مـــنــتـــديــات قـــلــــوب بــــتـــحـــــب
عزيزى الزائر اهلا بك فى منتديات قلوب بتحب

سعداء بتواجدك معنا وتزداد سعدتنا بأنضمامك

لاسرة منتديات قلوب بتحب والتسجيل معنا

مـــنــتـــديــات قـــلــــوب بــــتـــحـــــب

 
اليوميةالبوابةالرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
 منتديات قلوب بتحب


شاطر | 
 

 اهم عناوين الصحف الاسرائليه الصادره الثلاثاء، 31 أغسطس 2010 -

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بهاء منيسى
المدير
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 408
نقاط : 251315
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 29/08/2010
العمر : 36
العمل/الترفيه : م/الشعر /تنس الطاوله
sms sms : ا(إلــــــــهي)لي صحبة بين الضلوع في حنايا القلب مأواهم..هم أهل ودي تسعد الروح بذكراهم..هم معدن الخير في الناس طابت سجاياهم..فيارب أحفظهم وزدهم في مزاياهم..وبلغهم مناهم وإغفر لهم خطاياهم.."آآميــــــــــــــــــــن

مُساهمةموضوع: اهم عناوين الصحف الاسرائليه الصادره الثلاثاء، 31 أغسطس 2010 -    1/9/2010, 8:14 am

نتانياهو يتوجه لواشنطن لحضور إطلاق المفاوضات المباشرة.. وأنباء عن مرافقة "جمال" للرئيس فى قمة واشنطن.. والكشف عن لقاء سرى بين أبو مازن وباراك فى عمان



الثلاثاء، 31 أغسطس 2010 - 11:47


إعداد محمود محيى
var addthis_pub="tonyawad";




function gup( name )

");
if(gup('SecID') == 244) document.write("

");




الإذاعة العامة الإسرائيلية
نتانياهو يتوجه للولايات المتحدة لحضور إطلاق المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين.. وأنباء عن مرافقة "جمال" للرئيس مبارك فى قمة واشنطن
ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، غادر صباح اليوم، الثلاثاء، لواشنطن لحضور حفل إطلاق المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين برعاية الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، وحضور رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، والرئيس مبارك والعاهل الأردنى.

وأوضحت الإذاعة أن نتانياهو أعرب لنشطاء حزب الليكود أمس فى تل أبيب بمناسبة اقتراب حلول عيد رأس السنة العبرية الجديدة، عن اعتقاده بأن تحقيق السلام الدائم أمر فى متناول اليد رغم العوائق القائمة، على حد قوله، مضيفًا أنه يتطلع إلى اتفاق سلمى مستقر يضمن الأمن والاستقرار ويشمل إذا أمكن باقى أجزاء العالم العربى.

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن الرئيس مبارك والعاهل الأردنى عبد الله الثانى سيحضران القمة، مضيفة بأن تقارير صحفية تحدثت عن أن نجل الرئيس مبارك، جمال مبارك، سيرافق والده إلى واشنطن، لافتة إلى أن الإدارة الأمريكية معنية بتعزيز علاقاتها مع جمال مبارك الذى يرى فيه الكثيرون خليفة والده فى الحكم.

وفى سياق آخر ذكر الإعلام العبرى أن رئيس مجلس المستوطنات، دانى ديان، سيتوجه غداً إلى واشنطن بالتزامن مع زيارة نتانياهو حتى يتصدى لأى مسعى محتمل بتمديد فترة تجميد مشاريع البناء فى المستوطنات.

شعث معقبا على نتانياهو: مسألة الدولة اليهودية "كلام فارغ" ليس له أى جذور
عقب عضو الوفد الفلسطينى المفاوض ورئيس دائرة المفاوضات، نبيل شعث، على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، الذى أصر على اعتراف فلسطينى بيهودية الدولة الإسرائيلية، بأن مسالة الدولة اليهودية كلام فارغ ليس له أى جذور سواء دينية أو جذور عقائدية وإنما سياسية فقط.

وعن الأنباء التى تحدثت أمس عن تسلم الجانب الفلسطينى من الأردن خرائط توضيحية للضفة أثناء السيادة الأردنية عليها، قال شعث إن الأردن لم يتأخر فى يوم من الأيام على تقديم كل المساعدات بالمعلومات ومستندات ضرورية.

وأوضحت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن شعث أشار إلى أن الجانب الفلسطينى حصل على وثائق من مصر وتركيا أيضا.


يديعوت أحرونوت
ذعر إسرائيلى من تطوير حماس لصاروخ متطور بعيد المدى يصل لمناطق تل أبيب
كشفت صحيفة، يديعوت أحرونوت، الإسرائيلية فى صدر صفحتها الأولى اليوم الثلاثاء، أن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" استكملت فى الأيام الأخيرة سلسلة تجارب تم خلالها اختبار قذيفة صاروخية متقدمة من طراز "فجر" يقترب مداها من 80 كيلومترا.

وقال المحلل العسكرى ليديعوت، اليكس فيشمان، إن مدلول نجاح هذه التجارب هو أن حماس ستبدأ فى خلال عدة أشهر بمرحلة الإنتاج والتصنيع لقذيفة صاروخية بعيدة المدى يطال مداها كلا من مناطق "كفار سابا" و"رعنانا" و"هرتسليا" و "كفار شمارياهو" القريبة من تل أبيب.

وأضافت يديعوت أن التقدم الهائل الذى حققته حماس فى المجال الصاروخى خلال العقد الأخير يثير قلقا شديدا وذعرا فى إسرائيل، حيث أصبح التهديد واضحا حيث ستهدد قذائف حماس الصاروخية قريبا منطقة "جوش دان" أى تل أبيب الكبرى والمدن المجاورة لها بالكامل.

وقالت يديعوت إنه إذا أخذ فى الاعتبار أن صاروخ "القسام" البدائى- الذى بدأت حماس باستخدامه منذ عشر سنوات - لم يتجاوز مداها الكيلومتر والنصف – فإن إسرائيل تشهد الآن طفرة تكنولوجية ملموسة جدا، وفى حالة استمرار التطوير الصاروخى لحركة حماس على ما هو عليه فلن يطول الوقت حتى يكون باستطاعة حماس إصابة أهداف تقع فى مناطق الى الشمال من جوش دان.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن القذائف الصاروخية الموجودة حاليا بحوزة حماس هى من طراز "فجر5" التى يبلغ مداها الأقصى 70 كيلومترا، علما بأنه كان تم تهريب هذه الصواريخ إلى قطاع غزة عبر سيناء، على حد زعمها، مضيفة بأن القذائف الصاروخية الأكثر تقدما والبعيدة المدى فهى نتيجة تطوير مميز من قبل علماء يتبعون حماس بالتعاون مع معاهد بحثية عربية من دول مختلفة فى الشرق الأوسط.

وأوضحت يديعوت أن حماس تزود بأسلحة متقدمة دون أى إعاقة، وأنه قد جرت الأعمال فى هذا المجال على قدم وساق قبل عملية الاستيلاء على السفينة التركية "مرمرة" وما زالت مستمرة دون مشاكل.


معاريف
"أشكنازى" يتهم أحد ضباط الجيش الكبار بتسريب وثيقة "جالانت"
وجّه رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية، جابى أشكنازى، أصابع الاتهام لمساعده بوعز هزمز، بأنه كان أحد المسئولين عن نشر وثيقة "جالانت"، حيث بين أن "هزمز" اعترف بأنه نقل الوثيقة لنائبه ولقائد المنطقة الشمالية، ولم يعرضها على بقية الجنرالات والنائب العسكرى العام، أو حتى لوزير الدفاع أو رئيس الحكومة، أو للمستشار القانونى للحكومة.

وقالت صحيفة معاريف الإسرائيلية إن أشكنازى أوضح خلال جلسة لهيئة الأركان العامة أمس الاثنين، أن مساعده نقل الوثيقة دون معرفته لعدة ضباط فى الجيش الإسرائيلى، مشيرا إلى أنه لا يعتبره صديقا له أو شريكا فى أعماله.

ولفت أشكنازى إلى الجيش لم يدلى برأيه حتى اللحظة فى موضوع الوثيقة، منوها إلى أنه توجه قبل أسبوع لمدير عام الشرطة وللمستشار القضائى للحكومة، طالبا منهم مواصلة التحقيق حتى النهاية.

المستوطنون الإسرائيليون فى مدينة المجدل يهددون بالإضراب عن العام الدراسى الجديد لعدم تحصين المدارس ضد الصواريخ

هدد سكان مدينة المجدل بعدم بدء العام الدراسى الجديد، ردا على رفض تحصين المدارس ضد الصواريخ وذلك فى أعقاب رفض المحكمة العليا لالتماس تقدم به كل من البلدية ومجلس الأهالى، حيث جاء فى رد المحكمة "إنه ليس من المنطقى أن تقوم الحكومة بتحصين المؤسسات التعليمية فى مدينة المجدل وتترك جميع المؤسسات الأخرى فى المناطق المحيطة بغزة".

وأشارت معاريف الإسرائيلية إلى أن الالتماس كان يتضمن مطالبة الحكومة بالوفاء بوعود كانت قد قطعتها على نفسها بتحصين تلك المؤسسات، قبل اقترب بدء العام الدراسى الجديد.

واعتمدت النيابة العامة فى قرارها على نفى نائب وزير الدفاع بأن يكون قد وعد بذلك سابقا، وأن ما تحدث به لم يكن نابعا من قرار حكومى، مشيرة إلى أن الحكومة تأخذ قرارات من هذا النوع بناء على توصيات قيادة الجبهة الداخلية والجهات المختصة.

وأضافت النيابة "لقد قررت الحكومة خلال عملية الرصاص المصبوب على غزة تحصين مسافة 40 كيلو متر حول قطاع غزة، ولكن الصواريخ سقطت أيضا فى بئر السبع ومدن أخرى، وإذا قررت الحكومة تحصين المجدل فإنه يتوجب عليها تحصين جميع المدن مثل بئر السبع وأشدود ورهط وكريات ملاخى وكريات جات وأفكيم ونتفوت ويبنا وغيرها، وربما يصل الأمر إلى حيفا وعكا حسب تطورات الأوضاع الأمنية".


هاآرتس
الكشف عن لقاء سرى بين أبو مازن وباراك فى عمان
كشفت صحيفة هاآرتس، الإسرائيلية فى عددها الصادر صباح اليوم، الثلاثاء، عن لقاء سرى جمع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أول أمس فى العاصمة الأردنية عمان بوزير الدفاع الإسرائيلى، إيهود باراكن سرا فى إطار الترتيبات لإطلاق المفاوضات المباشرة فى واشنطن.

وأضافت الصحيفة أن باراك توجه إلى الأردن فى ختام جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية حيث التقى العاهل الأردنى عبد الله الثانى ثم عاد باراك إلى إسرائيل لاطلاع رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، على نتائج هذا اللقاء وتوجه مجددا فى ساعات المساء إلى العاصمة الأردنية يرافقه عدد من مستشاريه للقاء عباس واثنين من مساعديه.

وذكرت الصحيفة أن نتانياهو سيغادر صباح اليوم إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة فى قمة واشنطن التى ستفتتح المفاوضات المباشرة غدا الأربعاء.

وفى خلال ذلك سيبدأ اليوم المبعوث الأمريكى الخاص للسلام فى الشرق الأوسط جورج ميتشل، بعقد لقاءات مع ممثلى السلطة الفلسطينية وإسرائيل بشكل منفرد بسبب رفض نتانياهو اعتبار اللقاء المشترك مجرد مراسيم وعدم اعتماد بيان ختامى للقمة.

وأشارت هاآرتس إلى أن نتانياهو يسعى بأن يكون اللقاء الأول مجرد مراسيم لإطلاق المفاوضات وألا يتطرق إلى القضايا الجوهرية، علما أن هناك مخاوف فى الجانب الإسرائيلى من أن يستغل أبو مازن اللقاء لطرح قضايا مثل مستقبل تجميد الاستيطان، مضيفة بأن الوفد الفلسطينى كان قد اقترح أن يقتصر اللقاء الأول على مستوى رؤساء طواقم المفاوضات بحضور أمريكى وألا يكون على مستوى الزعماء إلا أن نتانياهو رفض هذه الفكرة وهو يصر على أن يكون اللقاء الأول على مستوى الرؤساء.

وذكر مصدر أمنى إسرائيلى للصحيفة العبرية أن باراك يقيم علاقات وثيقة مع رئيس الحكومة الفلسطينية سلام فياض، وأنه التقى به مؤخرا فى فندق الملك داود بالقدس توطئة لإطلاق المفاوضات المباشرة بين الجانبين الإسرائيلى والفلسطينى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bbbb.alafdal.net
 
اهم عناوين الصحف الاسرائليه الصادره الثلاثاء، 31 أغسطس 2010 -
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صباح الخيرات ....مسجات ليبيه
» حلقتان للشيف الشربيني تحميل
» فياضنات غرداية
» خلفيات كيوت تصلح للبور بوينت
» مجموعه اشعار مسموعه ..... لشاعر فرج بلحمد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـــنــتـــديــات قـــلــــوب بــــتـــحـــــب :: قلوب بتحب /المنتدى العام :: قسم الاخبار المحليه والعالميه-
انتقل الى: