مـــنــتـــديــات قـــلــــوب بــــتـــحـــــب
عزيزى الزائر اهلا بك فى منتديات قلوب بتحب

سعداء بتواجدك معنا وتزداد سعدتنا بأنضمامك

لاسرة منتديات قلوب بتحب والتسجيل معنا

مـــنــتـــديــات قـــلــــوب بــــتـــحـــــب

 
اليوميةالبوابةالرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
 منتديات قلوب بتحب


شاطر | 
 

 هم عناوين الصحف الصدره صباح اليوم الاربعاء 1/9/2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بهاء منيسى
المدير
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 408
نقاط : 262915
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 29/08/2010
العمر : 36
العمل/الترفيه : م/الشعر /تنس الطاوله
sms sms : ا(إلــــــــهي)لي صحبة بين الضلوع في حنايا القلب مأواهم..هم أهل ودي تسعد الروح بذكراهم..هم معدن الخير في الناس طابت سجاياهم..فيارب أحفظهم وزدهم في مزاياهم..وبلغهم مناهم وإغفر لهم خطاياهم.."آآميــــــــــــــــــــن

مُساهمةموضوع: هم عناوين الصحف الصدره صباح اليوم الاربعاء 1/9/2010   1/9/2010, 7:33 am




صحافة القاهرة اليوم: فاروق حسنى: لو عاد الزمن لفكرت قبل أن أتولى الوزارة.. وضبط 100 كيلو متفجرات بسيناء قبل تهريبها لقطاع غزة.. عزت العلايلى: الإخوان كيان مهلهل ولا يملكون غير الكلام



الأربعاء، 1 سبتمبر 2010 - 01:40



إعداد رامى نوار
var addthis_pub="tonyawad";




function gup( name )
{
name = name.replace(/[\[]/,"\\\[").replace(/[\]]/,"\\\]");
var regexS = "[\\?&]"+name+"=([^&#]*)";
var regex = new RegExp( regexS );
var results = regex.exec( window.location.href );
if( results == null )
return "";
else
return results[1];
}


if(gup('SecID') == 22) document.write("

");
if(gup('SecID') == 244) document.write("

");



يبدو أن مصر تشهد كوكتيل متنوعا من المشكلات التى لا تنتهى وإن أنهته الصحف والبرامج التليفزيونية لكنها تبقى راسخة فى نفوس المصريين، فالأسعار عالية والمياه منقطعة والكهرباء منعدمة فى محافظات مصرنا المحروسة.

وسط تفاقم لأزمة سرقة لوحة "زهرة الخشخاش" صرح فاروق حسنى وزير الثقافة لجريدة "الجمهورية" بأنه لو عاد به الزمن 23 سنة إلى الوراء وعرضت عليه الوزارة لفكر قبل توليته للمنصب، وذلك على خلفية ما شهدته الوزارة من كوارث و"استخفاف" بعض الموظفين وتقصيرهم فى أداء عملهم، وأكد أن اللوحة المسروقة أصلية وليست مستنسخة.

فيما نف مصدر مسئول فى إدارة الرقابة على الأغذية بوزارة الصحة لـ"الشروق" مسئولية الوزارة عن الغش فى الأطعمة الحيوية، وألقى المصدر، الذى لم تسمه الجريدة كعادتها، بالمسئولية على معهد الغذاء باعتباره الرقيب على المنتجات "الأورجانيك"، فيما رد محمد قاسم رئيس قسم صحة الحيوان بالمعهد قائلاً: "لسنا جهة رقابية ودورنا تقديم المشورة الفنية لمن يطلبها".

وإلى مطالعة سريعة لأهم صحف القاهرة صباح اليوم الأربعاء وجريدة الأهرام المسائى واليوم السابع الديجيتال الصادرة أمس الثلاثاء.



تصدرت عناوين الصحيفة قمة مصرية أمريكية اليوم الأربعاء بالبيت الأبيض قبيل بدأ المفاوضات المباشرة غدا الخميس، والتى اهتمت بالمفاوضات المباشرة بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، على الرغم من أن هناك تفاؤلا حذر بنجاح المفاوضات ولسان البيت الأبيض يقول إن العملية لن تكون سهلة.

وركزت الصحيفة على تلويح المعارضة بالمقاطعة والعصيان، وعلى النقيض الحزب الوطنى يستعد لعقد المجمعات الانتخابية فى الخامس عشر من سبتمبر الحالى لاختيار المرشحين لانتخابات مجلس الشعب وإعداد المقار الانتخابية فى دوائر المحافظات وتحديد أماكنها.

◄ قمة مصرية ـ أمريكية اليوم فى البيت الأبيض قبل بدء المفاوضات المباشرة غدا.
◄ لقاء سرى بين عباس وباراك فى عمان.
◄ المعارضة تلوح بالمقاطعة والعصيان.. الوطنى يستعد لعقد المجمعات الانتخابية.
◄ إخماد حريق هائل بمخزن أخشاب ببولاق أبوالعلا بـ 10 سيارات إطفاء.
◄ ساويرس يشكل وفداً للتفاوض مع الحكومة الجزائرية.
◄ يوم إضافى مهلة لسداد فاتورة التليفون دون غرامة.
◄ مكافأة تعادل أجر شهرين للعاملين بالمياه والصرف الصحى.
◄ زيادة سعر حديد عز 350 جنيهاً للطن.
◄ 4 مليارات جنيه خسائر البورصة المصرية.
◄ شعلان ينفى اتهامه بالإهمال ويقدم مستندات جديدة للنيابة.



تنقل الصحيفة تأكيدات أمين أباظة وزير الزراعة واستصلاح الأراضى بأنه تم الانتهاء من المذكرة الخاصة بحصر الأراضى للوزارة وكيفية التعامل معها، مشيرا إلى أنها ستعرض على مجلس الوزراء تمهيدا لوضعها على رئيس الجمهورية‏.‏ موضحا أن الوزارة يتبعها‏3.4‏ مليون فدان، وأنه سيتم تحديد نظام التعامل مع الأرض من حيث تطبيق حق الانتفاع،‏ والتمليك،‏ والإيجار حسب موقع الأرض وطبيعتها وطرق ريها مشددا على أنه يتم تطبيق وضع اليد على الأراضى التى تمت زراعتها بنظام التمليك.

ورفض فنانو مصر ما ردده الإخوان وحلفاؤهم من دعاوى للعصيان المدنى والإضرار باستقرار المجتمع،‏ وتمسكوا بأنه يجب ألا نعطى الإخوان أهمية وشككوا فى قدرتهم على أن يفعلوا أى شىء وشددوا على أنهم سيكونون فى اتحاد تام مع الشعب المصرى فى مواجهة أى خروج على الشرعية، وذكر الفنان عزت العلايلى أن الإخوان لا يقدرون على فعل شىء ولا يملكون غير الكلام،‏ هم أصحاب كيان مهلهل وضعيف والحقيقة أن الناس كشفت حقيقتهم.

◄ غضب فى الأهلى والإدارة ترفض التغيير.. تصاعد أزمة حسين ياسر المحمدى فى الزمالك.
◄ المصريون أسقطوا انقلاب الإخوان.. الحقوقيون وممثلو المجتمع المدنى يقللون من دعاوى الجماعة ويطالبون بمحاكمتهم.
◄ متاحف مصر فى خطر.. الجريدة تكشف مفاجآت مثيرة فى عدم تأمين المتاحف ضد السرقة.
◄ قمة مبارك وأوباما بالبيت الأبيض غداً.
◄ توقع رفع أسعار الحديد 200 جنيه.
◄ حصر "الزراعة" يكشف 3.4 مليون فدان أراضى استصلاح.
◄ أسرار انقلاب اتحاد الصناعات ضد الزوربا.
◄ بيع عمر أفندى لـ"قطر" يفجر أزمة جديدة.



أكد أنطونى جوزيف نائب رئيس الحركة الشعبية لجنوب السودان بولاية‮ ‬غرب بحر الغزال أن مصر واحدة من الدول الهامة بحوض النيل والتى يسعد حكومة الجنوب التعامل معها، مشيرا إلى أن التاريخ الذى يربط الحركة الشعبية بشعب مصر طويل وزاخر بالمواقف المساندة منذ استقباله للنازحين من أبناء الجنوب أثناء الحرب الأهلية وحتى الآن، وأن العلاقات المصرية مع جنوب السودان ليست علاقة مصلحة أو مناورة سياسية ووجه‮ ‬الشكر للحكومة المصرية على كل ما قامت به من‮ ‬دعم‮ ‬ومساندة‮.

وأجرت الصحيفة حوارا مع د. أحمد نوار الفنان التشكيلى والذى بدوره أكد أن ‬سرقة لوحة زهرة الخشخاش تعد خسارة فادحة لأنها لأحد رواد العالم وتعد من أهم اللوحات الموجودة بالمتحف، وسرقتها بهذه الطريقة تعد كارثة لتكشف عن قصور وإهمال شديد تجاه التأمين البشرى والإلكترونى على المتحف.‮ ‬

◄ معاش استثنائى للعاملين بالقطاع الخاص.
◄ أمريكا تنهى المهام القتالية فى العراق.
◄ اكتمال صفوف المنتخب الوطنى.
◄ وزير الاتصالات: تحويل الأموال عبر المحمول يحتاج للدراسة.
◄ تكليفات الرئيس مبارك أمام مجلس الوزراء اليوم.
◄ إحالة شعلان و5 آخرين للجنايات فى قضية "زهرة الخشخاش".. خلال ساعات.



الطلقة التى اخترقت جسد المعارضة هكذا بدأ مجدى الكردى منسق الائتلاف الشعبى لدعم جمال مبارك رئيسا للجمهورية وصفا حالة الصدمة التى أصابت القوى السياسية الوطنية عقب توقيع د.سعد الدين إبراهيم رئيس مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية على بيان الائتلاف الشعبى لدعم جمال مبارك رئيسا للجمهورية ونوه الكردى إلى أن الائتلاف يسعى لجمع توقيع الإخوان من خلال لقاء مع مكتب الإرشاد عقب عيد الفطر.

وضبطت قوات الأمن بشمال سيناء 100 كيلو جرام من المواد شديدة الانفجار مفرغة من الذخيرة الحية من مخالفات الحرب الموجودة داخل مخابئ بسيناء كانت معدة لتهريبها إلى قطاع غزة، وذكرت مصادر أمنية للصحيفة أن مهربين من سيناء قاوموا بالعثور على أسلحة وذخيرة من مخلفات الحروب المدفونة فى بعض المخازن السرية.

◄ حملة إسرائيلية شرسة ضد المفاعل النووى المصرى.. منظمة السلام الأخضر تبدأ حملة تحريض.. وتزعم خطوة المفاعل على أمن إسرائيل.
◄ وزير الكهرباء: البرنامج سلمى.. والتعاون مع الوكالة الدولية بشفافية كاملة.
◄ إلى رئيس تحرير روزاليوسف: الصورة الصحفية لا تقبل الكذب والتزوير والتزييف.. الصورة المنشورة تعبر عن فرحة الوفديين وليس غضبهم.
◄ رفع الحصانة البرلمانية عن نواب العلاج خلال أيام.. الوطنى يستبعد المتهمين من المجمعات الانتخابية.. والنواب يهددون بكشف تجاوزات الكبار.
◄ "الإخوان" تخوض انتخابات مجلس الشعب فى جميع الدوائر.. حشمت: التركيز على دوائر الوزراء.
◄ صحيفة هاآرتس الإسرائيلية: وجود جمال مبارك فى واشنطن أقوى دليل على مخطط التوريث.
◄ فى حادث سرقة لوحة الخشخاش: النيابة تواجه "شعلان" بأقوال "ألفت" و"المليجى".
◄ حملة المطالبة بالإفراج عن كاميليا تنتقل إلى مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية.
◄ ضبط 100 كيلو متفجرات بسيناء.
◄ التضامن تسعى لحل أزمة اختفاء الأزر التموينى.. أصحاب المضارب يتهمون هيئة السلع التموينية بإرساء العطاءات على شركات غير ملتزمة.
◄ سبب الخلاف على بيع الخبز.. معركة دامية بالأسلحة النارية فى قرية بالمحلة.



ينقل لنا الزميل أحمد مصطفى نبأ مغادرة د.سعد الدين إبراهيم رئيس مركز ابن خلدون للدراسات الديمقراطية بالقاهرة صباح أمس الثلاثاء، متوجها إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد زيارة إلى مصر استغرقت عدة أسابيع بعد أن فجر سعد الدين مفاجأة من العيار الثقيل عندما قام بالتوقيع على بيان ائتلاف دعم جمال مبارك كمرشح للرئاسة، الأمر الذى أوجد حالة من الجدل السياسى الكبير.
وعلمت الصحيفة أن وزارة التربية والتعليم قررت الإعلان عن الأجزاء المحذوفة من مناهج العام الدراسى الجديد على موقعها الإلكترونى، قبل موعد بدء الدراسة، فى الوقت نفسه تقدم مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية بالوزارة باقتراح للدكتور أحمد زكى بدر بتوزيع دليل محذوفات على كل طالب ومعلم وموجه لمنع اضطراب سير الدراسة، وأوضح مصدر رسمى بالوزارة، أن مركز تطوير المناهج انتهى بالفعل من حذف أجزاء الحشو من كتب العام الجديد.

◄ مبارك يواجه مطالب "جمعية البرادعى" فى واشنطن.. و"جمال" يحشد مؤيديه فى القاهرة.
◄ "الإخوان" تبحث الدفع بـ"مرشحين" لمواجهة "وزراء الوطنى" فى الانتخابات.
◄ "أباظة": لا تنتظروا الاكتفاء الذاتى من القمح وطول عمرنا بنستورد اللحوم.
◄ سعد الدين إبراهيم يطير إلى أمريكا.. و"يديعوت أحرونوت" تصفه بـ"المتحول الموالى للتوريث".
◄ أكد أن هناك 11 ألف حالة مصابة بالإيدز.. تقرير التنمية البشرية 2010: الالتهاب الكبرى الوبائى لا يزال السبب الأول لوفاة المصريين.
◄ منظمات إسرائيلية تشن هجوماَ ضد بناء المحطة النووية المصرية فى "الضبعة".



كشفت مصادر مطلعة فى جماعة المسلمين بالإسكندرية عن استعداد الجماعة للدفع بعدد من كوادرها للترشح فى دائرتى محرم بك والرمل لمواجهة الدكتور مفيد شهاب واللواء عبد السلام المحجوب وزير التنمية والمحلية فى الانتخابات المزمع إجراؤها فى نوفمبر المقبل، فى حين أكد مصدر بأمانة الحزب الوطنى فى الجيزة أن الدكتورة آمال عثمان نائبة الحزب الحالية عن دائرة الدقى أجرت اتصالا هاتفياً بـ"أحمد عز" أمين التنظيم شكت له خلاله من أن أعضاء المجمع الانتخابى بالجيزة يتعرضون إلى ضغوط من قبل الدكتور شريف وإلى أمين الحزب بالمحافظة للتصويت لصالح منافسها بالمجمع الانتخابى العامرى فاروق عضو مجلس إدارة النادى الأهلى.

ومن موسكو نجحت ناقلة غاز روسية فى تنفيذ أول مرحلة لنقل الغاز إلى مدينة شنغهاى الصينية عبر الطريق المحاذى لسواحل روسيا الشمالية من المحيط المتجمد الشمالى ما يعنى الاستغناء عن قناة السويس، ورأى بعض المتخصصين أن هذا الحدث يكتسب أهمية بالنسبة للملاحة الدولية، لأنه يختصر المسافة بين أوروبا والشرق الأقصى.


◄ انتخابات البرلمان: الإخوان يواجهون شهاب والمحجوب.. وأزمة بين آمال عثمان والعامرى فاروق.
◄ أحاديث التوريث تطغى على زيارة مبارك لـ"واشنطن" وتوقعات إسرائيلية بلقاء يجمع جمال ونتنياهو.
◄ وزير الكهرباء يواجه أسئلة انقطاع التيار والضبعة.
◄ العائدون من مركب الموت:قضينا 144 ساعة نصارع الأمواج.
◄ نجاح تجربة روسية للاستغناء عن قناة السويس.. وتضارب حول تأثر مصر.
◄ القبض على المتهم بشنق الشاب المصرى فى لبنان.
◄ زيادات جديدة فى أسعار اللحوم والدواجن والزيوت والدقيق.



الحديث عن الضبعة لا ينتهى ومازال يتواصل عبر صفحات الجرائد، حيث طرحت الصحيفة سؤالا "هل ستنقذ محطات الضبعة النووية شبكة الكهرباء من الانهيار؟" ولكن إجابتها حملت السخط من وزارة الكهرباء التى كانت سببا فى أن يعيش المصريون فى الظلام يوميا وأجابت الصحيفة بأن الضبعة لن تحل فشل الحكومة وتقصيرها.

وتساءلت الكاتبة القديرة سكينة فؤاد فى مقالة بعنوان بلاغ للنائب العام "ماذا يربط بين مدينتى وتصدير الغاز لإسرائيل والحملة الرسمية ضد الاكتفاء من القمح؟" وتعجبت من النظام الحالى الذى يثبت عدم قدرة مصر على تحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح والذى يثبت فشل وعجز نظام عن إدارة وطن بحجم وقيمة مصر .

◄ ماذا يحدث لو كانت كاميليا شحاتة مسلمة ثم.. تنصرت؟!
◄ دكتور البرى: جارتى مسلمة تنصرت وتزوجت مسيحياً وأنجبت منه وتعيش فى أمان.. فلماذا تقوم الدنيا لو أسلمت مسيحية؟
◄ حسن البنا الأسطورة والحقيقة.. بين خصوم يطعنون فيه وتابعين يرفعونه فوق الخطأ.
◄ شخصية شيخ العرب همام.. حقيقة جمهورية همام المستقلة فى الصعيد.. ولماذا كون جيشاً من 35 ألف جندى؟
◄ الملكة نازلى ملكة نهاية العرش.. لماذا أمر فؤاد باعتقالها؟ وهل ماتت مسلمة أم مسيحية؟ ولماذا صلوا عليها فى الكنيسة؟
◄ د. كمال أبوالمجد: المسألة تزداد تعقيداً والشياطين الخرس كثيرون.



نفى مصدر مسئول فى إدارة الرقابة على الأغذية بوزارة الصحة لـ"الشروق" مسئولية الوزارة عن الغش فى الأطعمة الحيوية، وألقى المصدر، الذى لم تسمه الجريدة كعادتها، بالمسئولية على معهد الغذاء باعتباره الرقيب على المنتجات "الأورجانيك"، فيما رد محمد قاسم رئيس قسم صحة الحيوان بالمعهد قائلاً: "لسنا جهة رقابية ودورنا تقديم المشورة الفنية لمن يطلبها".

ورغم كونه مسيحياً، إلا أن ذلك لم يمنعه من التقاط صور ولا أروع من ذلك، فأبدعت عدسة فيليب شباليك ونقلت حالة المسلمين فى رمضان، والتى وصفها قلم الزميلة سلمى الوردانى بـ"موسم التوبة المؤقتة"، ونقلت عن مرتادى المساجد خلال هذا الشهر فقط تبريرهم لهذه الحالة: "بأنهم متعايشون مع أخطائهم.. والحسنات يذهبن السيئات"، وفى سياق متصل نشرت الجريدة تقريراً ملفتا للنظر تحت عنوان "الدعوة للإسلام بأغنيات الهيب هوب"، وهو النهج الذى اتخذه شاب أمريكى اعتنق الإسلام مؤخراً وأصبح يروج له بموسيقى الراب التى صك عليها صفة "الإسلامية".

◄ مبارك يقول كلمته الليلة.. ويغادر واشنطن.. والخارجية الأمريكية: السلام لن يتحقق باجتماع واحد.. والمفاوضات المباشرة لا تهدف الآن للوصول لاتفاق.
◄ "الوطنى" يراجع ترشيحات الوزراء فى انتخابات الشعب.. مصدر بالحزب: البرلمان لن يعطى قوة أو حماية لأحد إذا حدث تعديل وزارى.
◄ مصدر دبلوماسى أمريكى للجريدة: مفاوضات السلام ستعتمد على إسهامات دول عربية كبيرة وخطوط عامة أمريكية.
◄ عمرو زكى يهاجم حسن شحاتة بعد استبعاده من المنتخب.
◄ كيلو السكر ينخفض 25 قرشاً والزيوت ترتفع 50 قرشاً.
◄ وزارة الصحة تنفى مسئوليتها عن الغش فى الأطعمة الحيوية.
◄ إحالة شعلان و5 آخرين للجنايات فى قضية "زهرة الخشخاش".. خلال ساعات.



6 ملفات مهمة فى القمة المصرية الأمريكية بواشنطن هكذا خرجت الصحيفة من بينها قيام مبارك وأوباما ببحث قضايا السلام والسودان والعراق والموضوع النووى، وشدد سليمان عواد المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية على أن مصر أكدت لجميع الأطراف الدولية بالسلام وأن إطلاق المفاوضات المباشرة ليس نهاية المطاف ولابد من دعم حقيقى من الجانب الأمريكى وأن عملية السلام لا تبدأ من فراغ ولا من نقطة الصفر.

" الهاكرز المغربى لم يخترق موقع وزارة الإعلام" هذا ما أكده أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون وأشار بعدم تعرض الموقع لأى سطو من الهاكرز المغربى، وأن ما تردد ليس له أى أساس من الصحة، وجاء ذلك على خلفية نشر بعض المواقع لاختراق الموقع احتجاجا على تشويه صورة المرأة المغربية من خلال مسلسل "العار" التى تقوم فيه مغربية بدور "عاهرة".

◄ مبارك وأوباما يبحثان قضايا السلام والسودان والعراق والموضوع النووى.
◄ الحضرى يستفسر عن عقوبته من الفيفا.
◄ 3 قوانين جديدة فى المطبخ التشريعى لوزارة المالية.
◄ أحمد عيد : "أزمة سكر " أول مواجهة مع المشاهدين فى رمضان.
◄ البدرى يصحح الأوضاع .. ومصير متعب "الجمعة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bbbb.alafdal.net
 
هم عناوين الصحف الصدره صباح اليوم الاربعاء 1/9/2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحميل مجلة فتافيت عدد مارس 2010
» معلومات مهمه جديدة ((هل تعلم 2010))
» مصطفى الخطيب+ابو الناجي 2010
» كلمات اغنية يا كثر نانسى عجرم 2010
» اجميع انواع الاحدية2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـــنــتـــديــات قـــلــــوب بــــتـــحـــــب :: قلوب بتحب /المنتدى العام :: قسم الاخبار المحليه والعالميه-
انتقل الى: