مـــنــتـــديــات قـــلــــوب بــــتـــحـــــب
عزيزى الزائر اهلا بك فى منتديات قلوب بتحب

سعداء بتواجدك معنا وتزداد سعدتنا بأنضمامك

لاسرة منتديات قلوب بتحب والتسجيل معنا

مـــنــتـــديــات قـــلــــوب بــــتـــحـــــب

 
اليوميةالبوابةالرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
 منتديات قلوب بتحب


شاطر | 
 

 اهم الاخبار لهذا الصباح وعناوين الصحف الثلاثاء 23/11/2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قلوب بتحب
المدير
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 247
نقاط : 242736
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 28/08/2010
العمل/الترفيه : /كتابة الشعر
sms sms : ا(إلــــــــهي)لي صحبة بين الضلوع في حنايا القلب مأواهم..هم أهل ودي تسعد الروح بذكراهم..هم معدن الخير في الناس طابت سجاياهم..فيارب أحفظهم وزدهم في مزاياهم..وبلغهم مناهم وإغفر لهم خطاياهم.."آآميــــــــــــــــــــن

مُساهمةموضوع: اهم الاخبار لهذا الصباح وعناوين الصحف الثلاثاء 23/11/2010   23/11/2010, 8:47 am

صحافة القاهرة اليوم: مصر يدخلها سنوياً 16 ألف طن مبيدات مغشوشة.. وسلامة أحمد سلامة: وزير الإعلام فى الدول العربية "عسكرى مرور" ودليل تخلف هذه الدول.. وتنازل مرشح لصالح "الوطنى" تحت تهديد السلاح

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2010 - 01:07

إعداد أحمد متولى
Bookmark and Share Add to Google

سيطرت التقارير الخاصة بالمعركة الانتخابية على معظم صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، حيث اهتمت الصحف القومية بقرار اللجنة العليا للانتخابات الخاص بنقل مقار لجان فرز الأصوات من داخل أقسام الشرطة إلى ساحات مراكز الشباب والمدارس، واجتماع وزير الداخلية بالقيادات الأمنية لضبط مسار الانتخابات، وتصريحات نظيف بأن الانتخابات مسئولية اللجنة العليا والحكومة تؤمنها، بينما اعتبرت جريدة "الوفد" المعارضة هذه التصريحات محاولة من الحكومة لغسل يدها من التزوير.

فيما كشفت مصادر بوزارة الزراعة أن مصر يدخلها سنوياً نحو 16 ألف طن من المبيدات المغشوشة المهربة من دول جنوب شرق آسيا، وخاصة الصين، والتى تقدر قيمتها بـ200 مليون دولار، كما أن السلطات المصرية أوقفت التعامل مع 150 شركة صينية لإدخالها مبيدات مغشوشة تؤثر على صحة المواطنين.

وإلى جولة سريعة فى صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، مع إطلالة على أهم ما نشر بعدد الأمس من "الأهرام المسائى"


لأول مرة وفى تطور جديد على المسرح الانتخابى، أعلن المستشار سامح الكاشف المتحدث الرسمى باسم اللجنة العليا للانتخابات أنه تقرر نقل مقار لجان فرز الأصوات من داخل أقسام الشرطة إلى ساحات مراكز الشباب أو الأندية والكليات والمعاهد الدراسية الموجودة داخل نطاق الدائرة الانتخابية.

ولحل أزمة "الزحام" افتتح أحمد نظيف رئيس الوزراء 3 مشروعات تسهم فى حل مشكلات الاختناقات المرورية بالقاهرة الكبرى، من خلال تطوير النقل العام وإنشاء محاور مرورية بالعاصمة.

وعلى الصعيد الرياضى تركت هزيمة النادى الأهلى من النادى الإسماعيلى أثرها، بعدما وافقت لجنة الكرة بالنادى الأهلى على قبول استقالة حسام البدرى المدير الفنى لفريق كرة القدم بالنادى.
◄ نقل عملية فرز الأصوات من أقسام الشرطة للأندية والمدارس
◄ مبارك يبدأ اليوم جولة خليجية لزيارة الإمارات وقطر والبحرين
◄ نظيف يفتتح 3 مشروعات جديدة لحل مشكلة الاختناقات المرورية
◄ قبول استقالة الجهاز الفنى لفريق الكرة بالأهلى
◄ بدء تسجيل مواطنى جنوب السودان بمصر خلال أيام
◄ مصرع 12 وإصابة 8 فى تصادم مروع بأسيوط


قالت الصحيفة إن تقريرا حقوقيا أكد أن التيارات السياسية والحزبية فى مصر، ترفض وجود مراقبين دوليين على الانتخابات البرلمانية نهاية الشهر الجارى، مشيراً إلى إعلان 7 أحزاب من المعارضة هى "التجمع، الناصرى، الوفد، الغد، الاتحاد الديمقراطى، شباب مصر، السلام الديمقراطى" رفضها للرقابة الدولية لأنها تمس السيادة الوطنية.

"نقاط قرار" جورج بوش يكذبها المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية سليمان عواد، حيث نفى ما ذكره جورج بوش فى كتابه "نقاط القرار" من أن الرئيس مبارك حذره من امتلاك صدام حسين لأسلحة بيولوجية قبل الغزو الأمريكى للعراق.

فيما أكد مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية، أن الخارجية تكثف جهودها مع السلطات التونسية للإفراج عن 10 صيادين مصريين تم احتجازهم نتيجة دخولهم المياه الإقليمية.
◄ عواد: مبارك لم يحذر بوش من امتلاك صدام أسلحة بيولوجية
◄ مبارك يجرى اتصالين بخادم الحرمين للاطمئنان على صحته
◄ زلزال الإسماعيلى يضرب القلعة الحمراء.. والزمالك ينفرد بالقمة بهدف عالمى فى المصرى
◄ عدوان الإخوان.. اعتداءات على الشرطة وإتلاف ممتلكات عامة فى كفر الشيخ والشرقية.. والأهالى يتصدون للعنف الإخوانى.. والنيابة تحبس 45 من "المحظورة"
◄ اتصالات للإفراج عن صيادين مصريين بتونس وإيطاليا
◄ نائب الإخوان حمدى حسن يستولى على شقة حلاق بالإسكندرية ويحولها لمقر انتخابى


اهتمت الصحيفة بلقاء اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية بقيادات الداخلية، والذى أكد فيه أن أجهزة الشرطة سوف تتصدى بكل حزم لأى محاولة للخروج عن الشرعية ولأى تجاوز لضوابط الدعاية الانتخابية من أى فئة تحاول النيل من مقومات الاستقرار بافتعال مواقف تصادمية.

على الطريقة الأوروبية ولأول مرة، يذيع التليفزيون المصرى اليوم الثلاثاء، عقب نشرة أخبار التاسعة مناظرة سياسية بين 4 من ممثلى أحزاب الوطنى والوفد والتجمع والناصرى حول القضايا المطروحة على الساحة الانتخابية.

وعلى الصعيد الدولى سادت حالة من القلق داخل البيت الأبيض بعد كشف كوريا الشمالية عن وجود مفاعل قيد العمل لتخصيب اليورانيوم، حيث قال مسئولو الدفاع الأمريكيون "إنه يعطى للدولة الشيوعية إمكانية صنع أسلحة نووية إضافية".
◄ بعثة الحج تعيد طفلاً لأسرته تاه خلال الطواف بمكة
◄ لأول مرة.. مناظرة تليفزيونية بين ممثلى الأحزاب
◄ العادلى: الشرطة ستتصدى بحزم للخروج عن الشرعية
◄ فى معامل ألمانيا.. عالمة مصرية تحلم بالقضاء على السرطان
◄ مدرس يفوز بالمركز الأول فى الوطن العربى لمشروع تقبل الآخر
◄ الخرطوم تهدد مجدداً برفض نتائج استفتاء الجنوب


فى حوار له مع قناة "العربية" أعلن السيد البدوى رئيس حزب الوفد أن انسحاب الحزب من الانتخابات أمر وارد فى حال وقوع عمليات تزوير ضد مرشحى الوفد، مشيراً إلى وعد الرئيس مبارك بأن نزاهة الانتخابات مسئوليته الشخصية، مؤكداً أن الناخب وحده يستطيع حماية صندوق الاقتراع.

فى بيان للجماعة وصف الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، النظام المصرى، بالفاقد للشرعية لتزويره إرادة الناس فى الانتخابات واغتصابه السلطة.

على صعيد آخر شهدت منطقة العمرانية أحداث شغب مثيرة، بعدما تجمهر حوالى 500 قبطى، وقطعوا محور المنيب لأكثر من نصف ساعة اعتراضاً على قرار إيقاف بناء مبنى خدمات كنيسة، وانتقلت قوات الأمن المركزى للسيطرة على الموقف، ووقعت مناوشات بينهم والمحتجين.
◄ 267 ألف موظف حكومى للإشراف على اللجان الانتخابية الفرعية
◄ السفيرة الأمريكية تؤكد ضرورة حضور مراقبين دوليين الانتخابات البرلمانية فى مصر
◄ إسرائيل تبدأ بناء الجدار الحدودى الجديد مع مصر
◄ القضاء الإدارى يأمر بقبول أوراق ترشيح 50 مستبعداً من "وطنى" الغربية والدقهلية


بالصور قدمت الزميلة ياسمين القاضى تقريراً عن غرق معبد "بتاح" الأثرى بقرية ميت رهينة فى البدرشين وسط مياه الصرف الصحى، حيث لم يعد يدل على أثرية المكان سوى لافتة معلقة على سور غير مكتمل مكتوب عليها اسم المعبد، وعلى طرفى السور مقر مهجور للحراس، ليتحول المعبد من مزار سياحى إلى مأوى لـ"الكلاب الضالة".

وقالت الصحيفة إن مجموعة "كوكاكولا" أعلنت عن سحبها 22 ألف مجموعة من الأكواب التى تحتوى على العنصر الكيميائى "كادميوم" بالولايات المتحدة الأمريكية، التى تسبب السرطان، مؤكدة فى الوقت نفسه أن المستويات المكتشفة لا تشكل خطراً على الصحة، لأنها منخفضة، كما نفت مدير إدارة العلاقات العامة بفرع الشركة بمصر استخدام مادة "الكادميوم".
◄ "ميشيل دن": إدارة أوباما ستضطر لتغيير أسلوبها مع الحكومة المصرية
◄ "المصرى اليوم" رصدتها بالصور: قطع أثرية كاملة تغرق فى مياه الصرف الصحى بـ"ميت رهينة"
◄ شاهيناز النجار تشارك فى الحملة الانتخابية لأحمد عز
◄ عشرات الأقباط يتجمهرون احتجاجاً على وقف البناء فى كنيسة العمرانية.. ومحافظ الجيزة يتدخل لحل الأزمة
◄ وزارة الإسكان تطالب المحافظات بحصر المبانى الآيلة للسقوط


أبرزت الصحيفة فى صدر صفحتها الأولى، ما كشفت عنه مصادر بوزارة الزراعة أن مصر يدخلها سنوياً نحو 16 ألف طن من المبيدات المغشوشة المهربة من دول جنوب شرق آسيا، وخاصة الصين، والتى تقدر قيمتها بـ200 مليون دولار، كما أن السلطات المصرية أوقفت التعامل مع 150 شركة صينية لإدخالها مبيدات مغشوشة تؤثر على صحة المواطنين.

وفى ندوة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، قال مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين إن هناك فارقاً بين الدين والسياسة، لأن الدين شىء مطلق، أما السياسة فأمر نسبى، وأن الدين لا يحتمل الصواب والخطأ، أما السياسة فهى فعل إنسانى تحكمه قدرة البشر، لذلك يجب أن تكون هناك حدود بين العلم والدين والسياسة حتى لا تختلط المفاهيم.

◄ خربوش: لا توجد أرقام صحيحة للمصريين المتزوجين من إسرائيليات
◄ محافظ الفيوم: زيارة قرينة الرئيس لم تؤثر فى أداء اليوم الدراسى
◄ الزراعة: 16 ألف طن من المبيدات المغشوشة تدخل مصر سنوياً
◄ مشيرة خطاب تتقدم مسيرة لمناهضة التحرش بجامعة القاهرة
◄ أنفلونزا الخنازير تضرب من جديد.. ومعدل الإصابة يصل إلى 5 حالات
◄ مكرم محمد أحمد: الإسلام لم يحدد نظاماً للحكم وإنما وضع قيماً تسترشد بها الدولة


"عسكرى مرور" كلمتان وصف بهما الكاتب الصحفى سلامة أحمد سلامة منصب وزير الإعلام الذى يقتصر على الدول العربية فقط، معتبراً هذا المنصب دليلا على التخلف، مطالباً بتشكيل مجلس أمناء يضم ممثلين عن الشعب والمجتمع المدنى بدلا من اقتراح الحكومات بمراقبة البث الإعلامى.

بينما اتهم مرشح مستقل لانتخابات مجلس الشعب المقبلة فى البحر الأحمر، أنصار أحد مرشحى الحزب الوطنى باختطافه وإجباره على توقيع تنازل عن طعن قدمه ضد مرشح الوطنى.

لقى 14 شخصا مصرعهم بينما أصيب 8 آخرون نتيجة تصادم سيارتين على طريق أسيوط ـ القاهرة، إحداهما نقل والأخرى ميكروباص، وقرر اللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط صرف إعانة عاجلة قدرها 5 آلاف جنيه لكل أسرة متوفى و2000 جنيه للمصابين وتوفير الرعاية الصحية لهم.
◄ الأمن يجهض مسيرات إخوانية فى الجيزة وشبرا وكفر الشيخ
◄ "الوطنى" يفقد مقعدين "قضائياً" فى قنا والمنوفية
◄ سلامة أحمد سلامة: وزير الإعلام فى الدول العربية "عسكرى مرور" ودليل تخلف هذه الدول
◄ وزراء الكهرباء العرب يناقشون إقامة مشروعات نووية مشتركة
◄ القضاء الإدارى "تفض" اشتباكاً بين عائلة السادات على "فئات تلا"


"نعرف مصر ككف أيدينا" أربع كلمات عبر فيها الأمين العام للحزب الوطنى صفوت الشريف للصحيفة عن مدى ثقته فى مرشحى الحزب الوطنى فى انتخابات الشعب المقلبة، مؤكداً أن الحزب يخطط لكل دائرة طبقاً لتركيبتها، سواء كانت صحراوية أو ريفية أو مدنية، وأن المواطن ينتخب الإنجازات لا الشعارات.

فيما يبدأ الرئيس مبارك جولة مهمة تستغرق يومين يزور خلالها كلا من الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر ومملكة البحرين، لتشاور الرئيس مع أشقائه العرب حول القضايا الإقليمية وسبل تعزيز التعاون القائم بين الأشقاء فى المجال الاقتصادى والتجارة والاستثمار والتنمية.

وافتتحت السيدة سوزان مبارك المؤتمر الدولى للتغذية المدرسية وغذاء الأطفال لبحث كيفية مواجهة مشاكل تغذية الأطفال.
◄ د.نظيف: مصر قادرة على مراقبة الانتخابات بكل نزاهة وشفافية
◄ "العليا للانتخابات" غير ملزمة بزيادة أعضائها
◄ صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى لـ"الجمهورية": نعرف مصر ككف أيدينا.. ونخطط للدوائر فى الصحراء والريف والمدن
◄ مشروعات للبنية الأساسية بـ12 مليار جنيه فى 6 شهور

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bbbb.alafdal.net
 
اهم الاخبار لهذا الصباح وعناوين الصحف الثلاثاء 23/11/2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صباح الخيرات ....مسجات ليبيه
» حلقتان للشيف الشربيني تحميل
» فياضنات غرداية
» خلفيات كيوت تصلح للبور بوينت
» مجموعه اشعار مسموعه ..... لشاعر فرج بلحمد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـــنــتـــديــات قـــلــــوب بــــتـــحـــــب :: قلوب بتحب /المنتدى العام :: قسم الاخبار المحليه والعالميه-
انتقل الى: