مـــنــتـــديــات قـــلــــوب بــــتـــحـــــب
عزيزى الزائر اهلا بك فى منتديات قلوب بتحب

سعداء بتواجدك معنا وتزداد سعدتنا بأنضمامك

لاسرة منتديات قلوب بتحب والتسجيل معنا

مـــنــتـــديــات قـــلــــوب بــــتـــحـــــب

 
اليوميةالبوابةالرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
 منتديات قلوب بتحب


شاطر | 
 

 اهم عناوين الصحف العالميه الصادرها لاربعاء 1/9/2010 - 11:58

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بهاء منيسى
المدير
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 408
نقاط : 247815
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 29/08/2010
العمر : 36
العمل/الترفيه : م/الشعر /تنس الطاوله
sms sms : ا(إلــــــــهي)لي صحبة بين الضلوع في حنايا القلب مأواهم..هم أهل ودي تسعد الروح بذكراهم..هم معدن الخير في الناس طابت سجاياهم..فيارب أحفظهم وزدهم في مزاياهم..وبلغهم مناهم وإغفر لهم خطاياهم.."آآميــــــــــــــــــــن

مُساهمةموضوع: اهم عناوين الصحف العالميه الصادرها لاربعاء 1/9/2010 - 11:58   2/9/2010, 8:14 am

[b]الصحف العالمية: مبارك فى نيويورك تايمز: يمكن إحلال السلام هذه المرة..ومذكرات بلير تعيد دخوله إلى الساحة السياسية فى بريطانيا مرة أخرى.. ويعترف: الخمر كان وسيلتى للهرب من ضغط المنصب[/b]



الأربعاء، 1 سبتمبر 2010 - 12:18


إعداد ريم عبد الحميد وإنجى مجدى ورباب فتحى
var addthis_pub="tonyawad";
[url=http://www.youm7.com/bookmark.php?v=20][img(125,16)]http://www.youm7.com/images/graphics/lg-addthis-en.gif[/img][/url]

[url=http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml][img(104px,17px)]http://www.youm7.com/images/graphics/igoogle.gif[/img][/url]

function gup( name )
{
name = name.replace(/[\[]/,"\\\[").replace(/[\]]/,"\\\]");
var regexS = "[\\?&]"+name+"=([^&#]*)";
var regex = new RegExp( regexS );
var results = regex.exec( window.location.href );
if( results == null )
return "";
else
return results[1];
}


if(gup('SecID') == 22) document.write("
[img]http://youm7.com/images/graphics/pepsi.png[/img]
");
if(gup('SecID') == 244) document.write("
[img]http://youm7.com/images/graphics/logotourism.png[/img]
");



[img]http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/en/newyorktimes.png[/img]
[u][i][b]نيويورك تايمز: [/b][/i][/u]
مبارك: يمكن إحلال السلام هذه المرة
◄ نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية فى عددها الصادر اليوم الأربعاء مقالا للرئيس مبارك تحت عنوان "خطة سلام فى متناول أيدينا"، يتحدث من خلاله عن أمله فى إحلال السلام هذه المرة، ويعرض رؤيته التى تؤيد نجاح الرئيس الأمريكى، باراك أوباما فى التوصل إلى اتفاق سلام شامل ينعم به كل من الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، واقترح نشر قوات دولية فى الضفة لتعزيز الثقة بين الجانبين.

"مرت عشرة أعوام طوال منذ أن اقترب الفلسطينيون والإسرائيليون لتحقيق سلام دائم، وكان هذا فى طابا، بمصر فى يناير من عام 2001. ورأيت خلال مهنتى فى سلاح الطيران الجوى التأثير المأسوى للحرب بين العرب وإسرائيل، وبصفتى رئيسا للجمهورية المصرية، عاصرت الكثير من النجاحات والإخفاقات فى عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين. وكان قرار مصر بأن تكون أول دولة عربية تصنع السلام مع إسرائيل أسفر عن مقتل سلفى، أنور السادات، ومنذ ذلك اليوم فى 1981 الذى كنت فيه شاهدا على اغتيال المتشددين للسادات، وأنا أحاول جاهدا أن أحول حلم السلام الدائم فى الشرق الأوسط إلى حقيقة".

وأضاف الرئيس: والآن بعد توقف استمر لمدة عامين فى المفاوضات المباشرة، نسعى لفتح فصل جديد فى هذا التاريخ الطويل، ورغم أن الكثير يزعمون أن هذه الجولة الجديدة من المباحثات، والتى تبدأ باجتماعات بين الرئيس أوباما، ورئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، والرئيس الفلسطينى، محمود عباس، وملك الأردن الملك عبد الله، وأنا فى واشنطن اليوم الأربعاء، سيكون مآلها الفشل شأنها شأن الكثير من المفاوضات السابقة، إلا أن انخراط الرئيس أوباما فى هذه العملية أحيا آمالنا المتعطشة للسلام، وينبغى علينا استغلال هذه الفرصة.

وأكد الرئيس مبارك أن الخطوط العريضة للتوصل إلى اتفاق سلام واضحة ومتمثلة فى خلق دولة فلسطينية على الأراضى التى احتلتها إسرائيل عام 1967، مع جعل القدس عاصمة لكل من إسرائيل وفلسطين. وعالجت المباحثات السابقة الكثير من تفاصيل الوضع النهائى للاجئين والحدود والقدس والأمن.

أمريكا فشلت فى تحقيق أهدافها من الحرب على العراق..
◄ انتقدت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية فى افتتاحية عددها الصادر اليوم الأربعاء فشل الولايات المتحدة فى تحقيق أهدافها من الحرب على العراق، فاليوم بعد مضى سبعة أعوام على غزو الجيش الأمريكى للبلاد "بلا داع" فى ظل عهد الرئيس السابق، جورج بوش، الذى روج كذبا لوجود أسلحة دمار شامل هناك، لم تحقق الديمقراطية فى الشرق الأوسط، ناهيك عن العراق الذى بات يعانى الآن من تمزق فى جميع أنحائه.

وقالت الافتتاحية إن الحرب ربما تكون السبب فى وجود بعض ملامح الديمقراطية فى المشهد السياسى بالعراق، ولكن حقيقة الأمر، لا يوجد حكومة بعد ستة أشهر من إجراء الانتخابات القومية.

ورأت الافتتاحية أن الحرب ألحقت ضررا بالغا بأمن الأمريكيين، بل وخلقت منظمة جديدة من الإرهابيين، وحولت مصادر أمريكا العسكرية والإرادة السياسية عن أفغانستان، فضلا عن أنها تركت إيران أكثر حرية لمتابعة برنامجها النووى ولتوجيه وتمويل الجماعات المتشددة والتدخل فى العراق، بعد أن حرمت من أبرز خصومها -والمتمثل فى عراق قوى.

وأشادت نيويورك تايمز بجهود الرئيس الأمريكى، باراك أوباما لسحب القوات المقاتلة من العراق. واستنكرت كيف حاول بوش جعل هذه الحرب الدامية تبدو وكأنها خفية، وبلا تكاليف باهظة، فهو رفض أن يحضر جنازات الجنود ولم يعلن عن عودة التوابيت التى تحمل رفاتهم على الملأ، لذا كان حريا على الرئيس أوباما أن يبدى احترامه وتقديره لهم قبل التوجه إلى المكتب البيضاوى لإلقاء خطابه بشأن العراق أمس الثلاثاء.
[img]http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/en/washington-post.png[/img]
[u][i][b]واشنطن بوست:[/b][/i][/u]
كاتب أمريكى يوجه انتقادا لاذعا لخطاب أوباما
◄ تحت عنوان "عما كان يتحدث خطاب أوباما فى المكتب البيضاوى تحديدا؟"، انتقد الكاتب الأمريكى، ريتشارد كوهين الخطاب الذى ألقاه الرئيس أوباما بشأن العراق ووجده أنه دون المستوى، وتساءل فى مستهل مقاله عما إذا كان الخطاب عن العراق، أم أفغانستان، أم الاقتصاد، أم التعليم، وهى القضايا التى تطرق لها فى خطابه، كما تساءل عن الجمهور المتلقى لهذا الخطاب، "هل كان العراقيون؟ الذين امتدحهم الرئيس بمصطلحات ربما لم يدركوها، أم كان موجها للقوات الأمريكية، والتى امتدحها الرئيس مرارا وتكرارا، لدرجة يتخيل معها المرء أنه لم يعد لديه ما يتحدث عنه.

وقال الكاتب إن خطابا من المكتب البيضاوى من المفترض أن يكون حدثا هاما، وكان هذا خطاب أوباما الثانى من هناك، و"إذا كنا سنقاطع جداول أعمالنا ونستمع إلى ما يقوله"، فكان يجب عليه أن يقول شيئا، ولكنه فشل بشكل كبير فى ذلك. فنحن نعلم أن الأمريكيين وضعوا نهاية لدورهم القتالى فى العراق، ونعلم أن العراق تم تسليمه إلى العراقيين، ونعلم جيدا أن جنودنا يتسمون بالشجاعة، وأنهم ضحوا بالكثير، وهذا كله يستحق الحديث بشأنه، ولكن ليس مرارا وتكرارا، على حد تعبير الكاتب.

[img]http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/en/guardian.png[/img]
[u][i][b]الجارديان:[/b][/i][/u]
مذكرات بلير تعيد دخوله إلى الساحة السياسية فى بريطانيا مرة أخرى
◄ أفردت الصحيفة مساحة كبيرة لمذكرات رئيس الوزراء البريطانى تونى بلير التى نشرت بالأمس، وتعرضت لأهم ما جاء فيها من حيث موقفه من الحرب على العراق، وخلافه مع نائبه وخلفه فيما بعد جوردون براون، وعلقت الصحيفة على هذه المذكرات قائلة إنه يبدو أن بلير وكأنه لم يبتعد عن الساحة السياسية فى بريطانيا لثلاث سنوات منذ أن تنحى عن منصبه فى يونيو 2007 بعد عشر سنوات قضاها فى دواننج ستريت. وربما كان السبب فى ذلك هو الإرث الذى خلفته مشاركة بريطانيا فى الحرب على العراق، والتى كان هو مسئولاً عن قرارها. ورغم أنه بعيد عن بريطانيا بسبب مهام منصبه كمبعوث اللجنة الرباعية للشرق الأوسط، إلا أن مذكراته التى تم الإفصاح عنها بالأمس وتقع فى 700 صفحة. ستعنى عودة دخوله إلى النقاش السياسى فى بريطانيا بعد فترة من الصمت فرضها على نفسه.

وأجرت الصحيفة مقابلة خاصة مع بلير قال فيها إنه التزم الصمت طوال ثلاث سنوات متعمدا، لكن ذلك تغير الآن فحزب العمال لم يعد موجوداً فى السلطة، ويشير بلير إلى أنه هو من قام بكتابة مذكراته بنفسه وأنه سعيد وفخور بنوع الكتابة التى قدمها فيها.

ورداً حول ما أثير حول وجود نظريات مؤامرة خاصة وأن توقيت نشر المذكرات التى تحمل عنوان "رحلة" يتزامن مع بدء التصويت على قيادة وزعامة حزب العمال، أعرب بلير عن عدم اكتراثه لهذا الأمر، قائلاً إن الناس بإمكانها أن تقول ما تريد. وأكد رئيس الوزراء البريطانى السابق على أنه اتخذ قرار التبرع بعائدات الكتاب لصالح جمعية خيرية لضحايا الحرب عندما ترك منصبه، وليس فى وقت قريب كرد على الحملة الصحفية ضده، ولافت إلى أنه دائما اختار جمعية خيرية تعمل مع القوات المسلحة.

وقال بلير إن طبيعة عمله الآن أصعب بكثير من عمله فى داوننج ستريت، حيث إنه يقضى وقت طويل فى السفر إلى الخارج، وبالتالى أصبح قادراً على كسب مزيد من الأموال، لكنه يؤكد على أنه كما ظل يقول دائماً شخص يحب الخدمة العامة.

وفيما يخص العراق، أشارت الصحيفة إلى أن مذكرات بلير تحتوى على جزء كبير عن هذه القضية دون وجود اعتذار عن السياسة التى تبناها، حيث كتب يقول إنه لا يسعى إلى اتفاق بل كان يريد أن تكون الحجج المؤيدة والمعارضة أكثر توازناً مما تشير الحكمة التقليدية.

إعدام وهمى لسكينة أشتانى
◄ تعود قضية سكينة أشتانى، المرأة الإيرانية المحكوم عليها بالرجم حتى الموت، إلى دائرة اهتمام الصحيفة مرة أخرى. حيث تنقل الجارديان عن نجلها سجد أن السلطات أخبرت أمه يوم السبت الماضى بأنه سيتم إعدامها فجر يوم الأحد، إلا أن الحكم لم يتم تنفيذه. ويوضح سجد أن أشتانى كتبت وصيتها وودعت زميلاتها فى سجن طبريز قبل صلاة الفجر وعندما كانت تتوقع أن يتم إعدامها.

وأوضح سجد أن الضغوط التى مارسها المجتمع الدولى على طهران قد منعت السلطات فى إيران من تنفيذ حكم الإعدام حتى الآن، لكنه يحاولون قتلها كل يوم بأى وسيلة ممكنة.

وجاء ذلك بعد أيام من رفض سلطات السجن السماح لعائلة أشتانى ومحاميها بزيارتها. وأخبروا أبناءها بأنها غير راغبة فى مقابلتهم بينما تم إخبارها هى بأن أحداً لم يأت لزيارتها.

وقد عرف سجد بالضغوط النفسية القاسية التى تتعرض لها والدته عندما أجرى معها مقابلة هاتفية أول أمس، حيث أكد سجد أن السلطات الإيرانية غاضبة من الضجة الدولية التى أثيرت حول قضية أشتانى، ولذلك فهم عازمون على الانتقام منها. وكلما زاد الضغط القادم من خارج إيران، كلما أساءوا معاملتها.

[img]http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/en/independent.png[/img]
[u][i][b]الإندبندنت:[/b][/i][/u]
بلير يعترف: الخمر كانت وسيلتى للهرب من ضغط المنصب
◄ تطرقت الصحيفة إلى لقطة مهمة فى مذكرات بلير، حيث اعترف بأنه استخدم الكحوليات كوسيلة للهرب من ضغوط مهام وظيفته كرئيس للوزراء. وأصر بلير على أنه لم يكن يفرط فى الشراب بدرجة كبيرة.
لكن بلير قال فى مذكراته إنه لم يكن أبداً متأكداً ما إذا كان تناول الكحوليات أمر جيد أم سىء بالنسبة له. وأضاف: يجب أن يكون المرء صريحاً، الخمور مثل المخدرات لا يمكن الابتعاد عنها.

وكتب بلير يقول إنه طبقاً لمعايير الأيام الماضية، لم يكن سكيراً، فلم يكن يشرب وقت الغداء إلا أيام الأعياد. وقال إنه كان يشرب الويسكى أو جى اند تى قبل العشاء، كوبين أو ربما نصف زجاجة، أى أنه لم يكن مفرطاً فى الشراب، فقد كان لديه حد فى ذلك، لكنه كان يعى أن الكحول بالنسبة له أصبح وسيلة دعم.

القذافى يطالب أوروبا بـ 5 مليارات يورو لوقف الهجرة غير الشرعية
◄ طالب الرئيس الليبى معمر القذافى الاتحاد الأوروبى بدفع 5 مليارات يورو لليبيا سنوياً حتى تقوم السلطات فى طرابلس بوقف أمواج المهاجرين الأفارقة الذى يبحرون من شواطئها فى قوارب المهربين إلى أوروبا الغربية.
كما حذر القذافى خلال خطاب ألقاه فى إيطاليا أمس من أن أوروبا ربما تتحول إلى أفريقيا بسبب ملايين من المهاجرين.

وكانت الكنيسة الكاثوليكية وجماعات حقوق الإنسان قد انتقدت سلوك إيطاليا فى إعادة هؤلاء الذين تجدهم فى البحر إلى ليبيا دون أن تسمح لهم بحق اللجوء أولاً. وكجزء من اتفاق مع إيطاليا، تقوم ليبيا بشن حملة على آلاف من المهاجرين الأفارقة الذين ينطلقون من شواطئها إلى البلد التى استعمرتهم فيما مضى.

[img]http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/en/telegraph.png[/img]
[u][i][b]التليجراف[/b][/i][/u]
بلير: لم أكن أفهم الإسلام حتى 11 سبتمبر 2001
تنشر الصحيفة تغطية وافية لمذكرات رئيس الوزراء البريطانى السابق تونى بلير الذى يقول إنه لم يكن يفهم الإسلام حتى وقوع أحداث 11 سبتمبر 2001 والتى يعتبرها إعلان حرب من عدو جديد.

ويشير بلير أنه سرعان ما أدرك الآثار المترتبة على اصطدام مفجرين انتحاريين بطائرات لمركز التجارة العالمى والبنتاجون وكان وقتها يستعد لإلقاء كلمة أمام مؤتمر لنقابة العمال فى برايتون.

ويضيف أنه كان يعى وقتها أن الحرب الجديدة أيديولوجية، لكنه لم يكن يفهم تماما تاريخ الإسلام. ويعترف أنه أساء تقدير تأثير هذا التطرف.

ويتابع بلير أن المستقبل وحده هو الذى سيكشف لنا ما إذا كان الخيار الأفضل هو التدخل العسكرى أم القوة الناعمة. لكنه يصر أنه اتبع قناعاته وحدسه وأنه لم يكن يغير قراره بخوض حربى العراق وأفغانستان حتى لو كان يعلم طول فترة الحرب.ويرى رئيس الوزراء البريطانى أن محاولة الفرار من الصراع كانت ستصبح خطأ فادحا وجبنا سياسيا.

وتشير التليجراف أن بلير كشف أيضا عن أنه كان قريبا من أمر إسقاط طائرة تجارية متجهة إلى لندن بعد أن فقدت الاتصال اللاسكى. ولكن بعد معاودة الاتصال قبل الوقت المحدد لإسقاطها قام بالركوع حمدا للسماء.

بلير: حرب العراق كابوس لم أتوقعه
رغم اعتراف بلير أن حرب العراق كابوس فشل فى التنبؤ به، إلا أنه لم يستخدم مذكراته لتقديم اعتذار كامل كثيرا ما طلب منه بسبب قيادته المملكة المتحدة إلى تلك الحرب.

ويزعم بلير أنه كثيرا ما ذرف الدموع على وفاة الجنود البريطانيين والنساء فى العراق وتعهد بتخصيص الجزء المتبقى من حياته فى النضال من أجل السلام فى الشرق الأوسط. وكتب فى مذكراته "الرحلة" قائلا: "لا يمكننى إبداء أسفى فى كلمات. لكننى فقط آمل فى تقديم ذلك من خلال أفعال على مدار حياتى المتبقية".

ويتابع بلير سلسلة اعترافاته من خلال "الرحلة" مشيرا أنه تعمد أن يتجنب الاعتذار حينما سئل خلال لجنة تحقيق شيلكوت عن دوره فى الصراع العراقى فى وقت مبكر من هذا العام لأنه لم يكن يستطيع احتمال قراءة عناوين الصحف فى اليوم التالى تقول "بلير يعتذر عن الحرب".

وقال إنه كان غاضبا حينما سئل من لجنة التحقيق فيما إذا كان يشعر بأى ندم تجاه الحرب. وكتب: "هل يقصدون أننى لم أعبء أو أشعر أو آسف بهؤلاء الذين فقدوا حياتهم فى هذه الحرب؟ دموعى كانت كثيرة جدا".

وأضاف "أشعر بأسف بالغ من أجلهم، ولأجل العائلات التى ازدادت فجيعتها سوءا بسبب الجدل الدائر حول لماذا أحباؤهم فارقوا الحياة".

_________________

!!ه..





علمتني وشلون أحب..
علمني كيف أنسى!!
يابحر ضايع فيه..
الشط والمرسى!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bbbb.alafdal.net
 
اهم عناوين الصحف العالميه الصادرها لاربعاء 1/9/2010 - 11:58
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحميل مجلة فتافيت عدد مارس 2010
» معلومات مهمه جديدة ((هل تعلم 2010))
» مصطفى الخطيب+ابو الناجي 2010
» كلمات اغنية يا كثر نانسى عجرم 2010
» اجميع انواع الاحدية2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـــنــتـــديــات قـــلــــوب بــــتـــحـــــب :: قلوب بتحب /المنتدى العام :: قسم الاخبار المحليه والعالميه-
انتقل الى: