن بالفنادق القريبة من الحرم المكى
◄السد العالى آمن بعد هزة أرضية متوسطة فى أسوان
◄تعديلات جديدة على قانون ضريبة الدخل
◄قنابل ذكية أمريكية لسلاح الجو الإسرائيلى
◄مهلة ثمانية أشهر لترخيص زراعة الأعضاء بالمستشفيات



قبل انتخابات مجلس الشعب بحوالى عشرين يوماً، طالب عدد من البرلمانيين ورموز الأغلبية والمعارضة من الأحزاب الشرعية بضرورة اتخاذ وقفة حاسمة وجادة من الأجهزة المختصة ومن اللجنة العليا للانتخابات ضد مرشحى "المحظورة" لإصرارهم على تحدى الدستور والقانون والتلاعب فى تقديم أوراقهم للترشح كمستقلين.

وتصعيدا للأزمة الأخيرة بين عصام الحضرى حارس المرمى نادى الزمالك وناديه، قالت الأهرام المسائى إن الأزمة تصاعدت بعدما ألمح اللاعب إلى إمكانية مقاضاة النادى أو على الأقل التقدم بشكوى ضده لإلزامه بسداد 100 ألف دولار جرى الاتفاق عليها عند انضمامه للفريق مع رئيس النادى.

فى عموده "وجهة نظر" قال عبد اللطيف المناوى بعنوان "فى الرقابة على الانتخابات شايفنكو" إنه لم تحظ تجربة مراقبة منظمات المجتمع المدنى للانتخابات باستمرار وقوة دفع كافية لها فى الانتخابات التالية، وذلك لأسباب مختلفة، منها ما هو سياسى، وما هو مرتبط بدوائر قوى أخرى فى تلك المرحلة.

◄ حملة الإنجليزية يرفضون "أسبوع" هلال
◄ حرب ضد السلع المغشوشة
◄ الأهلى يحارب الإصابات والإسماعيلى يتحدى الأحزان
◄ إجراءات عاجلة لإعادة الانضباط فى المدارس
◄ "المحاسبات" يتهم الحكومة بعدم مراجعته فى عقود البيع
◄ الذهب يعاود الارتفاع والجرام يسجل 220 جنيهاً
◄ماس كهربائى وراء حريق محطة مترو أنفاق المرج



أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم قائمة تضم 10 لاعبين مرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب فى القارة لعام 2010 تضم القائمة من مصر لاعبين فقط هما، أحمد حسن ومحمد ناجى جدو وينظم الاتحاد الأفريقى حفلا، 30 ديسمبر المقبل، لتوزيع الجوائز على الفائزين، فيما احتل النجم محمد أبو تريكة ثالث لاعب العالم شعبية.

وفى تطور لمسلسل فوضى المدارس، شهدت مدرسة منشية البكرى الابتدائية بالمحلة مهزلة بطلها أستاذ جامعى تعدى بالحذاء على مديرة المدرسة لرفضها السماح لنجلته بالدخول إلى المدرسة أثناء طابور الصباح.

وفى أسوان، وقع زلزال بقوة 4.6 درجة بمقياس ريختر فى الساعة 11.54 من صباح أمس شمال غرب السد العالى بـ 4.5 كيلو متر.

◄إعلان كشوف المرشحين لمجلس الشعب اليوم.. واستمرار التظلمات والطعون 4 أيام
◄الرئيس يفتتح معرض "أفيكس" الدولى للطيران بشرم الشيخ
◄أباظة: بدء إجراءات زراعة مليون فدان بالسودان.. سعر توريد أردب القمح لن يقل عن 300 جنيه
◄أحمد حسن وجدو مرشحان لجائزة أفضل لاعب أفريقى
◄الرئيس مبارك يستقبل اليوم وزير خارجية أفغانستان
◄زلزال بقوة 4.6 ريختر بأسوان.. ولا تأثير على السد
◄مقترحات أمريكية لاستئناف المفاوضات.. مظاهرات احتجاج على هدم إسرائيل مسجداً بالنقب
◄لجنة عليا للموافقة على التبرع بالأعضاء من غير الأقارب
◄بعد 6 سنوات عقم: داعبت رضيعها وقذفته فى الهواء.. ليسقط ميتاً
◄أستاذ جامعى يضرب مديرة المدرسة بالحذاء



قالت الوفد بأن التوتر ساد آخر أيام التقدم بأوراق الترشيح لمجلس الشعب، فى حين أن لجنة الانتخابات واصلت تجاهلها مخالفات وزراء الحزب الوطنى، كما أن مديرية أمن حلوان امتنعت عن قبول أوراق مرشح وفدى، بينما رفضت مديرية أمن أكتوبر أوراق 24 مستقلاً، بالرغم من قبول أوراق مرشحى الإخوان المسلمين.

صورة أخذت بعناية لأسرة فقيرة يتقاسمون لقمة عيش بمانشت "لا تنتخب مرشحى الحزب الوطنى"، قالت الوفد إن هذه هى نتائج سياسات الحزب الحاكم الذى تولى السلطة منذ 58 سنة تحت مسميات مختلفة.

أكدت مصادر بالكنيسة أن تنظيم احتفال عيد جلوس البابا شنودة التاسع والثلاثين فى موعده السبت المقبل، وأشارت مصادر الوفد إلى أن إصابة البابا بورم فى ركبته اليمنى إثر تلقيه دفعة غير مقصودة من أحد المريدين لن تمنعه من الحضور.

◄ الإذاعة الإسرائيلية: السلطة فى مصر تعرف كيفية إدارة المعركة الانتخابية
◄ أستاذ جامعى يضرب مديرة مدرسة المحلة بـ "الحذاء"
◄ يدفع حياته ثمناً للحصول على رغيف الخبز
◄ شعب غينيا يختار رئيسه بعد 52 عاماً من الديكتاتورية
◄ توقعات بموجة جديدة من ارتفاع الأسعار إلى مستويات غير مسبوقة
◄ نجاح ضغوط المعارضة فى منع تمديد ولاية جزر القمر



عقب تهديدات القاعدة لكنائس مصر، طالب المفكر الإسلامى الدكتور سليم العوا المسلمين بالخروج للدفاع عن الكنائس ضد التهديدات قائلا، "إن من واجبنا أن نحميهم، فنحن أبناء وطن واحد، والقاعدة إن كانت مشغولة بتلك المواضيع، فإنها تكون قد بلغت من التفاهة أن تهدد الكنيسة".

وأضاف المفكر الإسلامى، فى محاضرة ألقاها خلال الموسم الثانى عشر لجمعية مصر للثقافة والحوار، بعنوان "الفتح الإسلامى لمصر" بمسجد رابعة العدوية، أن تهديدات القاعدة الأخيرة للكنائس المصرية "كلام مفبرك وليس له أساس من الصحة".

وأضاف العوا، أن تزوير الانتخابات "جريمة" وإذا أمر به موظف فلا يجوز أن ينفذه، متمنيا نزاهة الانتخابات القادمة، وأن تكون مثلما كانت فى عهد ممدوح سالم، كما أكد العوا جواز تولى القبطى الحكم فى مصر، حيث إن دستور مصر ليس به ما يمنع أن يتولى مسيحى الحكم.

وحول اعتزام أحد المحامين برفع دعوى قضائية بسبب تصريحاته الأخيرة حول رجال الكنيسة قال إذا رفع الدعوى فإنى قادر على الدفاع عن نفسى وأثق فى القضاء المصرى، مشيرا إلى أنه لن يتخلى عن الدفاع عن الدين الإسلامى.

ووصف العوا تصريحات الأنبا بيشوى بـ"السخيفة" قائلا، إن الذين فتحوا مصر كانوا 12 ألفاً وليسوا 4 آلاف، وهذا موجود فى مصادر مسيحية.

◄الساعات الأخيرة لـ الترشح.. قليل من العنف.. كثير من الشائعات
◄الحكومة تستعد لـ "العيد" بـ "لحوم" و"قطارات" و"إجازة" للمدارس
◄"الصحة" تعلن تشكيل اللجنة العليا لزراعة الأعضاء
◄المجتمعات العمرانية تتسلم 200 وحدة سكنية من "مدينتى"
◄موظفو الأزهر يستقبلون شيخهم بـ "سلامة القلب الطيب لأحمد الطيب"
◄شاهيناز والمعارضة تغيبان عن جنازة والد أحمد عز
◄انتحار شاب بعد فشله فى الحصول على وظيفة



أعلن عدد من أعضاء حركة "9 مارس" لاستقلال الجامعات عزمهم تنظيم وقفة احتجاجية أمام مكتب النائب العام اليوم، الاثنين، وتقديم بلاغ له احتجاجا على اعتداء قوات الحرس بجامعة عين شمس بالطوب على عدد من الطلاب، وهو ما وصفه أعضاء الحركة بـ "الاعتداء المدبر".

قضت محكمة جنح عابدين، برئاسة المستشار شريف إسماعيل، بمعاقبة المهندس يحيى الكومى رئيس نادى الإسماعيلى السابق بالحبس 3 سنوات وكفالة ألف جنيه بعد إدانته بالامتناع عن رد مبلغ مليون جنيه لرجل الأعمال رضوان العجيل.

وبشأن قضية العلاج على نفقة الدولة، أشارت الدستور إلى أن الأموال العامة تنهى التحقيقات فى القضية خلال أيام وتعلن نتائجها عقب عيد الأضحى المبارك.


◄د. فتحى سرور فى حوار صريح للجريدة: السفارات الأجنبية لا تستطيع التدخل فى الانتخابات
◄الأحزاب ليست "جمعيات خيرية" لتقاطع الانتخابات.. ولا يوجد التزام دولى بمبدأ الرقابة
◄أباظة: سعر القمح لن يقل عن 300 جنيه للأردب.. ومنعنا تصدير الأزر حتى لا تحدث أزمة
◄الحكومة تمنع صرف البدل النقدى عن الإجازات إلا فى حالة الحرمان لحاجة العمل
◄زلزال بقوة 4.5 درجة يضرب أسوان.. والسد العالى بخير
◄اعتصام 1500 موظف بشركة "بتروتريد" للمطالبة بعودة اللائحة القديمة
◄د. رشدى سعيد: مصر ستكون بوابة لنقل مياه النيل من جنوب السودان إلى إسرائيل
◄"عين شمس" تطالب "القاهرة" بالتحقيق مع صاحب الحكم بطرد الحرس الجامعى
◄ الأموال العامة تنهى التحقيقات فى قضية نواب العلاج خلال أيام وتعلن نتائجها عقب عيد الأضحى



بصورة أخذت بعناية لجميلة إسماعيل أثناء تقديمها أوراق الترشح لمجلس الشعب، قالت المصرى اليوم بأن اليوم الأخير لتقديم طلبات الترشح لمجلس الشعب شهد العديد من الانشقاقات داخل صفوف الحزب الوطنى الذى انتظر حتى اللحظات الأخيرة ليقدم أسماء مرشحيه فى سرية، بينما طلبت جميلة إسماعيل من لجنة تقلى الطلبات التقدم بأوراق ترشيحها على مقعدى الفئات بدائرة قصر النيل والكوتة بالقاهرة.

بصورة أخذت بعناية أيضا للعشرات من الطلاب أثناء الهروب من المدرسة عبر السور وبمانشت "الهروب الكبير" قالت المصرى اليوم إن طلاب مدرسة الناصرية الثانوية بالإسكندرية هربوا من المدرسة بعد ساعة ونصف من بداية اليوم الدراسى فقط.

وبعد ساعات من حريق المترو قالت المصرى اليوم بأن الإشارات بالمترو يدوية والقطارات بطيئة، بينما شهدت العربات المخصصة للسيدات العديد من الاشتباكات بينهن، حسبما ذكرت الزميلة فاطمة أبو شنب.

◄تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن التعدى على أراضى الدولة يكشف: الاستيلاء على 3.5 مليون فدان من هيئة التنمية الزراعية.. وإهدار 86.8 مليار جنيه
◄سعيد الألفى: 70% من تعاملات المصريين دون فواتير
◄اليوم الأخير: "الوطنى" يقدم مرشحيه فى سرية.. والمستبعدون يعلنون الانشقاق
◄"المترو" بعد الحريق: الإشارات يدوية والقطارات بطيئة.. واشتباكات فى عربات السيدات والسادة
◄الحكومة توقف إجراءات بيع أراضى المناطق الصناعية لحين تحديد أسعارها الجديدة
◄"العوا": يجوز للمسيحى تولى الحكم وأدعو المسلمين للدفاع عن الكنائس
◄3 روايات متضاربة حول إصابة "البابا" وسكرتيره: "البطريرك زى الفل"



قالت الشروق إن مديريات الأمن أغلقت لجان تلقى طلبات الترشح لانتخابات مجلس الشعب فى الخامسة من مساء أمس، وقبل إعلان النتائج أطلق البعض أعيرة نارية، بينما قدم البعض الآخر ذبائح احتفالا بنيل ثقة الحزب الحاكم.

وبعدما زادت تهديدات القاعدة للكنائس المصرية، نقلت الشروق تأكيد المفكر الإسلامى محمد سليم العوا بأنه إذا حدث هجوم على إحدى الكنائس المصرية فمن الواجب على كل المصريين الدفاع عنها لأنها جزء من الوطن.

فيما قضت محكمة جنايات الجيزة أمس بمعاقبة القاضيين إسلام السيد قاض بمجلس الدولة وأحمد حسن فهمى بمحكمة الإسماعيلية الابتدائية لاهتمامهما باستدراج طالبة لشقة أحدهما وهتك عرضها وتم فصلهما من العمل القضائى خلال التحقيق فى القضية.

◄أكثر من 5 آلاف مرشح يواجهون "الوطنى" فى انتخابات الشعب
◄تشييع جنازة والد أحمد عز.. وأمين التنظيم يعود لمكتبه فور انتهائها
◄"الوطنى" يحصل على "الهلال والجمل" ومرشحوه يتصدرون بطاقات التصويت
◄لا كسر فى ساق البابا.. الأشعة تكشف إصابته بكدمات والتواءات والكاتدرائية تستبعد سفره للعلاج
◄"الكاف" يغرم الترجى 50 ألف دولار بسبب أحداث استاد القاهرة
◄السجن المؤبد لقاضيين مفصولين هتكا عرض طالبة حقوق فى الجيزة
◄العوا: على المصريين جميعاً الدفاع عن الكتائب لأنها جزء من الوطن
◄أوباما فى الهند: الإسلام دين عظيم يشوهه بعض المتطرفين



أبرزت الجمهورية تصريحات صفوت الشريف، مؤكدا ترشيح الوطنى للمعبرين عن قضايا الجماهير، وأن الكوادر التى اختارها الحزب من الرجال والنساء قادرون على تحمل المسئولية وأن هناك ترشيحا مزدوجا فى بعض الدوائر لإتاحة الفرصة للناخبين، بالإضافة إلى وجود وجوه جديدة واستبعاد من أحاطت بهم الشبهات.

وعقب الأحداث المؤسفة التى تعرض لها الزميل محمد البديوى، المحرر باليوم السابع، قالت الزميلة "الجمهورية" بأن مصادر بجامعة عين شمس أكدت أن صحفى اليوم السابع المكلف بتغطية الأحداث المؤسفة بالجامعة لم يكن له دخل فى العنف والمعارك والاشتباكات التى جرت بين أطرف عديدة، كانت بعض الاتهامات قد طالت الزميل الذى لم يتورط مطلقا.


◄أسماء مرشحى "الوطنى" فى انتخابات مجلس الشعب
◄"الوطنى" يتقدم بمرشحيه فى جميع دوائر الجمهورية.. الشريف: رشحنا المعبرين عن قضايا الجماهير
◄أحمد حسن وجدو فى قائمة أحسن اللاعبين الأفارقة عام 2010
◄"العليا للانتخابات": لا عقبات أمام أى مرشح.. الشكاوى فردية.. الصعوبات إدارية فقط.. ووسائل الإعلام محايدة
◄وفاة والد أحمد عز أمين تنظيم "الوطنى"
◄فى بلاغ جديد للنائب العام.. بكرى يطالب بإلزام القنبيط بسداد 947 مليون جنيه
◄بعد إدانته فى واقعة زهرة الخشخاش.. اللجنة العليا للقيادات تستبعد شعلان من الثقافة
◄وصول سبعة صيادين مرحلين من تركيا
◄على مسئولية المركزى للإحصاء.. انخفاض أسعار الدواجن والأرز وارتفاع اللحوم والطماطم
◄طائرات أمريكية بدون طيار فى اليمن.. وصالح ينفى
◄ابن نائب الإخوان أحد الذئاب الأربعة.. حاول ورف
اقه اختطاف فتاة بعد منتصف الليل

_________________

!!ه..





علمتني وشلون أحب..
علمني كيف أنسى!!
يابحر ضايع فيه..
الشط والمرسى!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bbbb.alafdal.net
بهاء منيسى
المدير
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 408
نقاط : 247815
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 29/08/2010
العمر : 36
العمل/الترفيه : م/الشعر /تنس الطاوله
sms sms : ا(إلــــــــهي)لي صحبة بين الضلوع في حنايا القلب مأواهم..هم أهل ودي تسعد الروح بذكراهم..هم معدن الخير في الناس طابت سجاياهم..فيارب أحفظهم وزدهم في مزاياهم..وبلغهم مناهم وإغفر لهم خطاياهم.."آآميــــــــــــــــــــن

مُساهمةموضوع: الصحف العالميه   8/11/2010, 8:13 am

الصحف العالمية: كاتب أمريكى يدعو المسلمين لمواجهة خطر القاعدة لأنه يسىء للإسلام.. والسويد تعيش صدمة بعد الكشف عن فضائح جنسية تتعلق بالملك.. وفزع غربى من صوت الجهاد المولود فى أمريكا


الأحد، 7 نوفمبر 2010 - 12:43
إعداد ريم عبد الحميد وإنجى مجدى ورباب فتحى


نيويورك تايمز..

كاتب أمريكى يدعو المسلمين لمواجهة خطر القاعدة لأنه يسىء للإسلام

دعا الكاتب الأمريكى الشهير، توماس فريدمان المسلمين الذين يتبنون نهجا معتدلا إلى التصدى للخطر الكبير الذى يمثله تنظيم القاعدة فى أماكن شتى من العالم ونزع الشرعية عنه وذلك لأنه يسىء للإسلام والمسلمين بصورة عامة، مشيرا إلى أن هناك حربا أهليا تدور رحاها بين قوى الإسلام المعتدلة والتى تدعو لمواكبة الحداثة والتقدم وبين الجهاديين الذين يرون أن تفجير أنفسهم هى الطريقة المثلى لتحقيق أهدافهم.

واعترف فريدمان أن تنفيذ ذلك لن يكون يسيرا ولن يتحقق بين ليلة وضحاها، ولكنه يستدعى تكالب القوى وتعاونها، ودعا الولايات المتحدة الأمريكية إلى التوقف عن تمويل الجماعات الإرهابية، والمساجد والجمعيات الخيرية التى تؤيدهم، "وهذا معناه أن نعمل على الشفاء من إدمان النفط"، الذى يستنزف الأموال الأمريكية ويصبها فى خزائن الدول التى "تحارب فيها جنودنا"، على حد تعبير الكاتب.


وقال فريدمان فى مقاله المعنون "تعيش سيدة الحظ" إن الحظ أنقذ الأمريكيين من خمس محاولات غاية فى الخطورة للهجوم ضد الولايات المتحدة الأمريكية فى الأعوام الأخيرة، منها محاولة النيجيرى عمر فاروق عبد المطلب لتفجير طائرة تحمل على متنها 278 مسافرا، ومتجهة إلى مطار ديترويت يوم الاحتفال بعيد الميلاد، وسعى فيصل شاة زاد، لتفجير قنبلة فى ساحة "تايمز سكوير" بنيويورك، بينما حاول نجيب الله زازى تفجير نفسه وسط محطة مترو فى نيويورك بالقرب من موقع أحداث 11 سبتمبر.


وأشار فريدمان إلى محاولة تنظيم القاعدة الأخيرة لإرسال طرود مفخخة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.


"كايرو كافية" نقل ثقافة الشارع المصرى إلى نيوجيرسى

اهتمت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بتسليط الضوء على رحلة المصرى شريف صليب لنقل ثقافة الشارع المصرى البسيط إلى أروقة الولايات المتحدة الأمريكية وذلك من خلال تأسيس مقهى ذات طابع شرقى فى ولاية هيوستن عام 2002، بعد تخرجه من جامعة "سيتون هال"، ولكنه رغب فى توسيع نشاطه والعودة إلى مسقط رأسه فى نيوجيرسى، وبالفعل بعد عام، باع صليب مقهاه، وفتح عام 2007 مطعم "نيو برنزويك" بنيوجيرسى.

وقالت "نيويورك تايمز" إن المقهى يقدم الشيشة بمختلف أنواعها ويضع برنامجا للرقص الشرقى، ويقدم أشهى الأطباق المصرية، مثل البابا غنوج والفول، والكباب.




واشنطن بوست..

واشنطن تنشر طائرات بدون طيار فى اليمن لمطاردة القاعدة

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، نقلا عن مسئولين أمريكيين رفيعى المستوى، أن الولايات المتحدة الأمريكية نشرت طائرات بدون طيار من طراز "بريداتور" لمطاردة عملاء تنظيم القاعدة فى اليمن لأول مرة منذ أعوام طويلة، ولكنها لم تشن أى غارة جوية بعد، لأنها تفتقر إلى المعلومات الاستخباراتية التى تفيد بمكان وجود المتمردين.

وقالت الصحيفة إن استخدام الطائرات دون طيار جزء من حملة تشنها الولايات المتحدة ضد فرع القاعدة فى اليمن، الذى اشتدت شوكته بشكل يدعو للقلق فى الآونة الأخيرة، بعدما أعلن مسئوليته عن عدد من الهجمات ضد أهداف أمريكية، الأمر الذى تسبب فى نتائج كارثية، بينها المخطط الأخير لإرسال طرود مفخخة عبر طائرات شحن إلى الولايات المتحدة.


وأضافت "واشنطن بوست" أن المسئولين الأمريكيين أكدوا أن طائرات الـ"بريداتور" كانت تجوب سماء اليمن لعدة أشهر بحثا عن زعماء وعملاء التنظيم فى شبه الجزيرة العربية، وبعدما تحملت سيلا من الهجمات التى شنتها ضدها القوات المسلحة اليمنية والأمريكية فى مستهل هذا العام، حول زعماء القاعدة فى شبه الجزيرة نشاطهم إلى "الأرض"، وفقا لقول مسئول بارز فى الإدارة الأمريكية.


ورأت الصحيفة أن استخدام الطائرات دون طيار فى صنعاء يظهر مدى اعتماد واشنطن على هذا السلاح فى معركته ضد القاعدة والجماعات الإرهابية الأخرى.




الجارديان..

المترجمون العراقيون يواجهون مصاعب جمة بعد لجوئهم إلى بريطانيا

نشرت الصحيفة تحقيقاً عن المصاعب التى تواجه المترجمين العراقيين الذين عملوا مع الجيش البريطانى بعد فرارهم إلى المملكة المتحدة، وقالت إن هؤلاء الذين خاطروا بحياتهم بالعمل مع القوات البريطانية كمترجمين قبل أن يقرروا اللجوء إلى المملكة المتحدة تحدثوا عن صدمتهم من الصعاب التى واجهتهم منذ أن تركوا العراق.

أحد المترجمين السابقين الذى عمل لدى السفارة البريطانية فى بغداد والذى ترك العراق بعد أن تلقى تهديدات من المسلحين، قال إنه تقدم للحصول على وظيفة أكثر من 200 مرة منذ وصوله إلى شيفيلد عام 2008.


فعلى الرغم من حصوله على شهادة علمية فى اللغة الإنجليزية وكذلك دراسات عليا فى إدارة الأعمال، إلا أن على (أخفى اسمه الحقيقى لحماية عائلته من أن تتعرض لهجوم فى العراق) وعمره 30 عاماً، لا يزال غير قادر على إيجاد عمل له. حتى إنه تم إعفاؤه من عمله كعامل نظافة بسبب نقص "خبرته البريطانية". وكذلك زوجته التى تعمل مترجمة أيضا تقدمت لأكثر من 40 وظيفة دون أن تنجح فى الالتحاق بإحداها.


والآن يواجه على مشاكل كثيرة، ففى العراق كان يحصل على راتب ألفى دولار شهرياً، مما يعنى أنه كان قادرا على الترفيه عن أبنائه وشراء ملابس لهم وامتلاك سيارة، لكن الآن تعيش أسرته فى شقة صغيرة متواضعة، ويؤكد أنه إذا واتته الفرصة للعودة إلى العراق، فإنه لن يتردد فى فعل ذلك، لكن الأمر شديد الصعوبة حيث تسير الأمور من سيئ إلى أسوأ.


وتنقل الجارديان عن دونا كوفى، المدير التنفيذى لمجلس اللاجئين ترحيبها بما أسمته جهود الحكومة البريطانية لإعادة توطين اللاجئين، لكنها قالت إن كثيرين منهم لديهم مهارات كبيرة، وتتعجب من شعورهم بالإحباط لعدم قدرتهم على إيجاد فرصة عمل فى بريطانيا.


الاقتصاد.. كلمة السر فى زيارة أوباما للهند

اهتمت الصحيفة بالزيارة التى يقوم بها الرئيس الأمريكى باراك أوباما إلى الهند، وقالت إن هذه الزيارة تتعلق تماماً بالاقتصاد الأمريكى مع الاستعداد لإتمام 20 صفقة تقدر بحوالى 6 مليارات جنيه استرلينى.

وأشارت إلى أن هذه هى الزيارة الرسمية الأولى لأوباما إلى الهند فى إطار جولة آسيوية تستمر 10 أيام وتشمل أندونيسيا وكوريا الجنوبية واليابان، ويرجو منها أوباما وزوجته ميشيل التى تصاحبه، الحصول على قسط من الراحة من صخب السياسة الداخلية الأمريكية بعد تراجع الديمقراطيين، وخسارتهم للأغلبية فى مجلس النواب فى انتخابات التجديد النصفى للكونجرس التى أجريت الأسبوع الماضى.


ولفتت الجارديان إلى أن أوباما يصحبه فى هذه الزيارة مئات من المستثمرين ومسئولى التجارة، حيث أصبح البيت الأبيض على وعى بالدور الذى لعبه الاقتصاد الأمريكى الهش فى الانتخابات الأخيرة، ومن المقرر أن يتم توقيع اتفاقيات تقدر بـ10 مليارات دولار مع الهند والتى توفر 54 ألف فرصة عمل داخل الولايات المتحدة، وتتعلق أغلب هذه الاتفاقيات بالطاقة والطيران.


وكانت آخر زيارة قام بها رئيس أمريكى إلى الهند فى عام 2006، وأعلن فيها جورج بوش عن مباركة أمريكا للبرنامج الهندى للطاقة النووية المدنية، ولا يتوقع كثيرون حدوث اختراق من هذا النوع الآن، كما أنه لا أحد يتنبأ بحدوث كارثة أسوأ.




الإندبندنت..

فزع غربى من صوت الجهاد المولود فى أمريكا

تحت عنوان "فزع غربى من صوت الجهاد المولود فى أمريكا"، تتحدث الصحيفة عن رجل الدين المتشدد أنور العولقى الذى أصبح الرجل الأول لتنظيم القاعدة فى اليمن، وتظهر مدى التناقض بين دعوته للجهاد ضد أمريكا، واستهداف القاعدة للمسلمين الشيعة فى العراق وغير السنة فى باكستان.

تقول الصحيفة إن الولايات المتحدة وبريطانيا اتهمتا هذا الرجل خلال الأسبوع الماضى بأنه المتآمر والعدو اللدود للغرب، الأمر الذى أدى إلى رفع مئات من خطبه ومقابلاته المصورة من موقع يوتيوب.


فأنور العولقى، الواعظ الذى يتسم بالبلاغة، مسئول عن تطرف روشانارا شودرى، الطالبة التى قامت بطعن نائب بريطانى لأنه صوت لصالح الحرب على العرق، كما كان العولقى أيضا على صلة بمسلحين مسلمين قاموا فيما بعد بالهجوم على أهداف أمريكية، مثل الطالب النيجيرى الذى حاول تفجير طائرة ديترويت فى ديسمبر الماضى، والضابط الأمريكى الذى أطلق النار على زملائه فى قاعدة فورت هود العسكرية.


وفى التسجيلات التى لا تزال متاحة للعولقى على اليوتيوب، والتى تضم مقتطفات من خطب له على التليفزيون الأمريكى، ظلت رسالته واضحة بشكل تقشعر له الأبدان، فيصف فى صوت رقيق كيف ولد فى أمريكا وعاش فيها 21 عاماُ وأصبح واعظاً إسلامياً، وكان يدعو إلى نبذ العنف حتى غزو العراق عام 2003، وهو ما حوله إلى نصير للحرب المقدسة ضد أمريكا. ويقول إنه توصل إلى نتيجة أن الجهاد ضد أمريكا واجب على المسلمين.


وترى الصحيفة أن العولقى هو حالة نادرة فى التيار الرئيسى لتنظيم القاعدة، الذى تتواجد معاقله الرئيسية فى المناطق القبلية شمال باكستان وفى الأماكن السنية بالعراق، وفى تناقض حاد لتبريره للحرب المقدسة ضد الولايات المتحدة وحلفائها، قام مقاتلو القاعدة فى العراق بالتركيز بشكل كبير على الأغلبية الشيعية الذين يعتبرونهم مرتدين، وتقوم حركة طالبان الباكستانية المتأثرة بالقاعدة بشكل كبير بإطلاق النار على هؤلاء المسلمين غير الذين يتبعون السنة.




التليجراف..


بوش يبدأ الدعاية لـ "نقاط قرار" عبر المقابلات التليفزيونية

يكسر الرئيس الأمريكى السابق جورج بوش حاجز الصمت أخيرا من خلال حملة إعلانية للترويج لمذكراته، وذكرت صحيفة الصنداى تليجراف أن بوش سيناقش أحداث 11 سبتمبر والعراق وكاتينا ويقدم رؤى حول قادة مختلفين من تونى بلير حتى فلاديمير بوتين فى مذكراته الجديدة التى أعلن عنها فى مايو الماضى كما سيقوم بجولة دعائية بالأستوديوهات التليفزيونية.

وبوش هو الرئيس الذى قاد أمريكا وحلفاؤها إلى حربين لازالا يشكلا العالم، كما أنه يعتبر على مدار 8 سنوات القائد الأكثر إثارة للجدل فى تاريخ الولايات المتحدة. وقد ظل طوال عامين منذ خروجه من البيت الأبيض فى الصمت الذى فرضه عليه التقاعد داخل منزله بولاية تكساس.


لكن هذا الأسبوع، يقدم الرئيس بوش لأول مرة روايته الخاصة لتلك السنوات التاريخية الثمان ومنظوره لبعض القادة الذى تعامل معهم فى "نقاط القرار" التى تتآلف من 479 صفحة تنشر الثلاثاء ويرافقها سلسلة من المقابلات التليفزيونية.


العولقى تلقى أموالا من كبرى الجمعيات الخيرية البريطانية

كشفت صحيفة الصنداى تليجراف عن تلقى جماعة تدعم رجل الدين المتطرف أنور العولقى الذى يقود فرع القاعدة باليمن، حوالى 200 ألف إسترلينى من أموال كبرى الجمعيات الخيرية فى بريطانيا.

وتوضح الصحيفة أن العولقى المتهم بتدبير خطة الطرود المفخخة كان على صلة بجماعة بريطانية معنية بحقوق الإنسان كانت تتلقى تمويلا من الجمعيات الخيرية الكبرى.

وتشير التليجراف إلى أن منظمة "كيدج بريسونر" على صلة بالعولقى منذ وقت طويل، وقد دعت الواعظ الإسلامى المتشدد الذى يختبئ فى اليمن مرتين لإلقاء خطبه عبر الفيديو أثناء حفلات عشاء مخصصة لجمع التبرعات فى عامى 2008 و2009.

وتنفى الجماعة أمام داعميها وجود أى صلة حاليا بالعولقى إذ أنها لا توافقه على قتل المدنيين. لكن بعد إطلاع فاحص من قبل التليجراف للموقع الإلكترونى لـ "كيج بريسونر" الأسبوع الماضى وجدت أن دعم الجماعة للعولقى قويا جدا.


وكانت جماعة "كيدج بريسونر أو سجناء الأقفاص" كانت أنشأت خصيصا للدفاع عن المشتبه فى صلتهم بالإرهاب المحتجزين بسجن خليج جونتانامو وأولئك المراقبون من قبل أجهزة الأمن بالمملكة المتحدة.


وتمكنت التليجراف من الكشف عن أن الجماعة تحصل على تمولها من مؤسستى صندوق جوزيف روانترى الذى أنشا قبل قرن من الزمان ومؤسسة روديك الجمعية التى أنشأتها عائلة أنيتا روديك، صاحبة بودى شوب، بعد وفاتها قبل ثلاث سنوات.


السويد تعيش صدمة بعد الكشف عن فضائح جنسية تتعلق بالملك

قالت صحيفة الصنداى تليجراف أن الشعب السويدى يعانى صدمع بعد نشر كتاب يكشف تورط ملك السويد كارل جوستاف السادس عشر فى فضيحة جنسية حيث كان يتردد على ملاهى ليلية مشبوهة مملوكة لعصابات معروفة بالجريمة.

وقد تسبب الكتاب فى إحداث ضجة هيمنت على وسائل الإعلام، إذ يزعم أن الملك يعيش حياة عربدة ماجنة مع المومسات والكحول والمشاركة فى حفلات جاكوزى عاريا مع المرافقات.


ورد الملك على الكتاب قائلا: "لقد تحدثت مع عائلتى والملكة وقد قررنا طى هذه الصفقة والمضى فى حياتنا، لأنه هذه الأشياء وقعت منذ أمد بعيد".


ويرفض صاحب الكتاب الكشف عن مصادره لكن محطة سويدية تليفزيونية نقلت عن مالك لأحد النوادى الليلية التى ذكرها الكتاب أن الملك له مغامرات مع مرافقات.

_________________

!!ه..





علمتني وشلون أحب..
علمني كيف أنسى!!
يابحر ضايع فيه..
الشط والمرسى!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bbbb.alafdal.net
بهاء منيسى
المدير
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 408
نقاط : 247815
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 29/08/2010
العمر : 36
العمل/الترفيه : م/الشعر /تنس الطاوله
sms sms : ا(إلــــــــهي)لي صحبة بين الضلوع في حنايا القلب مأواهم..هم أهل ودي تسعد الروح بذكراهم..هم معدن الخير في الناس طابت سجاياهم..فيارب أحفظهم وزدهم في مزاياهم..وبلغهم مناهم وإغفر لهم خطاياهم.."آآميــــــــــــــــــــن

مُساهمةموضوع: الصحف الاسرائليه   8/11/2010, 8:17 am

إسرائيل تهدم مسجدا فى "رهط" ومواجهات عنيفة بين عرب 48 مع قوات الاحتلال ردا على هدمه.. معاريف تكشف عن مبادرة مصرية جديدة لإنقاذ المفاوضات المباشرة


الأحد، 7 نوفمبر 2010 - 12:24
إعداد – محمود محيى

الإذاعة العامة الإسرائيلية
إسرائيل تهدم مسجدا فى "رهط" ومواجهات عنيفة بين عرب 48 مع قوات الاحتلال ردا على هدمه
هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلى فى مدينة "رهط" البدوية فجر اليوم، الأحد، مسجد شيده الجناح الشمالى للحركة الإسلامية فى إسرائيل، بحجة عدم الترخيص حيث اندلعت مواجهات بين العشرات من سكان المدينة وقوات الشرطة الإسرائيلية.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية إن عددا كبيرا من عرب 48 من سكان المدينة انتفضوا عقب عملية الهدم ورشقوا المئات من أفراد الشرطة بالحجارة، وسمع دوى إطلاق نار من جانب سلطات الاحتلال.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية بعض سكان القرية على ذمة التحقيق بعد أن لجأت الشرطة إلى استخدام الغاز المسيل للدموع مما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص بصورة طفيفة نقلوا على أثرها إلى عيادات محلية للعلاج.

ووصل إلى المكان مفتش الشرطة العام، دودى كوهين، وقائد اللواء الجنوبى فى الشرطة الجنرال، يوحانان دانينو، زاعما بأن إبقاء المسجد على حاله يشكل خرقا سافرا لسلطة القانون، مشيرا إلى أنه لا نقص فى معابد إسلامية برهط.

وطالب عدد من سكان المدينة رئيس البلدية فايز أبو صهيبان الاستقالة من منصبه، الذى أبدى غضبه واستنكاره لعملية الهدم، قائلا إنها جاءت فى الوقت الذى تجرى فيه اتصالات بين البلدية ووزارة الداخلية لحل القضية.

وشرع العشرات من النشطاء الإسلاميين فى بناء مسجد جديد على أنقاض المسجد الذى تم هدمه.

وأوضحت الإذاعة العبرية أن رئيس بلدية رهط أعلن عن إضراب عام اليوم فى أعقاب هذه الأحداث.

صحيفة يديعوت أحرانوت
ارتياح إسرائيلى لانخفاض معدل العمليات الهجومية ضد الإسرائيليين خلال أكتوبر
أظهر التقرير الشهرى لجهاز الأمن العام الإسرائيلى الداخلى "الشاباك" انخفاضا ملموسا فى نسبة العمليات خلال شهر أكتوبر الماضى، مقارنة بشهر سبتمبر الذى سبقه، حيث وصل عدد العمليات ضد إسرائيليين إلى 88 عملية مقابل 44.

وأوضح التقرير أن هذا يعتبر الأقل فى نسبة العمليات منذ مطلع عام 2010، وقد برز ذلك فى منطقة القدس على وجه الخصوص.

وفيما يتعلق بالإصابات البشرية، أشار التقرير إلى أنه لم يوجد قتلى على الإطلاق فى صفوف رجال الأمن، عدا إصابة واحدة من إحدى الزجاجات الحارقة، بينما كان هناك 6 إصابات فى الشهر الذى سبقه.

وسجّل التقرير 3 حالات لإطلاق الصواريخ خلال أكتوبر، مقابل 16 فى سبتمبر، و20 قذيفة RPG فى شهر أكتوبر، مقابل 23 فى سبتمبر.

صحيفة معاريف
معاريف تكشف عن مبادر مصرية جديدة لإنقاذ المفاوضات المباشرة
كشفت صحيفة، معاريف، اليوم، الأحد، النقاب عن أن مصر تعد صيغة مبادرة جديدة تكون بديلة فى حال فشل الإدارة الأمريكية فى الخروج من الطريق المسدود الذى وصلت إليه المفاوضات المباشرة بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل.

وأوضحت الصحيفة العبرية بأن المبادرة الجديدة التى يطلق عليها "خطة الموجة الثانية" بشكل غير رسمى من التوقع أن يتم عرضها خلال لقاء يجمع مسئولين مصريين بوزيرة الخارجية الأمريكية، هيلارى كلينتون، فى واشنطن قبل يومين من لقاءها برئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو.

وقالت الصحيفة إنه حسب المبادرة المصرية الجديدة سيتم التنازل عن موضوع تجميد الاستيطان مقابل تنازلات إسرائيلية بعيدة المدى من جانب إسرائيل فى المجالات الأمنية، ويشمل ذلك إعادة انتشار قوات إسرائيلية جديدة فى الضفة الغربية ومنح صلاحيات أمنية إضافية للسلطة الفلسطينية.

وأضافت معاريف أن الجامعة العربية مددت المهلة التى أعطتها للإدارة الأمريكية من أجل تجديد المفاوضات المباشرة بأسبوعين إضافيين، مشيرة إلى أن القيادة المصرية تمنح الفرصة الآن للإدارة الأمريكية لدفع عملية السلام.


صحيفة هاآرتس
نتانياهو يغادر إلى واشنطن للمشاركة فى مؤتمر الجالية اليهودية السنوى
ذكرت صحيفة هاآرتس، الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، مساء أمس إلى الولايات المتحدة من أجل المشاركة فى المؤتمر السنوى للمنظمات الفدرالية اليهودية فى ولاية "نيو أورليانز" فى الوقت الذى يزور فيه الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، الهند.

وأوضح الناطق باسم المؤتمر اليهودى، جو بوكفسكى، أن المؤتمر سيركز على ما تعانيه إسرائيل من محاولات نزع الشرعية عن إسرائيل، على حد قوله، وسنطلق مبادرة إستراتيجية لمكافحة معاداة إسرائيل وتوضح رواية إسرائيل الحقيقية.

وأضاف بوكفسكى "إن منظمة الفدراليات اليهودية منظمة قوية تجمع تحت سقفها 57 منظمة و400 جالية يهودية مستقلة وهى ذات تأثير كبير على الإدارة الأمريكية".

وأوضحت هاآرتس أن نتانياهو سيلتقى على هامش الزيارة بنائب الرئيس الأمريكى، جو بايدن، ووزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون، كما سيلتقى يوم الاثنين المقبل فى مدينة نيويورك سكرتير عام الأمم المتحدة بان كى مون ليطلعه على نيته عرض قضية الانسحاب من الجزء الشمالى من قرية "الغجر" على الكابينت الأمنى والسياسى.

وأشارت الصحيفة إلى أن نتانياهو سيبلغ السكرتير العام أنه صادق على خطة الانسحاب من القرية بعد مناقشتها مع قائد قوات اليونيفيل الدولية فى جنوب لبنان، وأن مصادقته ستجعل المجلس الوزارى المصغر يصادق عليها.

ولفتت هاآرتس إلى أن نتانياهو سيلتقى مساء غدا بنائب ببايدن فى أعقاب إلقاء خطاب أمام مؤتمر الجالية اليهودية وبعدها سيلتقى باقتصاديين أمريكيين كبار، ورؤساء شركات وقادة يهود، كما سيلتقى بالمبعوث الخاص للسلام فى الشرق الأوسط جورج ميتشل.

_________________

!!ه..





علمتني وشلون أحب..
علمني كيف أنسى!!
يابحر ضايع فيه..
الشط والمرسى!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bbbb.alafdal.net
 
اهم الاخبار لهذا الصباح وعناوين الصحف الاثنين8/11/2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحميل مجلة فتافيت عدد مارس 2010
» معلومات مهمه جديدة ((هل تعلم 2010))
» مصطفى الخطيب+ابو الناجي 2010
» كلمات اغنية يا كثر نانسى عجرم 2010
» اجميع انواع الاحدية2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـــنــتـــديــات قـــلــــوب بــــتـــحـــــب :: قلوب بتحب /المنتدى العام :: قسم الاخبار المحليه والعالميه-
انتقل الى: