مـــنــتـــديــات قـــلــــوب بــــتـــحـــــب
عزيزى الزائر اهلا بك فى منتديات قلوب بتحب

سعداء بتواجدك معنا وتزداد سعدتنا بأنضمامك

لاسرة منتديات قلوب بتحب والتسجيل معنا

مـــنــتـــديــات قـــلــــوب بــــتـــحـــــب

 
اليوميةالبوابةالرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
 منتديات قلوب بتحب


شاطر | 
 

 صباح الخيراهم عناوين الصحف الصادره صباح اليوم لثلاثاء 31/8/2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بهاء منيسى
المدير
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 408
نقاط : 251315
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 29/08/2010
العمر : 36
العمل/الترفيه : م/الشعر /تنس الطاوله
sms sms : ا(إلــــــــهي)لي صحبة بين الضلوع في حنايا القلب مأواهم..هم أهل ودي تسعد الروح بذكراهم..هم معدن الخير في الناس طابت سجاياهم..فيارب أحفظهم وزدهم في مزاياهم..وبلغهم مناهم وإغفر لهم خطاياهم.."آآميــــــــــــــــــــن

مُساهمةموضوع: صباح الخيراهم عناوين الصحف الصادره صباح اليوم لثلاثاء 31/8/2010   31/8/2010, 8:17 am

صحافة القاهرة اليوم: قتيل مصرى جديد بلبنان.. وتناحر بين "طلعت" و"عفت" الإخوة الساداتيين على مقعد "تلا"



الثلاثاء، 31 أغسطس 2010 - 02:27



إعداد – محمود مملوك وأحمد متولى
var addthis_pub="tonyawad";




function gup( name )
{
name = name.replace(/[\[]/,"\\\[").replace(/[\]]/,"\\\]");
var regexS = "[\\?&]"+name+"=([^&#]*)";
var regex = new RegExp( regexS );
var results = regex.exec( window.location.href );
if( results == null )
return "";
else
return results[1];
}


if(gup('SecID') == 22) document.write("

");
if(gup('SecID') == 244) document.write("

");



لأنها مصر فالكل يتناحر، لأنها مصر فالكل يحتج، ولأنه مصرى فقد قتل فى لبنان كالعادة.. وهكذا كانت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء، حيث عثرت السلطات اللبنانية على جثة متحللة لشاب مصرى مشنوقاً وملفوفًا بعلم الدولة اللبنانية، وذكرت مصادر لـ"المصرى اليوم" أن وراء الحادث "جريمة شرف"، أما الاشتباك جاء بعدما قرر عفت السادات التقدم بأوراقه إلى الحزب الوطنى لرغبته فى الترشح على قوائمه فى دائرة "تلا" التى يمثلها شقيقه "طلعت السادات" وبذلك أصبح الإخوان أمام مواجهة انتخابية قاسية جداً إذا جاء الحزب الوطنى بعفت للترشيح على قوائمه، وأصر طلعت على خوض الانتخابات ضد شقيقه.

ومن ناحية أخرى استمرت حالة الاحتجاج والتظاهر التى أصبحت من أهم المظاهر التى تمثل مصرنا فى تلك الفترة العصيبة، فقد اعتصم مئات من موظفى مراكز المعلومات من أجل رفع الحد الأدنى للأجور أمام وزارة التنمية المحلية وسط إجراءات أمنية مكثفة، وشارك ف الاعتصام المراكز الفرعية من عدة محافظات، وذلك احتجاجاً على عدم تفعيل توصيات لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب التى تقضى بزيادة الحد الأدنى لرواتبهم.


تحدثت الصحيفة عن مشروع قانون جديد لإدارة العاصمة يكون منفصلاً عن قانون الإدارة المحلية، على أن يتم تكوين مجلس أمناء لإدارة العاصمة بما يحقق الاستقلال الإدارى وإنجاز عمليات التطوير بشكل سريع، جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده رئيس الوزراء مع وزراء التنمية المحلية والإسكان والنقل ومحافظ القاهرة وللمناقشة المخطط الإستراتيجى والرؤية المستقبلية للقاهرة الكبرى 2050.

فيما أعلن وزير الخارجية أحمد أبو الغيط أنه سوف يجتمع بنظيره الإيرانى منشهر متكى يوم الأحد المقبل بالقاهرة، وذلك بناء على طلب متكى زيارة مصر بوصفها الرئيس الحالى لدول عدم الانحياز.

ومن إيران نقلت لنا الصحيفة خبر توقيف المدعى العام الإيرانى السابق سعيج مرتضوى وقاضيين آخرين بسبب وفاة ثلاثة من المعارضين للحكومة الذين تم اعتقالهم فى أعقاب الاضطرابات التى تلت إعادة انتخاب الرئيس محمود أحمدى نجاد.

كما التقت الأهرام مع الشاعر فاروق جويدة فوق صفحاتها وصرح عدة تصريحات كان أهمها أن "الصحفيين فى مصر يتعرضون للضغوط والإفساد من السلطة ورجال الأعمال والأجهزة، وأن الإعلام يمر الآن بمرحلة انفلات، والحكومة تعلم مصادر التمويل وتصمت"، وأضاف جويدة "أنه حزن على سقوط بغداد فى إيدى الاحتلال الأمريكى رغم أنه كان يكره صدام حسين ورفض زيارتها فى عهده".

◄ اتفاق مصرى ـ فرنسى على دعم المفاوضات المباشرة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.
◄ وزير الثقافة: لم أذهب للنيابة لاتهام أحد ولكن لدفع الاتهامات عن نفسى والوزارة.
◄ إعداد مشروع قانون لإنشاء لجنة دائمة للانتخابات.
◄ مشروع قانون جديد لإدارة العاصمة.
◄ البدرى يعلن مسئوليته عن التعادل مع شبيبة القبائل.. شحاتة يستبعد عبد الملك وزكى وشيكابالا من قائمة المنتخب.
◄ أبو الغيط يلتقى وزير خارجية إيران بالقاهرة الأحد المقبل.
◄ "هاكر" مغربى يعطل موقع وزارة الإعلام بسبب "العار".
◄ القبض على المتهمين فى حادث سرقة شركة غبور.
◄ صرف معاشات سبتمبر السبت المقبل بمكاتب البريد.. وإلكترونياً غداً.


من باريس قال السفير سليمان عواد، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن مباحثات الرئيس حسنى مبارك مع الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى ستتركز على عملية السلام فى الشرق الأوسط، والمفاوضات المباشرة التى ستنطلق فى واشنطن يوم 2 سبتمبر القادم بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وأضاف أن الرئيس مبارك جاء لزيارة فرنسا فى طريقه إلى واشنطن للمشاركة فى إعادة إطلاق المفاوضات المباشرة بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى.

فى حين ترأس الدكتور أحمد نظيف اجتماعاً حضره المهندس أحمد المغربى وقيادات وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، لمتابعة تنفيذ برنامج الرئيس الانتخابى فى المحاور المختلفة المتعلقة بمجال الإسكان، حيث أكد الدكتور نظيف التزام الحكومة بالتنفيذ الدقيق والكامل لأهداف برنامج الرئيس حسنى مبارك الانتخابى والانتهاء من هذه المستهدفات خلال العام المقبل وهو العام الأخير من البرنامج.

بينما ناشد الدكتور مفيد شهاب، وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية، كل شاب مسلم بالمشاركة السياسية فى الانتخابات القادمة للتعبير عن حبه للوطن وانتمائه للبلد، جاء ذلك خلال فعاليات ملتقى الفكر الإسلامى الذى ينظمه المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالحسين.

◄ التقارير تكشف تجاوزات قد تطول نظيف وغالى فى قضية "الفساد على نفقة الدولة".
◄ "انتفاضة" ضد "انقلاب" الإخوان.. سياسيون يرفضون الدعوة للعصيان ويطالبون بالعقاب والمثقفون يؤكدون علينا ألا تخدعنا "بالونات الجماعة".
◄ فاروق حسنى أمام النيابة لمدة 3 ساعات فى قضية الخشخاش.
◄ الأهلى فى خطر.. تعادل مع الشبيبة الجزائرى 1/1 فهتفت الجماهير ضد البدرى.
◄ مترو الأنفاق خارج الخدمة نصف ساعة.. والشيمى آخر من يعلم.
◄ إعلان جداول الامتحانات الجامعية منذ بداية العام الدراسى.
◄ حملات لإزالة 427 قفصاً سمكياً لحماية فرع رشيد من التلوث.
◄ رشيد يرفض وقف الاستثمارات بسبب الطاقة.


اهتمت الجريدة بلقاء الرئيس مبارك مع نظيره الفرنسى نيكولاساركوزى، فيما أكد الرئيس مبارك تطابق وجهات النظر المصرية الفرنسية فى مباحثاته مع الرئيس الفرنسى حول ضرورة مواصلة العمل معاً لدفع جهود السلام إلى الأمام، وقال: "إننا نتطلع إلى التوصل لاتفاق سلام فى غضون عام ينهى الاحتلال الإسرائيلى ويقيم الدولة الفلسطينية".

بينما أكد حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، أن الرئيس مبارك سيقوم بمتابعة ما يتم تنفيذه من خطوات فى البرنامج النووى من خلال تقارير شهرية وعقد اجتماعات دورية للمجلس الأعلى للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، وقال فى سلسلة اجتماعات عقدها مع قيادات هيئة المحطات النووية وجهاز الأمان النووى بضرورة الالتزام الكامل بالجدول الزمنية، وطرح المناقصة العالمية لإنشاء المحطة النووية بالضبعة قبل نهاية العام الحالى.

ذكرت الصحيفة أن أزمة الريان انتهت بتسديد 700 ألف جنيه اليوم، حيث قامت مها الريان نجلته بدفع المبلغ اليوم أمام نيابة شمال الجيزة الكلية بعد أن قامت بجمع المبالغ من لرجال أعمال، وبهذا يتبقى 22 ألف جنيه باقى قيمة المديونيات التى تعهدت نجلته بتسديدها خلا ل 3 شهور.

فى حين تكثف أجهزة الأمن جهودها لكشف غموض سرقة لوحة "زهرة الخشخاش" من متحف محمد محمود خليل بالجيزة، مستعينة بالصورة التقريبية التى رسمها محسن شعلان فى محبسه لشاب مصرى قال أحد حراس المتحف: "إن صاحب هذه الصورة تردد على المتحف ثلاث مرات متتالية".

◄ قمة مصرية ـ فرنسية بين مبارك وساركوزى فى باريس.. مبارك: السلام العادل مطلب عاجل لا يحتمل الفشل أو التأجيل.
◄ تقرير واجتماعات دورية للرئيس لمتابعة البرنامج النووى.
◄ نتانياهو ينفى تقديم وعود لأمريكا بتجميد الاستيطان.
◄ وزير خارجية إيران فى القاهرة الأحد القادم.
◄ جهاز جديد لتنظيم النقل الحضرى بالقاهرة الكبرى.
◄ 28.8 مليار جنيه زيادة الائتمان فى 4 أشهر و35.3 مليار دولار احتياطى النقد الأجنبى.
◄ دفعها رجل الأعمال.. ابنة الريان تسدد 700 ألف جنيه.
◄ الأهلى يعالج أخطاء الشبيبة.. والبدرى يتحمل المسئولية.
◄ بسبب الزبالة: تقتل جارها قبل مدفع الإفطار بدقائق.


اشتباكات فوق صفحات الوفد اليوم بدأت فى صفحتها الأولى بتظاهر مئات من موظفى مراكز المعلومات أمام وزارة التنمية المحلية وسط إجراءات أمنية مكثفة، وشارك فى الوقفة المراكز الفرعية من عدة محافظات، وذلك احتجاجاً على عدم تفعيل توصيات لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب التى تقضى بزيادة الحد الأدنى لرواتبهم.

بينما نظم أكثر من 1000 عامل بشركة النيل للزيوت والمنظفات اعتصاماً منذ يومين وهددوا بمواصلته حتى مقابلة رئيس مجلس إدارة الشركة، وأكد رئيس اللجنة النقابة للعاملين أن الاعتصام يتم حالياً على ورديات حتى لا يتوقف الإنتاج، وتمثلت مطالب العمال فى عودة حركة الترقيات للعاملين المستوفيين للترقية وعددهم 249 عاملا، ورفع شرائح وفئات الحوافز التى لا تتعدى 25%حالياً.

فيما اشتعلت الحرب الكلامية بين أطراف مسلمة ومسيحية مهتمة بقضية كامليا شحاتة زوجة كاهن دير مواس التى ترددت أنباء عن إسلامها خلال فترة اختفائها من منزلها، قبل عودتها مرة أخرى، وتوالت ردود الأفعال على مظاهرة مسجد النور بالعباسية التى أقامها جروب "إخوان وفاء قسطنطين" للتنديد بموقف الكنيسة من أزمة كامليا شحاتة، بينما أعلن نجيب جبرائيل، المستشار القانونى للكنيسة، عن دعوته لمناظرة الشيخ مفتاح محمد فاضل المعروف بـ"أبو يحيى" الذى كشف عن مستندات تثبت إسلام كاميليا على أحد المواقع الإسلامية.

انتهت الاشتباكات فى الصفحة الأخيرة بتظاهرة بالفوانيس للأطفال أمام مسجد السيدة زينب، احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائى الدائم وسوء حالة رغيف الخبز، بالإضافة إلى مناهضة الائتلاف الشعبى لدعم جمال مبارك، وقامت قوات الأمن بمحاصرة المظاهرة بكردون أمنى، منعاً للاحتكاك، خصوصاً بعد تصاعد هتافات أعضاء الائتلاف الشعبى لجمال مبارك أمام تظاهرة الأطفال.

◄ ارتباك فى الحكومة لتدبير اعتمادات المحطة النووية.
◄ بعد فشل سياسة تحجيم الدور المصرى.. هل نفتح هذه الملفات مع المفاوض الأمريكى؟
◄ البحث مازال جارياً عن لص "زهرة الخشخاش".. النيابة طلبت تحريات المباحث عن صورة المشتبه به التى رسمها "شعلان" فى محبسه.
◄ وزير الثقافة: من يشكك فى أصالة زهرة الخشخاش.. مجنون رسمى.
◄ تجدد اعتصام موظفى مراكز المعلومات أمام وزارة التنمية المحلية.
◄ 250 جنيهاً زيادة فى أسعار الحديد.
◄ البابا شنودة ينفى تدخله فى السياسة ويقول: "اللى شايفاه البلد صح تعمله".
◄ اشتعال الحرب الكلامية حول كاميليا شحاتة.. "جبرائيل" يتحدى "أبو يحيى" لمناظرة تليفزيونية حول إسلام زوجة الكاهن.


نشر "اليوم السابع" نسخة من التوكيلات الخاصة للحزب الوطنى التى يفرضها على الراغبين فى خوض الانتخابات المقبلة لمنعهم من خوض الانتخابات كمستقلين فى حال عدم اختيار الحزب لهم.

ورغم رفض مكاتب الشهر العقارى التابعة لوزارة العدل وقيامها بشطب بعض بنود "التوكيل الخاص" لمخالفتها قانونيا، الأمر الذى رفضته الأمانات العامة للحزب من خلال تكليف المرشحين بعمل توكيلاتهم الخاصة بنفس البنود دون شطبها فى ثلاثة مكاتب يتعامل معها الحزب لإصدار التوكيلات لهم، وهى مكتب الشهر العقارى بمجلس الشعب لمرشحى القاهرة، ومكتب الشهر العقارى بنادى الصيد لمرشحى الجيزة، ومكتب الشهر العقارى بمركز أوسيم لمرشحى 6 أكتوبر.

وفى توابع "تعادل" الأهلى مع نادى الشبيبة الجزائرى ألقت الإدارة العامة لمباحث القاهرة القبض على 5 من جماهير فريق النادى الأهلى بعدما تسببوا فى إحداث تلفيات وخسائر بإستاد القاهرة عقب انتهاء مباراة فريقهم وشبيبة القبائل الجزائرى بالتعادل، وهو ما دفع عددا من الجمهور بالانفعال وإعلان غضبهم التام عن تلك النتيجة.

فيما اهتمت الجريدة بتصريح الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ الفيوم، أنه سيتم الانتهاء من دراسة إمكانية استخدام الدراجات كوسيلة مواصلات بالمحافظة لتقليل الانبعاثات الضارة بالبيئة، وذلك بالتعاون مع وزارة البيئة وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية، مضيفا أنه سيتم البدء فى الخطوات التنفيذية للمشروع خلال الشهور القليلة المقبلة.

وأشار المحافظ أنه سيتم إنشاء مسارات آمنة فى الطرق المحيطة بالجامعة التى تسمح بإنشاء هذه المسارات بالتنسيق مع المرور وهيئة الطرق ومجلس المدينة وفرع جهاز شئون البيئة بالفيوم، حيث سيتم إنشاء طرق عرضها متر بجوار الرصيف وسيلحق بها إقامة مواقف خاصة لانتظار الدراجات.

◄ عاصفة استياء "حقوقية" ضد تأييد سعد الدين إبراهيم لـ"ائتلاف جمال مبارك".
◄ بدء صرف معاش سبتمبر بمكتب البريد السبت المقبل.
◄ توابع "تعادل الفضيحة".. القبض على 5 من جماهير الأهلى.
◄ الجريدة تنشر توكيلات "عز" لمرشحى "الوطنى" فى انتخابات الشعب المقبلة.
◄ "الريان" يسدد آخر مديونيات قضايا توظيف الأموال.
◄ وقفة مضادة لمؤيدى جمال مبارك فى مواجهة فوانيس أطفال التغيير للبرادعى.
◄ فاروق حسنى أمام النيابة: "شعلان" متهم بالإهمال وهو المسئول عن سرقة اللوحة.


اهتمت الصحيفة بخبر حزين من بيروت وهو عثور السلطات اللبنانية على جثة متحللة لشاب مصرى يدعى "محمد إبراهيم إدريس" مشنوقاً وملفوفًا بعلم الدولة اللبنانية فى أحد حقول الزيتون ببلدة عكار شمال لبنان.

وطبقاً لما ذكرته جريدة سفير اللبنانية فإن الطبيب الشرعى أثبت أن الشاب المصرى مشنوق بحبل، وأشارت التحقيقات الأولية والمبدئية إلى أنه وراء الجريمة خلافات عائلية وشخصية، فيما ذكرت مصادر لـ"المصرى اليوم" أن وراء الحادث "جريمة شرف" وأن الشاب تم شنقه بحبل وتم تغطية الجثة بالعلم اللبنانى".

كما قامت السفارة المصرية ببيروت بإجراء الاتصالات بالأجهزة المختصة والجهات المسئولة فى لبنان للوقوف على ملابسات الحادث وصحة هوية القتيل.

بينما ركزت الصحيفة على تداعيات خبر توقيع سعد الدين إبراهيم على ورقة تأييد جمال مبارك، حيث أدان الدكتور حسن نافعة، المنسق العام للجمعية الوطنية للتغير، توقيع سعد الدين إبراهيم على البيان وقال: "إن سعد الدين فقد عقله أو عقد صفقة مع النظام"، ووصف ما حدث بأنه "سقطة مؤسفة".

فى حين قال جورج إسحاق: "إن سعد هو أول من تكلم عن التوريث ودفع الثمن غالياً"، وأضاف: "أنه مصدوم وزعلان لأنه أنهى أخريات عمره بطريقة مسيئة"، بينما اعتبر أيمن نور أن توقيع سعد الدين خروجاً عن النص الذى سار عليه طويلا.

انفجار من العيار الثقيل هز عرش أسرة السادات، خاصة بعد أن قدم عفت السادات أوراقه للحزب الوطنى من أجل خوض الانتخابات فى دائرة "تلا" التى يمثلها شقيقه "طلعت السادات"، وبذلك أصبح الإخوان أمام مواجهة انتخابية قاسية جداً إذا جاء الحزب الوطنى بعفت للترشيح على قوائمه وأصر طلعت على خوض الانتخابات ضد شقيقه، لكن أجواء حرب تلوح فى أفق "تلا"، حيث قال طلعت السادات: "اللى هايجى قدامى فى الانتخابات هاكسر عضمه، ولو الداخلية مازنقتش عليا سأحصل على 150 ألف صوت"، لكن على الشاطئ الآخر كان لعفت السادات تصريح أيضاً جاء مجمله "حصلت على إجماع الأسرة بمن فيهم طلعت وظروف شقيقى الصحية لا تسمح له بخوض الانتخابات".

◄ جولة فى المتحف الزراعى.. افعل ما شئت بـ25 جنيهاً لأحد العاملين.. ومدير المتحف: لا حراسة ولا صيانة.
◄ الناجون من انهيار منزل المنصورة: ملحقناش نصرخ.
◄ مبارك: السلام لا يتحمل التأخير.. وموسى: لا أمل فى التفاوض مع إسرائيل.
◄ المعارضة: سعد الدين إبراهيم فقد عقله أو عقد صفقة مع النظام.
◄ إخضاع وسائل المواصلات بالقاهرة الكبرى لسيطرة وزير النقل.
◄ لجنة الكرة بالأهلى تبحث غداً أسباب هبوط مستوى الفريق.. والتعاقد مع "متعب".
◄ فاروق حسنى للجريدة: محسن شعلان حاول كسب الرأى العام على حسابى لأن الحكومة مكروهة.
◄ تحقيقات "انهيار الدرب الأحمر": المسئول عن قرارات الإزالة "مهندس زراعى".


اهتمت الصحيفة بالرسوم التى فرضها الحزب الوطنى على الراغبين فى التقدم لخوض الانتخابات التشريعية القادمة على قوائمه التى تسببت فى تراجع عدد كبير من أعضاء الحزب فى التقدم برغباتهم فى الترشيح، وقد سجلت أرقام من قبلت أوراقهم حتى الساعات الأخيرة من غلق باب الترشيح حوالى 3980 مرشحاً، بينما كان من المتوقع أن يتجاوز رقم الراغبين فى الترشيح أكثر من خمسة آلاف.

وفسرت مصادر هذا التراجع إلى الرسوم التى فرضها لحزب على الراغبين فى التقدم بأوراقهم التى تراوحت بين 5 آلاف جنيه و15 ألف جنيه. فيما قرر المجلس الأعلى للجامعات تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972، بما يسمح بتطبيق نظام الساعات أو النقاط المعتمدة كأحد الأنظمة الدراسية بالجامعات المصرية.

تطوراً فى قضية العلاج على نفقة الدولة بعد تسلم نيابة الأموال العامة تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات، توقعت مصادر قضائية أن تشهد الأيام القادمة استدعاء وزير المالية لسؤاله عن ماهية التجاوزات التى ذكرت فى التقرير، بعد أن جدد تقرير مباحث الأموال العامة الجديد الذى تسلمته النيابة أمس اتهام 14 نائباً بالتورط فى المخالفات، بالإضافة إلى وزير المالية.

وذكرت الصحيفة أن دعوى قضائية جديدة أقيمت ضد شيخ الأزهر أمام محكمة القضاء الإدارى من أحمد عبده ماهر الذى يشكك فى الأحاديث الواردة فى صحيح البخارى، اتهم فيها شيخ الأزهر بالإهمال والمماطلة فى تنقية كتب الأحاديث المدسوسة والمنسوبة للنبى صلى الله عليه وسلم.

◄ الحزب الوطنى جمع 40 مليون جنيه من المرشحين بالإضافة إلى "ملايين" تبرعات رجال الأعمال!
◄ بعد أن هتفت الجماهير ضد اللاعبين وقذفت المدرب بالزجاجات.. إدارة الأهلى زرعت.. وحسام البدرى يحصد!
◄ د. سعد الدين إبراهيم: الإعلان عن دعم لجمال مبارك تضليل للرأى العام.
◄ عمرو موسى يبقى الباب مفتوحاً أمام ترشحه للرئاسة "إذا لم يترشح مبارك".
◄ على المصيلحى: توزيع الأنابيب بالرقم القومى يناير القادم.
◄ حسنى يجدد اتهاماته لشعلان أمام النيابة بالمسئولية عن سرقة لوحة "الخشخاش".
◄ مسئول: إعادة بيع عمر أفندى ليس مرفوضاً من حيث المبدأ.
◄ الأعلى للجامعات ينفذ نظام الساعات المعتمدة للجامعات الحكومية ويقبل طلاب الـ"IG".


انفردت "الشروق" بتفاصيل جديدة فى قضية تلقى مسئولين فى الحكومة المصرية رشاوى قدرها 220 مليون جنيه من شركة "فنلندية" مقابل توريد معدات وآلات لإحدى الوزارات بمبلغ 270 مليون يورو.

تبين أن المعدات تم توريدها لمصر غير صالحة للاستخدام، نظراً لعدم توافقها مع الأجهزة الموجودة فى مصر، وكشفت التحقيقات أن الشركة الفنلندية لها وكيل مصرى دفعت له مبلغ 27 مليون يورو لتقديمها إلى مسئولين مصريين لإتمام الصفقة، وبدأ المدعى الفنلندى التحقيق فى القضية، وأرسل إلى مصر نسخة من ملف القضية كى تباشر السلطات المصرية التحقيق فى القضية مع المسئولين المصريين وتمد السلطات الفنلندية بأسمائهم.

فيما حدد مساعد وزير الصحة لشئون الاتصال السياسى عبد الحميد أباظة منتصف سبتمبر المقبل موعداً لبدء العمل بقانون زراعة الأعضاء الجديد الذى أقره البرلمان قبل نحو 5 أشهر، وذلك بعد إقرار مجلس الدولة اللائحة التنفيذية للقانون بعد نحو شهرين من الدراسة.

بينما قال المستشار عدلى حسين، محافظ القليوبية، إن الشعب المصرى هو من ابتدع موائد الرحمن ونقلها عنه العالم حتى وصلت إلى البيت الأبيض، وخلال مائدة إفطار الوحدة الوطنية التى نظمتها مطرانية شبرا الخيمة قال حسين: "إن البابا اقترح عليه إنشاء مسجد يحمل اسم السيدة العذراء مريم"، وبناء على ذلك اتفق المحافظ مع الأنبا مرقس، أسقف شبرا الخيمة، على اعتبار المصلى الذى أدى فيه المحافظ صلاة المغرب بعد الإفطار الملاصق للأسقفية هو أول مصلى باسم "مصلى مريم".

وعلى صعيد الانتخابات التشريعية القادمة قررت لجنة إدارة انتخابات مجلس الشعب بالحزب الناصرى الإعلان عن القائمة النهائية لمرشحى الحزب 4 سبتمبر المقبل، وقال نائب رئيس الحزب: "إن الحزب سيعقد اجتماعا يضم جميع مرشحيه لانتخابات الشعب عقب انتهاء عيد الفطر حتى يتم توضيح إمكانات الحزب المادية والدعائية التى فى استطاعته تقديمها لهم".

◄ معدات قضية الرشوة الفنلندية "غير صالحة للاستخدام".
◄ قمة مصرية ـ فرنسية بقصر الإليزيه لتأمين نجاح مفاوضات السلام.
◄ بدء العمل بقانون زراعة الأعضاء منتصف سبتمبر.
◄ نبيل شعث للجريدة: أوباما قادر على الإطاحة بحكومة نتانياهو.
◄ سارق "زهرة الخشخاش" لم يترك بصماته.. محامى شعلان يقدم مستندات ضد وزير الثقافة ويطلب عقد مواجهة معه.
◄ رئيس وحدة سلامة الغذاء: نصدر المنتجات العضوية السليمة.. والمعيبة للسوق المحلية.
◄ السبت معاش سبتمبر بمكتب البريد وإلكترونياً غداً.
◄ سعد الدين إبراهيم: لن أعطى صوتى لجمال مبارك.


اهتمت الجريدة بالقمة المصرية الفرنسية التى عقدها الرئيس مبارك مع نظيره الفرنسى بقصر الإليزيه، حيث بحث الزعيمان سبل دعم المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والاستحقاقات المقبلة للاتحاد من أجل المتوسط وعدد من القضايا الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين.

فيما استقبل الدكتور أحمد نظيف فاروق العقدة، محافظ البنك المركزى الذى عرض تقارير حول أداء القطاع المصرفى خلال الفترة الماضية.

كما صرح د.مجدى راضى، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، بأن التقرير الأول أكد تزايد حجم الائتمان بصورة ملحوظة خلال الشهور الماضية، حيث بلغت الزيادة 28,8 مليار جنيه، مما يعكس الثقة بالسوق المصرى فى المستقبل، كما لبغت الزيادة خلال شهر يونيو فقط 8,7 مليار جنيه.

بينما صرح الدكتور محمد السكران، العميد السابق لكلية التربية بجامعة الفيوم، أن عملية جمع التوقيعات الإلكترونية لتغيير الدستور تزييف للوعى والإرادة الشعبية فهى لا تعبر عن رأى الشارع المصرى، بل مجموعة من المثقفين الذين يجيدون التعامل مع الإنترنت.

◄ مبارك: مصر ستظل فى قلب جهود السلام بالمنطقة.
◄ كلمة مبارك أمام الكوميسا اليوم.
◄ نظيف يستعرض أداء القطاع المصرفى مع العقدة.
◄ أبو الغيط يلتقى وزير الخارجية الإيرانى 5 سبتمبر.
◄ د.محمد السكران: التوقيعات الإلكترونية تزييف للوعى والإرادة الشعبية.
◄ اليوم الفرصة الأخيرة لتسجيل الرغبات وتقليل الاغتراب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bbbb.alafdal.net
 
صباح الخيراهم عناوين الصحف الصادره صباح اليوم لثلاثاء 31/8/2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صباح الخيرات ....مسجات ليبيه
» حلقتان للشيف الشربيني تحميل
» فياضنات غرداية
» خلفيات كيوت تصلح للبور بوينت
» مجموعه اشعار مسموعه ..... لشاعر فرج بلحمد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـــنــتـــديــات قـــلــــوب بــــتـــحـــــب :: قلوب بتحب /المنتدى العام :: قسم الاخبار المحليه والعالميه-
انتقل الى: